الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » المكياج » سرّ المكياج المحترف تعرفي عليه وطبقيه باحترافية رائعة مع مجلة “جمالك”
سرّ-المكياج-الرائع
سرّ المكياج الرائع

سرّ المكياج المحترف تعرفي عليه وطبقيه باحترافية رائعة مع مجلة “جمالك”

قد تتقن أيّ امرأة تطبيق المكياج بحرفيّة عالية، ماهيّة كلّ مستحضر ووظيفته، حتى أنّها قد لا تغفل الخطوات التي تسبق أو تلحق بكلّ مستحضر، كأنّ الكونسيلر يلي كريم الأساس وظلال العيون تسبق الماسكارا.

ولكن بالرغم من ذلك، المكياج الذي ينفّذ في المنزل لا يبدو محترفاً كذلك الذي يقوم به أيّ خبير تجميل محترف. لماذا وما هو سرّ ذلك ؟

Caroline Barnes ، خبيرة التجميل في Max Factor، لديها الإجابة لـ سرّ ذلك… الخطوات التي تسبق تطبيق الماكياج تكاد تكون أهمّ من المهارة في استخدام مساحيق التجميل. عادة ما تبدأ المرأة بتطبيق الكريم المرطّب، تليها خطوات الماكياج، إلّا أنّ هناك خطوة تسبق كلّ هذا تجهلها غالبيّة النساء، وقد تكون سرّاً من أسرار خبراء التجميل المحترفين، وهي “تدليك الوجه” أو المساج.

نعم تدليك بشرة الوجه والعنق بحركات بحركات دائريّة، هذا ما تنصح به خبيرة Max Factor باستخدام زيت مخصّص لهذا الغرض، سواء الزيوت الطبيعيّة، مثل زيت بذور العنب أو زيت شجرة الشاي، أو الزيوت التي تباع في الأسواق مع مستحضرات التجميل، فهذا من شأنه تنشيط الدورة الدمويّة، فيمنح البشرة توهّجاً طبيعيّاً وإخفاء أيّ انتفاخات، خاصّة في الصباح.

وأوضحت Caroline Barnes، أنّه في حال عدم توفّر الوقت الكافي للقيام بهذه الخطوة، يمكن تنظيف الوجه بالغسول ومن ثمّ تدليكه مباشرة وهو مبلّل بحركات دائريّة مع التركيز على المناطق التي تظهر فيها بعض الانتفاخات، مثل الخدود وأسفل العين، وبعد الانتهاء من خطوة التدليك يأتي دور الكريم المرطّب أو السيروم ومن ثمّ بقيّة خطوات المكياج. بذلك تضمن المرأة ماكياج محترفاً وإطلالة متوهّجة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

العينين-الصغيرتين

طبقي أروع مكياج العينين الصغيرتين وعززي جاذبيتهما على طـريقتنـا

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة