السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » أساسيات تنظيف البشرة الجافة بطريقة سليمة، تعرفي عليها
تنظيف البشرة الجافة
تنظيف البشرة الجافة

أساسيات تنظيف البشرة الجافة بطريقة سليمة، تعرفي عليها

تنظيف البشرة هو من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها بشكل يومي من ضمن الاعتناء ببشرتك والحفاظ على صحتها. ولكن بما أن أنواع البشرة تختلف بين امرأة وأخرى، فبالتالي تختلف أيضاً طرق العناية بها، لا سيما تنظيفها. وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فإنك تعانين من بعض التشققات في البشرة، والاحمرار والحكة في بعض الأحيان كون بشرتك خالية من الرطوبة الطبيعية، وفي السطور التالية سوف نشرح لك كيفية تنظيف البشرة الجافة وترطيبها ومنحها مظهراً مشرقاً.

أساسيات تنظيف البشرة الجافة

هذا النوع من البشرة يكون غالباً خالٍ من الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة لترطّب نفسها بشكل طبيعي مما يؤدي إلى إصابتها ببعض التشققات والتكسّر ويفقدها المرونة ويعرّضها إلى ظهور علامات الشيخوخة عليها بشكل مبكر، كما أن البشرة الجافة قد تعاني أيضاً من التقشّر ومن المظهر والملمس الخشن. لذلك تحتاج هذه البشرة إلى عناية خاصة وإلى اختيار المستحضرات المناسبة لها للحصول على النتائج المرغوب بها. فما هي الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الجافة والعناية بها؟

اختيار نوع المنظّف: من الضروري اختيار المنظّف المناسب للبشرة الجافة، وهذا يعني نوع المنظّف الذي يحتوي على عناصر مرطّبة كزيوت التنظيف، أو الحليب المنظّف، أو ماء ميسيلار على سبيل المثال. فهذه المنظّفات تنظّف البشرة من الأتربة والأوساخ والمكياج من دون أن تؤدي إلى فقدان رطوبتها ومرونتها.

استخدام المياه الدافئة: فغسيل البشرة بالماء البارد لن يساعد في تنظيفها بشكل جيد، كما أن المياه الساخنة سوف تزيد من جفافها، لذلك فإن المياه الدافئة أو الفاترة هي الأنسب لتنظيف هذه البشرة من دون أن تتسبب لها بالأذى. كما أن حمام البخار مرة أو مرتين في الأسبوع يساعد أيضاً ي في تنظيف البشرة الجافة ويساعد في ترطيبها.

تقشير البشرة الجافة: من الضروري أن يتم تقشير هذه البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع وذلك للتخلص من الخلايا الميتة التي تشكل الطبقة الخارجية منها والتي تتسبب بتسكير مساماتها. ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن يكون المقشّر الذي يتم استخدامه مناسباً للبشرة الجافة حتى لا يزيد من جفافها.

ترطيب البشرة بعد التنظيف: بعد تنظيفها، تحتاج عند تنظيف البشرة الجافة إلى الترطيب بواسطة الكريم المرطب، فمن الضروري أن يتم تطبيقه عليها للحفاظ على رطوبتها ومنعها من الجفاف.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الخلطات المغربية

الخلطات المغربية هذه ستمنحك بشرة جذابة …

تعتبر الخلطات المغربية من أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك إعتمادها بغية العناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها. فإذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة ومثالية للحفاظ على جاذبية بشرتك، رافقينا في هذا الموضوع وتعلمي معنا كيفية تحضير أبرز الخلطات المغربية.