الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية » الشعر » الشعر » حافظي على تموجات الشعر مع هذه النصائح
تموجات الشعر
تموجات الشعر

حافظي على تموجات الشعر مع هذه النصائح

تفضل كثيرات صيحة تموجات الشعر  ويملن للظهور به في عديد المناسبات والفعاليات، حيث دائما ما يضيف لمظهرهن ويمنحنهن أناقة مميزة أمام الآخرين. وربما المشكلة التي تواجه أغلب النساء هي الطريقة التي تساعدهن على الإبقاء على تلك التموجات لمدة أطول، من دون أن تفقد شكلها المميز بعد فترة زمنية بسيطة.

ونقدم لك فيما يلي بعض الطرق التي تمكنك من الحفاظ على تموجات شعرك لمدة أطول:

البداية مع الاستحمام

يؤكد الخبراء أن التموجات بشكلها المميز تبدأ من الدش، وتتمثل النصيحة الأولى في تجنب كريمات التنعيم عند غسل الشعر لأنها قد تجعل الشعر ناعما وزلقا، وهو ما يترتب عليه بالتبعية تغير شكل التموجات بسرعة.

عدم غسل الشعر قبل تمويجه مباشرة

وذلك لأن الزيوت الطبيعة التي تفرزها فروة الرأس تمنح الشعر ملمسا أكثر نعومة وثباتا طبيعيا من دون الحاجة لموس الشعر ( إسفنج تصفيف الشعر )، ولهذا تتحسن فرصة استمرار التموجات فترة أطول.

تحضير الشعر وتجهيزه

وكما هو معروف، من الضروري أن يتمتع الشعر بالقوام المناسب لضمان الحصول على التموجات بأفضل ما يكون سواء بالنهار أو بالليل.

استخدام منتجات الشعر الصحيحة والملائمة لنوعية شعرك

ينصح باستخدام منتج واقي من الحرارة قبل البدء في تصفيف الشعر، حيث يفيد مثل هذا المنتج كثيرا في حماية الشعر وضمان استمرار التموجات لفترة زمنية طويلة دون مشاكل.

الاستعانة بنوعية الأدوات عالية الجودة التي تستخدم في تسخين الشعر

وهنا ينصح بانتقاء المنتجات عالية الجودة، بغض النظر عن ثمنها، فالأهم هو الحفاظ على حيوية الخصل وضمان استمرار التموجات بعد تصفيفها لأطول فترة ممكنة في الأخير.

استخدام اسطوانة مكواة الشعر المناسبة

يلعب حجم الاسطوانة دورا مهما للغاية في ضبط التموجات والتحكم في نجاح بقائها على وضعها أطول فترة ممكنة.

السماح بتبريد التموجات ومنحها فرصة للاسترخاء بعد الانتهاء من عملية التصفيف

يساهم ذلك في بقائها على وضعها دون أي تغييرات أطول فترة ممكنة.

ترك التموجات مشدودة

فبمجرد أن تبرد، يمكن فكها، ثم إلقائها للخلف مع هزها برفق.

استخدام رذاذ تثبيت

يضمن الإبقاء على التموجات لأنه يضيف كثافة لخصل الشعر فضلا عن أنه يعمل بشكل مشابه للشامبو الجاف بإبطاله مفعول الزيوت في الشعر.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الترطيب للشعر

أعيدي الترطيب والمرونة إلى الشعر المصبوغ

لكن هل هذا يعني أنك يجب أن تتوقّفي عن تلوين شعرك، وكيف يمكنك استرجاع الحيوية والمرونة وتعدي الترطيب وغيرها من الأمور التي فقدها من جراء صبغه؟