الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » إليكِ طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة
إليكِ طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة

إليكِ طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة

 

عندما يتعلق الأمر بماسكات الوجه فأنتي يجب أن تختاري الماسكات التي تقدم لكي المزيد من الفوائد لبشرتك بدلاً من البحث عن النتائج الفورية فقط . والحل يقدمه لكي ماسك الخميرة لتفتيح البشرة  لأنها لا تقوم بالتفتيح فقط بل تغذي البشرة أيضاً .

عادة ما تتواجد لديك الخميرة في مطبخك بإستمرار ولكن هل فكرت في إضافة هذا العنصر إلي روتين العناية بجمالك . لأن مسحوق الخميرة يحتوي علي العناصر المغذية للبشرة مثل الأحماض الأمينية والبروتينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين ب . كما أن الخميرة لديها بنية  خلوية مشابهة للخلايا البشرية كمكون نشط قوي .عندما يتم تطبيقها موضعياً توفر لك العديد من الخصائص منها ترطيب البشرة ومقاومة الشيخوخة وإنتاج الكولاجين وزيادة إشراقها في الواقع تم إستخدام الخميرة منذ عدة سنوات بإعتبارها علاج جيد لتفتيح البشرة .

ماسك الخميرة لتفتيح البشرة

المكونات :

  • 20 جرام خميرة خبز .
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون .

الخطوات :

  •  مزج الخميرة مع عصير الليمون حتي تذوب الخميرة بالكامل وتصبح جاهزة للإستخدام .
  • قبل تطبيق القناع تحتاج إلي غسل الوجه وتنظيف الوجه . من خلال وضع كمية من الماء الساخن علي النار وتعريض الوجه للبخار لكي يعمل علي تنظيف الوجه وبذلك فأنتي تنظفي وجهك جيداً قبل تطبيق القناع .
  • تطبيق القناع علي الوجه  وتركه لمدة 20 دقيقة علي الأقل  قبل الشطف بالماء الدافئ وبعد أن يجف الوجه بمفرده يمكنك تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك .
  •  بالرغم من أن هذا القناع يوفر العديد من الخصائص الصحية إلا أنه لا يجب إستخدام هذا القناع أكثر من مرة أو مرتين في الشهر .

شروط إستخدام  أقنعة الخميرة للوجه :

 

  • الخميرة جزء من أقنعة الوجه القوية جداً ولكن يوصي الخبراء ببعض النصائح قبل إستخدام الخميرة وتطبيقها علي وجهك
  • قبل إستخدام الخميرة يجب التحقق من تاريخ صلاحيتها . تذكر  ان الصيف يجعلك تتعرض لدرجة حرارة عالية تجعل الخمير تفقد خصائصها المفيدة .
  • قبل وضع قناع الخميرة تحتاج إلي تنظيف وتقشير الوجه حتي يسهل علي الجلد إمتصاص عناصر الغذائية .
  • إذا لم تتمكن من شراء الخميرة الحية في الحالات القصوي يمكنك اللجوء إلي الخميرة الجافة ولكن يختلف تأثيرها عن تأثير الخميرة الحية .
  • يمكن ان تؤدي الخميرة إلي الحساسية مع بعض الأشخاص بالرغم من أن هذه الحالة نادرة  إلا أنه يجب أن تختبر الخميرة علي منطقة صغيرة من الجسم قبل تطبيقها علي الوجه وإذا كان لديك أي إحمرار او حكة أو ردود فعل سلبية علي  الجلد .
  •  إذا كان لديك بشرة جافة أو عادية، يمكنك أن تقوم بهذا القناع يومياً وإذا كان لديك بشرة حساسة يمكنك تنفيذ هذا القناع مرتين في الإسبوع .

 قناع الخميرة للبشرة الدهنية :

كقاعدة عامة تحتاج البشرة الدهنية روتين عناية يومي للتخلص من المشاكل مثل الطفح الجلدي، البقع الحمراء من أجل التغلب علي المشاكل الجلدية ومن الضروري تجهيز هذا القناع .

  • مزج 2 ملاعق كبيرة من الخميرة ومعلقة من الزبادي والخلط بينهم للحصول علي عجينة متماسكة .
  • تنظيف الوجه قبل إستخدام القناع ثم التطبيق مع التدليك في حركة دائرية وتطبيق هذا القناع  لمدة 30 دقيقة .
  • شطف الوجه بالماء الدافئ وبعدها تطبيق كريم مغذي للبشرة . يساعدك الزبادي في تنظيم إنتاج الدهون والخميرة تمنع إنسداد المسام  وبدلاً من الزبادي يمكنك إستخدام القشدة الحامضة حتي يكون لها نفس التأثير .

 الخميرة للبشرة المختلطة :

  • الحصول علي لب الموز وإضافة اللب المهروس إلي 1 معلقة من الخميرة ثم إضافة 2 ملاعق من زيت الزيتون إلي الخليط .
  • تحريك الخليط جيداً وتطبيقه علي الجلد لمدة 20 دقيقة  ثم شطف الوجه بالماء الجاري وتطبيق كريم الوجه .

 الخميرة للتخلص من حب الشباب :

الحصول علي ثمرة جريب فروت وطحنه في الخلاط للحصول علي إتساق مناسب .

وإضافة 1 معلقة خميرة إلي 2 ملاعق كبيرة ماء حتي تذوب وبعد أن تذوب يمكنك إضافة الخميرة إلي الخليط الحمضي وتطبيق المزيج علي الوجه لمدة 25 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

 قناع الخميرة لتجديد الوجه :

  • تجهيز قناع الخميرة واحد من الطرق الأساسية لتجديد شباب البشرة وخصوصاً عند تجربة هذا القناع بإستمرار .
  •  مزج كمية مناسبة من الخميرة مع الشوفان والقليل من الحليب للحصول علي عجينة متماسكة يفضل ترك المكونات معاً لمدة 3 ساعات والخلط جيداً للحصول علي خليط متجانس .
  • تطبيق الخليط علي الجلد والإنتظار حتي يجف قبل إزالته بالماء الدافئ وتطبيق كريم مغذي للبشرة .

 الخميرة لعلاج الطفح الجلدي :

طحن 25 جرام خميرة وإضافة 1 معلقة سكر و1 معلقة عسل للمزج بينهم . تطبيق الخليط علي الوجه والتدليك في حركة دائرية قبل غسل الوجه الماء الدافئ . هذا القناع لا يساعدك فقط علي التخلص من حب الشباب وإنما يساعدك علي التخلص من البقع الداكنة أيضاً وإعطائك بشرة جميلة وغير لامعة .

طرق تقتيح البشرة بمكونات طبيعية :

قشور البرتقال المجففة مع الزبادي :

يمكنك تجفيف قشور البرتقال عن طريق وضعها في الشمس حتي تتحول إلي قشور جافة ونقية وفي وقت لاحق قم بطحن القشور للحصول علي مسحوق. مزج معلقة كبيرة من المسحوق مع معلقة كبيرة من الزبادي الطازج للحصول علي عجينة ثم تطبيق هذه العجينة علي الوجه والحرص علي تركه لمدة 20 دقيقة  . تكرار ذلك ثلاث مرات علي الأقل في الإسبوع للحصول علي بشرة أفتح .

الطماطم والزبادي :

هذا العلاج قوي في تفتيح البشرة ومناسب جميع أنواع البشرة . كل ما عليك هو خلط معلقة كبيرة من دقيق الشوفان مع معلقة كبيرة من عصير الطماطم والزبادي معاً .خلط المكونات معاً للحصول علي عجينة سميكة . والأن أصبح القناع جاهز لتطبيقه علي الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة والغسل بالماء الفاتر .

الحليب وعصير الليمون والعسل :

عند خلط كل من الحليب والليمون والعسل معاً سوف تحصل علي قناع فعال في تفتيح الوجه أفضل من مستحضرات التجميل . تأكد من إستخدام عصير الليمون الطازج لهذا القناع. خلط معلقة  كبيرة من الحليب وعصير الليمون  في وعاء ثم إضافة معلقة من العسل لهم .  تطبيق هذه المكونات  علي الوجه تساعد في التفتيح .

العرقسوس :

تعد حقيقة أن العرقسوس أحد عوامل التفتيح الطبيعية مثيرة للجدل نوعا ما. يعتقد البعض أنه يحسن من البشرة والبعض الأخر أن أثاره علي البشرة ضعيفة . تحتوي بعض الكريمات علي العرقسوس. وقد أثبتت الأبحاث حقيقة أنه يحسن من وضع البشرة عموماً وذلك في غضون أسابيع .

الليمون :

ليس هناك أفضل من الليمون في تفتيح البشرة.  تقطيع جزء صغير من الليمون وفرك وجهك في حركة دائرية والسماح بالعصير بالبقاء علي الوجه لمدة 30 دقيقة علي الأقل . وبعدها غسل الوجه بالماء الفاتر. عند القيام بذلك يومياً تتمكن من الحصول علي أفضل نتائج .

الدقيق :

الدقيق واحد من أفضل العلاجات التي تعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من الرؤس السوداء أيضاً. فهو يمكنك من القضاء علي النفط الزائد بسهولة ويترك ما يكفي من النفط لترطيب البشرة . عمل عجينة من معلتقين من الدقيق وبعض كمية من مياه الورد لتشكيل عجينة سميكة . فرك الوجه بالعجينة وتركها لمدة 30 دقيقة  قبل الشطف ومن الأفضل تكرار ذلك القناع 3 مرات في الإسبوع .

عصير الطماطم :

هناك العديد من الخلطات التي تستخدم الطماطم في تفتيح البشرة .وذلك لأنها تحتوي علي المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد علي تجديد خلايا البشرة . ويمكن تناولها ضمن نظامك الغذائي أو إدراجها ضمن الخلطات الموضعية علي البشرة .ويجب أن تتذكر أن الطماطم تحتوي علي الفيتامينات المفيدة جداً لصحة البشرة فهي تحتوي علي فيتامين ج والذي يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً .

الزبادي :

  فهو ليس مفيد فقط للجهاز الهضمي فهو في نفس الوقت يعطي بشرة رائعة . ويمكنك وضعه علي بشرتك للحصول علي فوائد تفتيح البشرة . ولزيادة فعالية القناع يمكنك إضافة قشور البرتقال ثم تركه علي البشرة لمدة 15- 20 دقيقة ويمكنك القيام بذلك يومياً . و هو واحد من أكثر منتجات الألبان شهرة .حيث أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تغذي البشرة. وذلك عند فرك الجلد جيداً به و غالباً ما يكون الحل الأمثل لأولئك الذين لا يفضلوا إستعمال الحليب . وعلي الفور ستلاحظي تغيرات هائلة في بشرتك بعد إستعماله. فهو أفضل وسيلة تضمن لكي بشرة صحية .

الكركم وخشب الصندل والحليب :

هذا القناع وسيلة جيدة لتفتيح البشرة بشكل طبيعي كل ما تحتاج إليه هو 2 ملاعق من مسحوق خشب الصندل مع معلقة صغيرة من مسحوق الكركم وكمية كافية من الحليب للحصول علي عجينة سميكة . وتطبيق القناع علي الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف. هذه المكونات تعمل علي إزالة الشوائب من الجلد .

 البابايا :

البابايا من عوامل التفتيح الممتازة لبشرتك فهو يعطي بشرة أفتح وتوهج أفضل . سحق شريحة من البابايا وإضافة بعض عصير الليمون والتوزيع بالتساوي علي الوجه مع الإنتظار لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه .

 اللوز والحليب :

ربما تكون هذه المكونات من الأمور التقليدية لتفتيح البشرة بدون الحاجة إلي إستخدام  المواد الكيميائية كل ما عليك هو طحن اللوز حتي يتحول إلي شكل مسحوق وخلطه مع كمية  كافية من الحليب للحصول علي عجينة سميكة وتطبيق هذا القناع علي الوجه يومياً.

الصبار :

الصبار من العلاجات الممتازة لبشرتك لأنه يقلل من فرط تصبغ البشرة بشكل طبيعي لكي تحصلي علي بشرة مشرقة وسلسة من أول تطبيق  كما أن لديه المكونات التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد والأنسجة وتعزيز نمور خلايا جديدة. تقطيع الصبار للحصول علي المادة الهلامية وتركه لمدة نصف ساعة علي بشرتك يمكنك القيام بذلك مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج ملحوظة .

بياض البيض :

البيض من الأطعمة الصحية التي تغذي البشرة . إذا كنت تبحث عن عنصر فعال وعلاج تفتيح مناسب يمكنك إختيار خفق بياض البيض وتطبيق القناع علي الوجه بمفرده .

 الجزر لتفتيح البشرة :

كل ما عليك في هذا القناع هو غلي الجزر وهرسه لإضافة 2 قطرة من زيت فيتامين هـ مع معلقة صغيرة من كريم الحليب وقطرات قليلة من عصير الليمون إلي الجزر بشكل جيد . هذا العلاج جيد لأصحاب البشرة الجافة .

عصير البطاطس :

يقدم عصير البطاطس كمية من الفوائد للبشرة لأنه يعمل علي تبيض وترطيب البشرة وإزالة الشوائب والتخلص من الهالات السوداء وأكياس العين عند تطبيقها في منطقة أسفل العين . الحصول علي عصير البطاطس وتطبيقه علي الوجه بإستخدام قطعة قطن والحرص علي تطبيق الخليط بالتساوي وتركه حتي يجف وبعدها شطف الوجه بصابون خفيف .

الشوفان والسكر :

الشوفان والسكر معاً يساعدوا في تفتيح البشرة .  كل ما تحتاج إليه هو حفنة من الشوفان مع 3 ملاعق سكر والخلط مع كمية من عصير الليمون حتي تشكل عجينة خشنة ولكن تأكد من أن العجينة لم تتحول إلي عجينة ناعمة .  وإستخدام المعجون في تنظيف الوجه والرقبة أثناء الإستحمام . والقيام بذلك مرتين في الإسبوع .

 قشر البرتقال والحليب :

اصحاب البشرة الدهنية بحاجة للبحث عن منتجات التجميل المناسبة ولكن هذا العنصر بسيط في تفتيح البشرة ويمكنك الحصول عليه بسهولة ومناسب للبشرة الدهنية . تحتاج إلي تجفيف قشر البرتقال وسحقه للحصول علي مسحوق لخلطه مع كمية من الحليب والعسل وتطبيقه علي بشرتك . هذا القناع يمنع التصبغ .

 

اقرأ أيضاً: طريقة فعالة للتخلص من قشرة الرأس الرأس بعصير الليمون

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن رندة الساريسي

"تمتلك خبرة أربع سنوات في كتابة المقالات المتنوعة، بالإضافة لحبها للعمل الإلكتروني وكتابة المقالات الحصرية، وعملت بالعديد من المواقع الإلكترونية لإثراء المحتوى العربي وبطريقة متقنة لتصل لكافة شرائح المجتمع".

شاهد أيضاً

المؤخرة-الميتة

هل سمعت يوماً بمتلازمة المؤخرة الميتة ؟! إليك التفاصيل عبر مجلة “جمالك”

8 26 34sharesلا شك بأن الجلوس لفترات طويلة يعتبر مؤذياً بشكل كبير للجسم، حتى أن …

اترك تعليقاً