الجمعة , يونيو 18 2021
الرئيسية » أسرار الجمال » حمض الفوليك وفوائده العظيمة لشعرك!
حمض الفوليك
حمض الفوليك

حمض الفوليك وفوائده العظيمة لشعرك!

تتساءل العديد من النساء عم فوائد حمض الفوليك 5 ملجم للشعر وكيفية الحصول عليه، ومن هنا اختارت جمالك أن تعرض لك أهم هذه الفوائد وابرز مصادر حمض الفوليك.

من المعروف أن حمض الـفوليك هو تركيبة من الفيتامين ب الذي يُعتبر من أهم الفيتامينات للشعر وهو موجود بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية. وقد أثبتت العديد من الدراسات أن حمض الفوليك ضروري جداً لنمو الخلايا الجديدة بما فيهم نمو الأظافر والشعر. فهل تعرفين كيف يفيد حمض الفوليك الشعر؟

فوائد حمض الفوليك 5 ملجم للشعر

من أهم الفوائد التي يقدمها حمـض الفوليك للشعر نذكر لك:

  • نمو الشعر: أشارت العديد من الأبحاث أن لحمض الفوليك دور كبير في تعزيز نمو الشعر وهذا لأنه يساعد في نمو الخلايا الجديدة.
  • منع تساقط الشعر: يُعتبر حمض الـفوليك من أهم الفيتامينات لتساقط الشعر، فهو يساعد في نمو الأنسجة والخلايا الجديدة ويقوي بصلة وفروة الرأس ويُحسن عمل الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر.
  • تكثيف الشعر: تقول الكثير من الدراسات أن لنقص حـمض الفوليك تأثير كبير على الشعر، فقد يترافق النقص في هذا الفيتامين في ترقق الشعر وهذا لأنه يعمل على إنتاج الخلايا الجديدة المسؤولة عن نمو الشعر.
  • زيادة اللمعان الى الشعر: ترتبط المستويات الطبيعية من حـمض الفوليك بالعناصر الغذائية الموزعة في جميع أنحاء الجسم بما فيهم الشعر، ونتيجة لهذا ينعكس هذا الأمر بطريقة إيجابية على الشعر إذ أنه يزيد من لمعانه وقوته.
  • منع الشيب: قد يؤدي نقص حمـض الفوليك في ظهور الشيب المبكر، فالإستهلاك المنتظم لحمض الفوليك يساعد في الإنتاج المفرط لخلايا الدم الحمراء التي تمنع بدورها ظهور الشيب وتؤخره.

كيفية إستخدام حمض الفوليك للشعر

أولاً، في حال كنت تعانين من الشيب، ننصحك بتناول مكمل حمض الفوليك وإضافته الى روتينك اليومي، ومن أفضل االطرق للحصول على حمض الفوليك هي من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب9. وفي ما يلي اهم الطرق التي تُثبت أنك تحصلين على المستويات الصحيحة من حمـض الفوليك يومياً:

  • تناول الفيتامين يوميا: إن حـمض الفوليك موجود عادة على شكل فيتامينات متعددة قابلة للذوبان في الماء، فيمكنك الحصول عليه من خلال تناول جرعة 400 ميكوغرام يومياً.
  • تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك: كما ذكرنا أن إضافة الأطعمة الغنية بحمض الفوليك الى نظامك الغذائي الصحي مثل الخضار الورقية كالسبانخ والبروكلي والفول والبازيلاء يساعدك بالحفاظ على صحتك وصحة شعرك.
  • التخفيف من التوتر للحفاظ على مستويات حمض الفوليك: إن التوتر والقلق لا يضعف جهاز المناعة وحسب، بل له تأثير كبير أيضاً على الشعر! فالإجهاد يسبب تساقط الشعر ويضعفه ويكون سبب في عدم حصول الجسم على الغذاء المناسب ومستويات حمـض الفوليك المطلوبة.

وأخيراً، ننصحك بإلإكثار من تناول مكملات حـمض الفوليك والأطعمة الغنية به وهذا للحفاظ على صحة شعرك، ولكن هل تعرفين أن فوائد هذا الفيتامين لا تقتصر فقط على الشعر والصحة؟ فلحمض الفوليك فوائد عدة على البشرة!

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

INITIO Parfums Privés تطلق عطراً جديداً بعنوان مسك ثيرابي

INITIO Parfums Privés تطلق عطراً جديداً بعنوان مسك ثيرابي

تطلق علامة INITIO Parfums Privés للعطور الفرنسية الفاخرة أحدث منتجاتها من العطور بعنوان مسك ثيرابي خلال شهر أبريل القادم. ويتميز العطر الجديد والمقرر طرحه في منطقة الشرق الأوسط بتركيبة حالمة تعزّز الشعور بالسعادة بفضل الخواص العلاجية للروائح العطرية.