الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » ماذا لو إستبدلنا أسماء الأطعمة المفضلة لديك بعدد السعرات الحرارية؟

ماذا لو إستبدلنا أسماء الأطعمة المفضلة لديك بعدد السعرات الحرارية؟

إن قمنا باستطلاع سريع على بعض النساء من حول العالم، سنلاحظ أنّ الأكثرية تعاني مع الوزن الزائد بسبب النقرشة ما بين الوجبات الأساسية، لأطعمةٍ من المفترض أن تكون تحت تسمية “وجبة خفيفة”! لكن، وإن تعمّقتِ فعلاً في الإطلاع على السعرات الحرارية الموجودة فيها، لإكتشفتِ أنها تحتوي على كمية كبيرة، قد تساوي حتى وجبة بأكملها.

هذا ما أراد إلقاء الضوء عليه مؤسسو صفحة Calorie Brands على إنستقرام، إذ يعمد هذا الحساب إلى نشر صور تمّ تعديلها لأطعمة مشهورة حول العالم، مع إستبدال إسمها بعدد السعرات الحرارية الموجودة داخلها.

إقرئي أيضاً..المشروبات الحارقة للدهون,كوني أقرب لهدفك

والنتيجة؟ ستؤثر فيكِ حتماً وتجعلكِ تفكّرين مرتين قبل الإمساك بلوح شوكولاته، أو كيس لرقائق البطاطس أو حتى لأحد المشروبات التي تعشقينها عند الشعور بالملل!

فإن كنتِ تطمحين لخسارة الوزن، أنظري إلى المأكولات المفضّلة لديكِ من هذا المنطلق، وابدئي بعد السعرات الحرارية الموجودة داخلها، لتتفاجئي أنها أكثر مما تصوّرتِ.

علماً بأنّ على المرأة إستهلاك 1950 سعرة حرارية تقريباً في اليوم مقابل 2550 للرجل، هذا فقط من أجل المحافظة على الوزن وعدم إكتساب الكيلوغرامات، فكيف الحال لخسارته؟!

من عائلتي بتصرف

 

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

تناول-الشوكولاتة-يوميًا

6 فوائد مذهلة تشجعك على تناول الشوكولاتة يوميًا بكميات معقولة… تعرفي عليها

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة