الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية » الشعر » الشعر » عالجي نفشة الشعر الكيرلي بخطوات بسيطة
نفشة الشعر
نفشة الشعر

عالجي نفشة الشعر الكيرلي بخطوات بسيطة

تعتبر نفشة الشعر وخصوصاً الكيرلي من المشاكل الشائعة والمزعجة إذ تحدّ من جاذبيّته ورونقه بشكل ملحوظ، إلّا أنّه يمكن الحدّ منها بإتّباع بعض الخطوات السهلة. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك بعض النصائح الضروريّة والفعالة لعلاج نفشة الشعر الكيرلي، فلا تتردّدي بتطبيقها.

1- طبّقي المرطّب ذات النوعية والتركيبة المناسبة لشعرك، إذ يغلّفه بطبقة تمنع وصول الرطوبة إليه ومن ثمّ تعرّضه السريع للإنتفاش.

2- تفادي قدر المستطاع تعريض شعرك لأشعة الشمس والحرارة العالية التي تنتج أيضاً عن إستخدام مجفف الشعر وغيره من الأدوات المخصصة لتصفيف الشعر، إذ تحفّز الحرارة العالية جفاف شعرك ومن ثمّ إنتفاشه.

3- قصّي أطراف شعرك مرّة كلّ 3 أشهر تقريباً، كي تتخلصي من الأطراف المقصّفة والمكسّرة التي تعزز بدورها نفشة الشعر وتحدّ من جاذبيته.

4- تفادي غسل شعرك يومياً وإستخدمي شامبو ذات تركيبة مخصّصة للشعر المجعد، لأنّه يكون مصمّم للتخفيف من النفشة مثل الأنواع التالية:

* RENE FURTERER SUBLIME CURL SHAMPOO

* KLORANE SHAMPOO WITH PAPYRUS MILK FRIZZY HAIR

5- حاولي تجفيف شعرك بلطف مستخدمة منشفة ناعمة، فتدليك الشعر وتجفيفه بعنف قد يؤديان إلى تكسّره وزيادة نفشته.

6- تجنّبي إستخدام مشط الشعر ذات الأسنان الضيقة إذ يحفّز تكسّر ونفشة الشعر، وإستبدليه بمشط بأسنان عريضة. ويستحسن كذلك تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الإستحمام وتسريحه قليلاً بعد تطبيق البلسم المناسب له.

7- لا تترددي بتطبيق الزيوت الطبيعية المغذية والمثالية للحفاظ على نعومة ولمعان شعرك كما تخفف النفشة بشكل ملحوظ، على غرار زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

تموجات الشعر

حافظي على تموجات الشعر مع هذه النصائح

تفضل كثيرات صيحة تموجات الشعر  ويملن للظهور به في عديد المناسبات والفعاليات، حيث دائما ما يضيف لمظهرهن ويمنحنهن أناقة مميزة أمام الآخرين. وربما المشكلة التي تواجه أغلب النساء هي الطريقة التي تساعدهن على الإبقاء على تلك التموجات لمدة أطول، من دون أن تفقد شكلها المميز بعد فترة زمنية بسيطة.