الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » ضحايا عمليّات ” رفع المؤخرة ” في ازدياد.. تعرّفي على مخاطر تلك الجراحة القاتلة!
رفع-المؤخرة
رفع المؤخرة

ضحايا عمليّات ” رفع المؤخرة ” في ازدياد.. تعرّفي على مخاطر تلك الجراحة القاتلة!

بدأتْ تتزايد أعداد النساء، اللواتي يفقدنَ حياتهنّ في كلّ مكان بالعالم، نتيجة المضاعفات، التي تحدُث لهنّ، جرّاء خضوعهن لعملية رفع المؤخرة ، على الطريقة البرازيلية، وهو ما دفع بفريق دولي من جرّاحي التجميل، للتحذير بشكل كبير من تلك العملية.

وبهذا الخصوص، ذكرتْ صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنّ رغبة الكثير من السيدات في تقليد نجمات، مثل كيم كارداشيان، و كايلي جينر، دفع جراحو التجميل إلى إجراء 18487 عملية رفع المؤخرة حتى عام 2015، غير أنّ كل هذه العمليات نتجتْ عنها مضاعفات خطيرة.

وكشفتْ الصحيفة في السياق نفسه، وفاة 33 امرأة على الأقل في آخر 5 سنوات، داخل الولايات المتحدة، نتيجة لتسبّب الدهون، التي نُقلت لمؤخراتهنّ في حدوث انسدادات مميتة بالأوعية الدموية.

لذلك، حذّر فريق دوليّ من الخبراء، الآن الجرّاحين من أنّ الطريقة التي اعتمدوها لإجراء تلك الجراحة، قد تسبّب الوفاة.

كما تبيّن من خلال الأرقام التي رصدتها الصحيفة، أنّ سيدة من بين كل 3000 حالة، تخضع لجراحة رفع المؤخرة ، على الطريقة البرازيلية تلقى حتفها، فور الانتهاء من الجراحة.

يأتي ذلك بالتّزامن مع كشف مجموعة من جراحي التجميل، عن حدوث زيادة نسبتها 150% في حجم أعمال تلك العملية الجراحية الرائجة، خلال السنوات الخمس الأخيرة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

رجيم-عيد-الأضحى

رجيم عيد الأضحى لخسارة الوزن الزائد والاستمتاع بمظهر رشيق دائم!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة