السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » استبدلي مزيل مكياجك بماء الورد

استبدلي مزيل مكياجك بماء الورد

يعتبر ماء الورد واحد من المنتجات الطبيعية السحرية للعناية بالبشرة والحفاظ على جمالها طوال العمر. يعود استخدام ماء الورد إلى القدماء المصريين حيث كانت الملكة كليوبترا تعتاد على استخدام خلاصات بتلاد الورود فى أغراض جمالية. تعرفي فيما يلي على فوائد ماء الورد لجمالك وصحة بشرتك.

مزيل طبيعي للمكياج:

أخيرا، لست بحاجة للبحث عن مزيل متميز للمكياج فى محلات مستحضرات التجميل، فماء الورد سيقوم بالمهمة على أكمل وجه. كل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة قطنة بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بها بحركات خفيفة. ستتمتعين بعدها بوجه نظيف مشرق ورائع.

ماء الورد يساعد في علاج البثور:

وضع ماء الورد على الوجه كل صباح يجعل البشرة نضرة ورطبة وتشع بريقا خاطفا. ليس هذا فقط، فمن فوائد ماء الورد أيضا أنه يغذي البشرة ويعمل على علاج البثور والتخفيف من مظهرها في غضون أيام، لذا ينصح بنثره كل صباح على الوجه. ضعي ماء الود فى زجاجة بخاخ ورشي منها على وجهك بعد غسله مباشرة. ويمكنك أيضا نثره بعد وضع المكياج لتثبيته والحفاظ على مظهره الزاهي طوال اليوم.

الاسترخاء وتهدئة الأعصاب:

حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب. املئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم اضيفي له كوبين من ماء الورد مع أي إضافات أخرى من اختيارك واغمري جسدك فيه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة. سوف تلاحظين بعد انتهاء الحمام أن ملمس بشرتك أصبح حريريا وناعما ورائحتها جذابة للغاية. اهتمي أيضا بغسل شعرك وتدليك فروة الرأس بالماء خلال الاستحمام، فماء الورد يساعد على ترطيب الشعر وتخفيف التهابات فروة الرأس.

تخفيف انتفاخ العينين:

من فوائد ماء الورد الهامة أيضا أنه يمكنك استخدامها فى تخفيف انتفاخ العين الذي قد تصابين به بعد سهرة طويلة. اغمري قطعة قطن نظيفة فى ماء الورد البارد ( متروكة فى الثلاجة) وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق، وستندهشين من نتائجها الرائعة وقدرتها على تهدئة عضلات العين.

ماء الورد تونر طبيعي للبشرة:

ماء الورد هو المكون الرئيسي لأغلب أنواع تونر البشرة التى تقومين بشرائها من متاجر مستحضرات التجميل، لذا لماذا لا تستخدمي هذه المادة مباشرة على بشرتك بطريقة طبيعية؟ بللي قطعة قطن بالماء ثم امسحي بها على وجهك، سيقوم ماء الورد بغلق مسام الواسعة البشرة وتقليل مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالوجه.

تهدئة إحمرار البشرة:

واحدا من فوائد ماء الورد الرائعة أيضا أنه يعمل كلوشن طبيعي مهدئ ومرطب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد. فهو يساعد على غلق المسام المفتوحة وتخفيف الاحمرار النائج عن عملية نزع الشعر إضافة إلى ترك ملمس بشرتك ناعما وعطراً.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن ديانا الشهوان

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة

اترك تعليقاً