الخميس , يوليو 9 2020
الرئيسية » أخبار » “ليزابسولو دوريان” LES ABSOLUS D’ORIENT “بتشولي أردان” PATCHOULI ARDENT
"ليزابسولو دوريان"
"ليزابسولو دوريان"

“ليزابسولو دوريان” LES ABSOLUS D’ORIENT “بتشولي أردان” PATCHOULI ARDENT

بحث عطريّ

عن أجمل المكوّنات الخام

من الشرق.

انطلقت مجموعة “ليزابسولو دوريان” Les Absolus D’Orient للمرّة الأولى في عام 2014 مع عطر “سانتال روايال” Santal Royal. إنها تكريم لكنوز الشرق العطريّة يستمرّ مع رحلة استكشاف جديدة مستوحاة من أحد المواد الخام الأكثر جمالاً وإثارةً للعواطف في قطاع العطور: البتشول. تقوم المجموعة بدمج التقاليد القديمة مع الحداثة، وتشهد على تسخير صانع عطور “جيرلان” Guerlain Perfumer لمعرفته وأسلوبه الأبدي المميّز للاستلهام من مهد صناعة العطور حيث تزخر الجواهر العطريّة.

رحلة حسيّة جديدة

من ابتكار صانع عطور مستكشف

مُفعم بالشغف

يشكّل هذا الابتكار الأخير تكريماً للبتشول وهو يُبرز أكثر المكوّنات النبلاً الذي لطالما تمكّنت انبعاثاته العطريّة المرهفة من عبور الحدود من أجل غزو العالم وسحره. يشكّل البتشول المكوّن النجم في عطر “بتشولي أردان” Patchouli Ardent وينضمّ إلى التوقيع الذي ليس له مثيل من “جيرلان” Guerlain من أجل اقتراح عطر جريء ومبهج يسحر الحواس.

يأتي البتشول من جنوب شرق آسيا، وتمّ إدخاله للمرّة الأولى إلى أوروبا خلال القرن السابع عشر. كانت تُستخدَم أوراقه المجفّفة التي تفوح بعطر قويّ وغنيّ برائحة الأخشاب ومتعدّد الجوانب، في مزيج الأوراق العطريّة ولحماية الأقمشة على طريقها من الشرق إلى القارّة القديمة. يترادف البتشول مع الطابع الغريب، مثل باب مفتوح على الشرق القديم وأسراره، وأصبح مع مرور الوقت رمزاً للإرهاف الفائق والعلامة العطريّة المميزة لجيل الهيبيز، إضافةً إلى كَونه مكوّناً فريداً في مجال العطور الحديثة الذي يقدّم عمقاً وإرهافاً ليس لهما مثيل للتوافقات النسائيّة والرجالية على حدّ سواء. لدى “جيرلان” Guerlain، ستجدونه إلى جانب الدرجات العطريّة لعطر “إيريتاج” Héritage الخشبيّ كما في العطر الأسطوري والغنيّ برائحة السنديان “ميتسوكو” Mitsouko.

“بتتشولي أردان” PATCHOULI ARDENT:

تسليط الضوء على البتشول

عطر “بتشولي أردان” Patchouli Ardent هو من ابتكار صانع عطور “جيرلان” Guerlain تييري واسر، ويقدّم مقاربةً استثنائيّة للبتشول تتحدّى كافة الروابط التقليديّة مع الدرجات الداكنة الغنيّة برائحة الأخشاب.

ينبثق البتشول هنا من قلب العطر لإبراز جوانبه الأكثر إشراقاً. إنّه عطر غنيّ برائحة الأخشاب والأزهار، ويكشف تعقيده عن نفسه خلال بضعة ساعات، فيثبت درجاته المتوهجة من الفلفل الزهريّ الحريف والفلفل الأسود الكثيف ودرجة خضراء ومرهفة وناعمة من فاكهة التين على البشرة. معاً في قلب العطر، يقوم البتشول والورد، الزهرة الأيقونيّة في العطور الشرقية، ؛ بتعزيز بعضهما البعض لخلق ثنائي ساحر ومرهف. وفي الوقت نفسه، تمتدّ درجات عميقة وغنيّة برائحة الأخشاب إلى توافق جلديّ وغنيّ برائحة المسك يشكّل عطراً جريئاً وملوكياً.

أمّا بالنسبة إلى القارورة بتوقيع “جيرلان” Guerlain المستوحاة من قارورة النحل الأسطوريّة في عام 1853، فهي تأتي مطليّة بلكر أزرق جريء وفاخر. وبتباين أنيق مع التفاصيل الذهبية في القارورة، يقوم اللون بإبراز جمال الغطاء المستدير والشريط والعلامة التي يكمّلها تصميم أرابيسك مستمدّ من إرث الدار.

مجموعة

                     “أبسولو دوريان” ABSOLUS D’ORIENT           

سبعة عطور جريئة من الدار للنساء والرجال

تقوم بنقل الحواس وإبهاجها.

“سانتال روايال” SANTAL ROYAL

نادر وملوكي

يشكّل خشب الصندل تباينات متأنقة جديدة فيما تتداخل الدرجات الكريميّة والغنيّة برائحة الأخشاب مع الورد وزهر البرتقال المشرق والجلد الداكن والغامض وتوافق العود.

“كوير أنتانس” CUIR INTENSE

جلديّ، رمز السفر المُطلق

يتفتّح مقابل الأرز وخشب الصندل والتبغ المتباين لإبراز الدرجات الداكنة، في حين تكشف زهرة الأسمنتوس عن النعومة والإشراق. إنّه عطر يغلّف البشرة بدرجة شفافة من التأنّق والأناقة.

عود إيسانسيالOUD ESSENTIEL

خشب العود الثمين

يقوم الذهب الأسود في عالم العطور بالكشف عن قوّته وعمقه إلى جانب خلاصة الورد البلغاري الفاخرة ومستخلص الورد التركي. إنّه عطر من الإرهاف النادر المصحوب بدرجات الجلد الفاتنة.

“مسك نوبل” MUSC NOBLE

مسك قويّ ومرهف

تنضمّ هذه المادة الأكثر غموضاً في مجال صناعة العطور إلى خلاصة ودرجات الورد الملوكيّة لخشب الأرز الحيوي لإبراز درجات ناعمة. إنّه حساب جريء يشكّل عطراً مليئاً بالشخصيّة.

“بوا ميستيريو” BOIS MYSTÉRIEUX

عميق ومغلّف

يتمّ تعزيز الجلد بلمسات من الضوء. ويقدّم الأرز والبتشول حسّاً من الشكل الفخم، في حين يقوم المرّ بتغليفه ببلسم رقيق بشكلٍ فريد، ممّا يجعله عطراً مزدوجاً ساحراً.

“أنسان ميتيك” ENCENS MYTHIQUE

بخور مقدّس

يصبح أثيريّاً مع درجات شرقيّة ومسكيّة وغنيّة برائحة الأخشاب. وفي حين يقوم الورد الحسيّ بإبراز اللون، تخلق لمسات دافئة من العنبر المرهف والمترف والناعم عطراً مغلفاً ذي عمق استثنائي.

هدفنا

نقوم بابتكار عطور ومستحضرات تجميل استثنائيّة منذ عام 1828،

ونسعى إلى الحفاظ وتطوير

وتمرير هذا الإرث الفريد إلى الأجيال مستقبليّة.

نلتزم ونعمل باسم الجمال

لصالح عملائنا،

وباسم الجمال

لصالح ابتكاراتنا،

وباسم الجمال

لصالح الكوكب.

نقوم بإشراك وتوحيد العملاء والشركاء والشركات

التي تتمتّع بالرؤية نفسها من أجل تخيّل وتحديد

عالم أكثر جمالاُ ومسؤوليّة معاً

“بتشولي أردان”

PATCHOULI ARDENT

متوافر بدءاً من 15 مايو 2020

السعر في بوتيك “جيرلان” GUERLAIN BOUTIQUE:

ماء عطر

125 مل – 162 يور

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

غارنييه

غارنييه تدعم الجهود التي تساهم على مقاومة فيروس الكورونا

تبرعت غارنييه بمليون يورو لدعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) من خلال الصليب الأحمر الفرنسي، وذلك ضمن جهودها التي تساهم على مقاومة فيروس الكورونا. وسيوفر هذا التمويل مساعدة عاجلة للمصابين الأكثر حاجة لها.