الخميس , يوليو 9 2020
الرئيسية » صحة ورشاقة » رشاقة » اتبعي رجيم البطيخ لإنقاص الوزن ولكن بحذر!
رجيم البطيخ
رجيم البطيخ

اتبعي رجيم البطيخ لإنقاص الوزن ولكن بحذر!

يُعتبر رجيم البطيخ مناسباً لإنقاص الوزن في الصيف، خصوصاً وأنّ البطيخ فاكهة صيفيّة منعشة وتحتوي على نسبةٍ منخفضة من السكر كما أنّ محتواه الكبير من الماء يساهم في تطهير الجسم وتنقيته من السموم وحمايته من الإلتهابات.

ورغم أنّ رجيم البطيخ يُعدّ من الحميات السهلة إلا أنّه صارم ويتطلّب التزاماً جدياً للحصول على النتيجة المرجوّة. فما هو رجيم البطيخ وكيف يمكن اتّباعه؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع جمالك.

ما هو رجيم البطيخ؟

يُعدّ رجيم البطيخ من الحميات السهلة التي لا تتطلّب أيّ عمل شاقّ وهو يصلح لفصل الصيف، ويساعد على إنقاص الوزن بشكلٍ صحّي من خلال تنقية الجسم من الدهون والسموم التي تتراكم به جراء نمط الحياة غير الصحي والنظام الغذائي غير المتوازن.

مع ذلك، يُفضّل استشارة الطّبيب قبل الشروع باتّباع أيّ حمية غذائيّة لتفادي المضاعفات الصحية المحتملة.

كيف يمكن اتّباعه؟

يمكن اتّباع رجيم البطيخ من خلال طرق عدّة، ولكن تشترك جميع أنواع حميات البطيخ في أنّها تتضمّن تناول هذه الفاكهة فقط لمدّة 3 أيام أو أكثر قبل العودة إلى النظام الغذائي الطبيعي مباشرة أو بشكلٍ تدريجي كالتقليل من تناول الوجبات واعتماد البطيخ وجبة خفيفة بينها.

فعّال في إنقاص الوزن ولكن!

يفرض رجيم البطيخ الإمتناع عن تناول العناصر الغذائيّة الهامة للجسم؛ فيُفقده الوزن بشكلٍ فعّال وسريع ولكن سرعان ما يكتسبه مجدّداً بعد التوقّف عن الحمية.

لا يساعد هذا الرجيم على اتّباع عاداتٍ جيّدة ودائمة لتثبيت الوزن الصحي والحفاظ عليه بعد التوقّف عن الحمية، وبالتالي ترتفع فرص اكتساب الوزن المفقود بسرعة إضافة إلى احتمال حدوث مضاعفات جانبيّة نتيجة اتّباع هذا الرجيم.

ورغم أنّ هذا الرجيم يساعد في إنقاص الوزن وفي ضبط معدّل ضغط الدم إضافة إلى السيطرة على مستوى السكر في الدم، إلا أنّه يؤثّر سلباً على وظائف القلب والشرايين والأوعية الدمويّة؛ إذ أنّ اتّباع الأنظمة الغذائيّة التي تعتمد على نوع واحد من الأطعمة عادةً ما تفاقم مشاكل القلب في حال المعاناة منها وتزيد من فقدان الكتلة العضليّة وتقلّل من نشاط عمليّة الأيض.

يتميّز رجيم البطيخ بأنّه يتطلّب التزاماً جدياً إضافة إلى الحرمان من الطعام لفترة قصيرة، ولأنّه يحتوي على حوالى 90 في المئة الماء فإنّه يلعب دوراً في تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء والحدّ من الشهية على تناول كمّيات كبيرة من الطعام.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم زيرو كارب

المسموح والممنوع في رجيم زيرو كارب … تعرفي عليه

النظام الغذائي الخالي من الكربوهيدرات هو نسخة متطرفة من رجيم زيرو كارب أي أنه يتم القضاء على تناول معظم الكربوهيدرات تقريبا، بما في ذلك الحبوب الكاملة والفواكه ومعظم الخضراوات. موقع جمالك يقدم نظرة عامة عن الأطعمة التي يجب تناولها وتجنبها.