الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية » حياة زوجية » أمور كثيرة تؤدي إلى تعاسة الزوجين .. تعرفوا عليها
تعاسة الزوجين
تعاسة الزوجين

أمور كثيرة تؤدي إلى تعاسة الزوجين .. تعرفوا عليها

تؤثّر أمور ومواقف معينة بشكل سلبيّ جداً على العلاقة الزوجية وغالباً ما تؤدي إلى تعاسة الزوجين وإبتعادهما بشكل ملحوظ عن بعض. وفي موضوعنا اليوم إخترنا الإشارة إلى أبرز هذه الأمور، وندعوك للإطلاع عليها والتنبّه منها قدر المستطاع حفاظاً على سعادتك الزوجية.

أولاً، يعتبر الإنتقاد المتبادل والغير مبرر أحياناً بين الزوجين من أبرز الأمور التي قد تؤدي إلى التعاسة الزوجية وتقضي في الوقت عينه على التفاهم القائم ما بين الطرفين، خصوصاً إذا تحوّلت إلى إتهامات جدية ومزعجة. لذلك تفادي قدر المستطاع إنتقاد زوجك بإستمرار، بل حاولي التعبير عن ملاحظاتك له بطريقة سلسة وذكية بعيداً عن الإنتقاد أو الإتهام.

ثانياً، غالباً ما يؤدي فشل العلاقة الحميمة بين الشريكين إلى تعاسة الزوجين وقد يسبب أحياناً الإنفصال التام. لذلك احرصي على مناقشة هذا الموضوع تحديداً مع زوجك ولا تخجلا أبداً من هذه الخطوة، إذ يمكن أن تساعدكما على إيجاد الحلول اللازمة وتخطّي هذه المشكلة بشكل تدريجي. ولا تترددا كذلك بإستشارة أحد الإختصاصيين بالمشاكل الجنسية الذي سيزودكما بالنصائح الضرورية في هذا السياق.

ثالثاً، عندما يبدأ كلّ من الزوجين رمي مسؤولياته على الآخر وإهمالها بشكل ملحوظ تظهر المشاكل وتكبر بشكل تدريجي، ما قد يؤدي إلى التعاسة الزوجية وفشل العلاقة كلياً. لذلك من الضروري أن يعي كلّ من الشريكين واجباته ويلتزم القيام بها بغية الحفاظ على إستقرار الأسرة والعلاقة، وهنا تبرز أهمية الإتفاق المسبق والموضوعي على هذه النقاط.

رابعاً، يعدّ الروتين والملل الزائد على مستوى العلاقة الزوجية من أبرز الأمور التي قد تسبب فشلها وتؤدي إلى تعاسة الشريكين بشكل ملحوظ. لذلك من الضروري الحفاظ على حيوية العلاقة وتجديدها من وقت إلى آخر، من خلال ممارسة بعض النشاطات الترفيهية أو قضاء أوقات رومنسية ومميزة بعيداً عن هموم ومسؤوليات الحياة اليومية.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

عملية الإيلاج

شعور المرأة أثناء الإيلاج التفصيل، تعرفي عليه

من المعروف أنّ الأحاسيس في العلاقة الحميمة تختلف بشكلٍ كبير بين الرّجل والمرأة، كما أنّ التّجربة وما تخلّفه من مشاعر تختلف من امرأةٍ إلى أخرى إلا أنّ بعض النّقاط تبقى مشتركةً في ما يخصّ عمليّة الإيلاج والممارسة الجنسيّة بشكلٍ عام.