الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » خلطات سحرية لتفتيح الرقبة السوداء بسرعة!
تفتيح الرقبة السوداء
تفتيح الرقبة السوداء

خلطات سحرية لتفتيح الرقبة السوداء بسرعة!

هل تشعرين بالانزعاج عندما تلاحظين فرقًا كبيراً بين لون وجهك ورقبتك أو رقبتك وباقي جسمك؟ لا تقلقي الحل بين يديك ونحن سنمدك به فكل ما تحتاجينه هو وصفات تفتيح الرقبة السوداء بسرعة بالإضافة إلى الاعتناء برقبتك كما تقومين بالاعتناء بوجهك من تنظيف وترطيب وتطبيق كريمات، جربيها والمسي الفرق بنفسك!

خلطات تفتيح الرقبة السوداء بسرعة

خلطات طبيعية وسهلة التحضير اختاري منها ما يناسبك:

وصفة تفتيح الرقبة السوداء بسرعة بخل التفاح 

يعمل خل التفاح إلى تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد، ويمنحه توهجًا طبيعيًا. كما يزيل خلايا الجلد الميتة السوداء، بالإضافة إلى أن وجود حمض الماليك في الخل يجعله مقشر فعال، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطهم جيدًا. ومن ثم قومي بتطبيق هذه الوصفة على رقبتك باستخدام كرة القطن واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطف بشرتك بالماء. تأكدي من ترطيب بشرتك لأن الخل يمكن أن يجعل بشرتك جافة.

وصفة بيكربونات الصودا لتفتيح الرقبة السوداء بسرعة

تعتبر بيكربونات الصوديوم مكون فعال لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية في الجلد، كما أنه يغذي بشرتك أيضا من الداخل.

وللتخلص من اسوداد الرقبة يمكنك مزج  2-3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء لصنع عجينة ناعمة. ضعي العجينة على الرقبة واتركيها حتى تجف. ومن ثم قومي بفركه باستخدام الأصابع الرطبة، ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء. رطبي بشرتك جيدا. كرري هذا كل يوم حتى ترى نتائج فعالة.

عصير البطاطا للتخلص من الرقبة السوداء بسرعة

تمتلك البطاطا خصائص تبييض البشرة، كما تساعد على إزالة البقع الداكنة ويجعل لون بشرتك متساويًا.

قومي بعصر حبة من البطاطا، وبعدها وزعي هذه الوصفة على رقبتك باستخدام كرة القطن واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطف بشرتك بالماء. تأكدي من ترطيب بشرتك لأن الخل يمكن أن يجعل بشرتك جافة.

تفتيح الرقبة السوداء بسرعة مع الكركم وخشب الصندل

يستخدم الكركم وكذلك خشب الصندل بشكل عام لتفتيح وتخفيف لون البشرة. فالعديد من المركبات الموجودة فيه تساعد في تقليل التصبغ وتجعل بشرتك متوهجة وفاتحة، ولذا قومي بخلط ملعقة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من ماء الورد. ومن ثم ضع العجينة على رقبتك لمدة 15 دقيقة حتى تجف.

تفتيح الرقبة المسودة بسرعة بواسطة لبن الزبادي اليوناني وعصير الليمون

يحتوي لبن الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لإعطاء النتائج المرجوة. كما أنه يغذي البشرة ويجعلها ناعمة، ولذا امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزج المكونين وضعه على الرقبة. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

وفي الختام، الوقاية خير من قنطار علاج، ولذا ننصحك بالاهتمام بمنطقة الرقبة عبر العناية بنظافتها وترطيبها بالإضافة إلى تطبيق الواقي الشمسي وكل هذه الإجراءات سوف تساعد في مضاعفة نجاح طرق تفتيح الرقبة السوداء بسرعة التي طرحناها عليك اليوم.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

إعادة الحيوية لبشرتك

أعيدي الحيوية لبشرتك الجافة مع هذه الخطوات

في ما يلي سوف نطّلع وغياك على الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة والطرق التي يمكنك اعتمادها لحلها وإعادة الحيوية لبشرتك.