الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » الفوط اليومية هل لها اضرار؟ تعرفي على ذلك مع مجلة “جمالك” لصحة تدوم
الفوط-اليومية
الفوط اليومية

الفوط اليومية هل لها اضرار؟ تعرفي على ذلك مع مجلة “جمالك” لصحة تدوم

هناك عدد كبير جدًا من السيدات اللواتي يستخدمن الفوط الصحية بشكل يومي لحمايتهن من التعرض للإفرازات المهبلية قبل فترة الحيض وبعدها.

عندما نتحدث عن اسم الفوط الصحية نتذكر الفوط الطبية التي تستعملها المرأة خلال أيام الدورة الشهرية لامتصاص دم الحيض، ولكن يوجد بعض الأنواع من الفوط الصحية الأخرى التي ترتديها المرأة يوميًا للعديد من الأسباب، على الرغم من أن هناك الكثير من الفوائد التي تتمتع بها هذه الفوط الصحية إلا أن يوجد بعض السيدات اللواتي يتساءلن بإستمرار هل هذه الفوط اليومية تشكل ضررًا على الصحة؟ وهل لها آثار جانبية على الجهاز التناسلي أم لا؟،.

لكثرة هذه الأسئلة حرصنا على أن نتناول من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بهذه الفوط الصحية ولماذا تستخدمها المرأة وهل لها أضرار جانبية أم لا؟

ما هي الفوط اليومية للنساء؟ وماهي أنواعها؟

الفوط اليومية هي عبارة عن هياكل مصغرة من الفوط الصحية التي تستخدمها المرأة أثناء الدورة الشهرية ولكن هذه الفوط رفيعة ورقيقة جدًا حتى لا تشعر المرأة بوجودها، وتستخدمها المرأة للعديد من الأسباب أهمها الحماية من مخاطر الإفرازات المهبلية. هناك ثلاث أنواع من الفوط اليومية التي ترتديها النساء منها الفوط الرقيقة والرفيعة التي تستخدمها المرأة خلال يومها العادي، وهناك فوط متوسطة الحجم ترتديها المرأة أثناء الحمل وأثناء فترة الإياضة وقبل أيام الحيض وبعد الانتهاء منها، بينما الفوط الكبيرة الاكثر شيوعًا فهي التي ترتديها المرأة خلال فترة الحيض وخلال فترة النفاس أي بعد الولادة فهذه الفترة يزداد فيها نزيف الدم.

فوائد استخدام النساء للفوط اليومية

أهم ما يميز الفوطة الصحية التي تستخدمها المرأة بشمل يومي هي أنها تقوم بامتصاص الإفرازات المهبلية والتخلص من رائحة المهبل الكريهة، كما أنها تساعدكِ على إبقاء ملابسكِ نظيفة دون الاضطرار إلى تبديل ملابسكِ الداخلية، لأنها تجعل منطقة العانة جافة وغير مبللة، تساعد هذه الفوط الصحية أيضًا على حماية الرحم من التعرض للبكتريا الضارة التي تصيب الرحم بالالتهابات. تتميز هذه الفوط الصحية بأنها صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام، كما أنها تتناسب مع الملابس الضيقة، وتمنحها الشعور بالانتعاش والنظافة.

هل الفوط اليومية لها أضرار؟

على الرغم من الفوائد الصحية التي تتمتع بها الفوط اليومية التي ترتديها النساء إلا أنها لها بعض الأضرار التي تلحق بالأذى عل صحة المرأة, وهذا يختلف من نوعية الفوط ولكن للأسف معظم الفوط الصحية والسدادات القطنية ضارة بسبب احتوائها على مادة الدوكسين وهذه المادة مسرطنة يتم امتصاصها بشكل مباشر من قبل مجرى الدم، كما أن مادة الدوكسين تمنع الجسم من امتصاص عنصر الماغنسيوم وبسبب انخفاض الماغنسيوم في الجسم فإنه يؤثر بشكل سلبي على خلايا المخ العصبية, حيث يقوم الماغنسيوم بتجديد خلايا المخ وتنشيط أنسجة المخ كما أنه يساعد على تقوية العضلات والتخلص من التوتر والقلق.

يقول الأطباء أن الفوط اليومية مصنوعة من القطن الذي تم رشه بالمبيدات الحشرية كالفوسفات العضوي الذي يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض العصبية منها قلة التركيز وفرط النشاط كذلك تسبب الفوسفات مرض باركنسون وتعيق من عمل الجين الذي يتحكم في حركات الجسم، كما تسبب المبيدات الحشرية التي ترش بها الفوط اليومية الاختلال الهرموني وبالتالي تؤثر على جينات المرأة وتسبب لها أمراض معينة، كذلك تصنع الفوط الصحية من العديد من المواد الكيميائية، ونسبة عالية جدًا من البلاستيك التي تزيد من مخاطر الإصابة باختلال في الغدد الصماء بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.

 

نصائح لاستخدام الفوط اليومية

ينصح أطباء أمراض النساء بضرورة اختبار الفوط الصحية التي تحتوي على القطن العضوي والخالية من مادة الدوكسين والغير مصنوعة من المبيدات الحشرية. يمكنكِ تجنب استخدام الفوط المعطرة لكي لا تتسبب في تهييج جلد العانة. احرصي على استبدال الفوط اليومية كل 6 أو 8 ساعات خلال اليوم لكي لا تسمح بتكون البكتريا ولكي لا تتعرضين للإصابة بالفطريات والجراثيم، للنساء صاحبات البشرة الحساسة ينصح باستخدامهن الفوط اليومية المصنوعة من الصبار لأنه ملطف للبشرة ويسمح للمسام بالتنفس.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

فوائد-الطحينة-للبشرة

فوائد الطحينة الجمالية لتبييض وتسمين الوجه، تعرفي عليها مع “جمالك”

41 27 68shares لطالما سمعنا عن الفوائد العديدة التي تمدها الطحينة للجسم من معالجة التهابات …