السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 6 استخدامات قد لا تعرفينها لزيت السمسم في العناية بجمالك ..تعرفي عليها
6 استخدامات قد لا تعرفينها لزيت السمسم في العناية بجمالك ..تعرفي عليها
6 استخدامات قد لا تعرفينها لزيت السمسم في العناية بجمالك ..تعرفي عليها

6 استخدامات قد لا تعرفينها لزيت السمسم في العناية بجمالك ..تعرفي عليها

هل فكرتِ يوماً في عدد المستحضرات التجميلية التي تحتاجين لاستخدامها للعناية بجمالك وكم تكلفكِ؟ تحتاج النساء خلال روتينهن الجمالي اليومي لمجموعة متنوعة من الكريمات، أنواع اللوشن والزيوت للعناية بجمال بشرتهن وشعرهن، ما رأيك في اختصار تلك المستحضرات بزيت واحد فقط !

زيت السمسم هو المكون الأساسي الذي عليكِ الاحتفاظ به معكِ أينما كنتِ ليحل محل أي من مستحضراتك الأخرى. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على منظف فعّال للبشرة، واقي شمس طبيعي، بلسم مرطب للشعر، علاج نهائي للتخلص من تشققات القدمين، إليكِ زيت السمسم. يُعرف زيت السمسم باحتواءه على الفيتامينات الأساسية لتغذية وترطيب البشرة والتي من أهمها فيتامين E، لذلك فيستخدم كقاعدة أساسية لتحضير العديد من زيوت تدليك الجسم، كما يدخل في العديد من الصناعات الجمالية الأخرى.

حان الوقت كي تتخلي عن أنواع واقي الشمس التجارية والتي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة. لا تترددي أبداً في استخدام زيت السمسم كبديل طبيعي لواقي الشمس، حث يساعد على تشكيل حاجز خارجي يغلف بشرة الوجه والجسم للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

المحتوى الهائل لزيت السمسم من فيتامين E ومضادات الأكسدة يساعد على الحماية من تلف البشرة نتيجة لمواجهة الشوارد الحرة. ينصح باستخدامه بضع قطرات من زيت السمسم لتدليك بشرة الوجه، الرقبة والمناطق المعرضة لأشعة الشمس قبل الخروج من المنزل.حان الوقت كي تتخلي عن أنواع واقي الشمس التجارية والتي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة. لا تترددي أبداً في استخدام زيت السمسم كبديل طبيعي لواقي الشمس، حث يساعد على تشكيل حاجز خارجي يغلف بشرة الوجه والجسم للوقاية من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

إلى جانب محتواه الغني من فيتامين E، يحتوي زيت السمسم كذلك على الأحماض الدهنية التي تتغلغل عميقاً لتساعد على ترطيب البشرة داخلياً. أفضل الطرق لاستخدام زيت السمسم على البشرة هو تطبيقه ليلاً قبل الذهاب للنوم، لكن احرصي على تطبيقه بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة. للتغلب على رائحته القوية، اخلطي زيت السمسم مع كميات متساوية من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

فيعمل على تنقية الجلد من السموم والشوائب، بينما يمد البشرة بالترطيب اللازم. أما خل التفاح فيعمل على موازنة معامل حموضة الجلد pH. اخلطي كميات متساوية من كل من زيت السمسم وخل التفاح مع مقدار متساوي من الماء. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه باستخدام أطراف الأصابع. يُترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
ويتميز زيت السمسم بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على مكافحة حب الشباب بسهولة. قومي بغسل بشرة الوجه بالماء الفاتر، وزعي زيت السمسم لتنقية البشرة والوقاية من حب الشباب.

فقدان الترطيب يؤدي إلى ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة. باستخدام زيت السمسم يمكنكِ الحفاظ على مظهر أكثر حيوية وشباباً لبشرتك بفضل احتواءه على المركبات المضادة للأكسدة، مما يعمل على تجديد خلايا البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة جمالك و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة

اترك تعليقاً