الجمعة , يونيو 18 2021
الرئيسية » أسرار الجمال » بشرة حول الفم تعاني من الجفاف باستمرار! إليك الأسباب والحلول
بشرة حول الفم
بشرة حول الفم

بشرة حول الفم تعاني من الجفاف باستمرار! إليك الأسباب والحلول

إن كنت تعانين من جفاف بشرة حول الفم فتعرفي مع جمالك في هذا المقال على الأسباب المؤدية الى هذه المشكلة والطرق التي تساعد بالعلاج.

 

تتعرض الكثير من النساء لمشكلة جفاف البشرة لأسباب مختلفة، ولكن هل واجهت يوماً مشكلة جفاف البشرة حول الفم؟ تابعي معنا في المقال الآتي لتكتشفي ما هي اسباب هذه الحالة وأهم طرق علاجها.

أسباب جفاف بشرة حول الفم

من الأسباب التي تؤدي الى جفاف البشرة حول الفم إليك:

  • التهاب الجلد حول الفم: إن التهاب الجلد حول الفم هي حالة جلدية تسبب طفح جلدي حول الفم، الأنف والعينين، ومن أعراض التهاب الجلد حول الفم نذكر لك: الإصابة بالطفح الجلدي، الإحمرار، الحرقان والتقشير.
  • نقص الزيوت: ينتج الجلد الزيت كي يبقى رطباً، ولكن في بعض الأحيان ينتج الكثير من الزيت مما يؤدي الى ظهور البثور، أو قد لا ينتج الزيوت بتاتاً مما يؤدي الى جفاف البشرة حول الفم. نضيف الى هذا أنه يمكن أن يتسبب الإفراط في غسل الوجه الى حدوث خلل في إفراز الزيوت مما يؤدي الى جفاف البشرة.
  • التهيج أو الحساسية: قد يصبح الجلد حول الفم جافاً بسبب التعرض للمواد الكيميائية القاسية مثل منتجات المكياج، الصابون، إستخدام منتجات الوجه.
  • الطقس البارد: من الطبيعي أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة وإنخفاض مستوى الرطوبة في الهواء الى جفاف الجلد أو تشققه.
  • الأمراض الجلدية: قد تسبب الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية الى حدوث الجفاف حول الفم.

علاج جفاف البشرة حول الفم

اذا كانت مشكلة جفاف الفم حول البشرة مزمنة ولا تختفي، عليك مراجعة طبيب الجلد المختص ليقدم لك العلاج المناسب، ولكن يمكنك إعتماد بعض العلاجات المنزلية التي تتضمن:

  • تنظيف البشرة يومياً: يمكن لإستخدام منظفات البشرة اللطيفة المساعدة في منع وعلاج جفاف البشرة حول الفم، فننحصك بإستخدام كريم مرطب للبشرة للحفاظ على رطوبة ونظافة بشرتك في الوقت نفسه.
  • تقشير البشرة: يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة مما يتخلص من مشكلة الجفاف، وبعد التقشير لا تنسي وضع الكريم للحفاظ على الرطوبة.
  • تغيير العادات: يمكن ان ينتج جفاف الفم بسبب العادات اليومية التي تعتمدينها مثل المكياج أو استخدام المنتجات الكيميائية والتدخين. ومن هنا ننصحك بتجنب غسل الوجه بالماء الساخن، الإقلاع عن التدخين، تجنب كثرة إستخدام منتجات المكياج وعدم وضع الصابون على البشرة.

هذه هي اذاً أهم اسباب وطرق علاج جفاف البشرة حول الفم، إكتشفي الآن اهم خلطات لعلاج البشرة الجافة وإستعادة رطوبتها.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

INITIO Parfums Privés تطلق عطراً جديداً بعنوان مسك ثيرابي

INITIO Parfums Privés تطلق عطراً جديداً بعنوان مسك ثيرابي

تطلق علامة INITIO Parfums Privés للعطور الفرنسية الفاخرة أحدث منتجاتها من العطور بعنوان مسك ثيرابي خلال شهر أبريل القادم. ويتميز العطر الجديد والمقرر طرحه في منطقة الشرق الأوسط بتركيبة حالمة تعزّز الشعور بالسعادة بفضل الخواص العلاجية للروائح العطرية.