السبت , يونيو 6 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » تخلصي من جير الأسنان في المنزل وبأكثر من طريقة!
جير الأسنان
جير الأسنان

تخلصي من جير الأسنان في المنزل وبأكثر من طريقة!

بينما يمكن لطبيب الأسنان أن يتخلص من طبقة جير الأسنان المزعجة التي تغطي أسناننا بطريقة احترافية، يصعب تحقيقها بفرشاة الأسنان العادية، فإن هناك بعض الطرق التي تتيح لكِ تحقيق نفس الغاية بالمنزل.

ويقول الأطباء إنه ومهما بلغت درجة العناية بالأسنان والفم في المنزل، فستظل البكتيريا موجودة، والأخطر أنها تمتزج بالبروتينات ومخلفات الأطعمة لتكوين تلك الطبقة اللزجة التي تعلق بالأسنان.

وينبه الأطباء إلى أنه من الضروري معرفة الطريقة التي تتيح لنا التخلص من طبقة الجير بعيدا عن الأسنان، لأن الإهمال في تلك الجزئية قد يؤدي لتراكم الجير خلال بضعة أشهر قليلة، وهو ما يترتب عليه حدوث مشكلات أخرى، من ضمنها أمراض الفم المختلفة.

ويمكن التخلص من تلك الطبقة الجيرية باتباع بعض الطرق التي من ضمنها:

طريقة البيكنج باودر

التي يمكنك تحضيرها بمزج مقدار من البيكنج باودر، الذي يحتوي على عدة عناصر من ضمنها بيكربونات الصوديوم، مع قليل من الماء، ومن ثم استخدام الخليط في تنظيف الأسنان. ويمكن لتلك الطريقة أن تبيض الأسنان وتعالج أيضا مشكلة الجير.

طريقة المسواك

تعتمد على عدة مكونات منها فرشاة أسنان، نصف ملعقة كبيرة ملح، نصف كوب ماء دافئ، كوب بيروكسيد الهيدروجين، مسواك، صودا الخبز، غسول فم مطهر. ويمكن اتباع تلك الطريقة بمزج الملح مع صودا الخبز بمقدار قليل من المياه، ثم تنظف الأسنان باستخدام هذا المزيج قبل بصق المتبقي، وبعدها يتم مزج بعض الماء مع بيروكسيد الهيدروجين ويمزجان بالفم، وبعدها يُشطَف الفم في الأخير ببعض المياه.

طريقة الفاكهة

تعتمد على الضغط بقشر ليمونة أو نصف حبة فراولة على الجير المعلق بالأسنان لمدة 10 دقائق، حيث يعمل على ذلك على إذابة الجير ومن ثم إزالته بواسطة فرشاة.

طريقة زيت شجرة الشاي

تعتمد على وضع قطرتين من هذا الزيت في مقدار من المياه ومن استخدام المزيج في تنظيف الأسنان.

طريقة جل الصبار ومقشر الجلسرين

يتم حك الأسنان بهذا الخليط للحصول على النتيجة المرجوة في الأخير.

طريقة قشر البرتقال

يمكن تحويل قشر البرتقال إلى معجون ومن ثم وضعه على الأسنان مدة تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقتين، ومن ثم شطف الفم، على أن يكرر ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

طريقة الخل الأبيض

يتسم هذا الخل بخواصه المضادة للبكتيريا ويحتوي على حمض الأسيتيك الذي يمكن أن يساعد في منع إزالة المعادن من طبقة المياه ويقلل تراكم الترسبات على الأسنان.

طريقة القرنفل

تعتمد على إضافة زيت زيتون لملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل، ومن ثم سكب هذا المزيج على الأسنان، وتركه لبضع دقائق، ثم يشطف بمياه فاترة.

طريقة زيت الروزماري العطري

تتم بموجبها إضافة قطرتين من زيت الروزماري إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو الماء، على أن يشطف الفم بهذا المزيج مرتين يوميا.

طريقة التين

وهي طريقة فعالة ومميزة في تنظيف الأسنان وتقوية اللثة، فتناوله يحفز الغدد اللعابية ويزيد إفراز اللعاب، وهو ما يساعد على تنظيف الأسنان وإزالة الجير والترسبات.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الخلطات المغربية

الخلطات المغربية هذه ستمنحك بشرة جذابة …

تعتبر الخلطات المغربية من أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك إعتمادها بغية العناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها. فإذا كنت تبحثين عن طريقة سهلة ومثالية للحفاظ على جاذبية بشرتك، رافقينا في هذا الموضوع وتعلمي معنا كيفية تحضير أبرز الخلطات المغربية.