الأحد , مارس 29 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » عالجي علامات التمدد الحمراء بكريم منزلي الصنع
علامات التمدد الحمراء
علامات التمدد الحمراء

عالجي علامات التمدد الحمراء بكريم منزلي الصنع

قد تزعجك ظهور علامات التمدد الحمراء في الجسم في المرة الأولى، ولكن الخبر السار بأن علامات التمدد في هذه المرحلة واللون، قابلة للشفاء بدرجة أعلى بكثير مقارنة بتحولها لعلامات التمدد البيضاء، ولذا دعينا اليوم نسارع بتحضير كريم منزلي الصنع لعلاج علامات التمدد الحمراء مع التعرف على آلية تشكل علامات التمدد وأسباب البطء في علاجها.

كيف تتشكل علامات التمدد الحمراء على البشرة

يبدأ عادة ظهور علامات التمدد الحمراء عندما تبدأ بشرتك في الشعور بالجفاف أو الضيق أو الحكة. وتتشكل عندما يتمدد الجلد بسرعة كبيرة، نظراً لتمزق الطبقة الوسطى (الأدمة) كآلية دفاع عن تمدد الجسم، مما يؤثر على الطبقة العليا من الجلد ، وغالباً ما تتشكل علامات التمدد عادةً على البطن والثدي والوركين، ويمكن أن تحدث أيضًا على الفخذين  والذراعين والأرداف. وتحدث أغلب هذه الأمور خلال أو بعد الحمل ، أو عند فقدان الوزن السريع أو استخدام كريمات الستيرويد، وتناول بعض الأدوية.

وفي بادىء الأمر تكون هذه العلامات حمراء ويمكن علاجها بنسبة كبيرة ولكن عندما تتحول إلى اللون الأبيض يصعب علاجها.

لماذا تستغرق علامات التمدد وقتًا طويلاً للشفاء؟

تتشكل علامات التمدد في الطبقة الوسطى من البشرة ولذا يصعب التئامها مقارنة مع المشاكل التي تصيب الطبقة العليا من الجلد. ولذا تحتا لوقت طويل لعلاجها وصبر ومثابرة وهذا ما نفتقده للحصول على نتيجة فعالة ولكن بطيئة.

طريقة تحضير كريم منزلي الصنع لعلاج علامات التمدد الحمراء

يتكون هذا الكريم من: 

7 ملاعق من زبدة الكاكاو: والتي تتميز بقدرتها على التسرب إلى الأدمة (الطبقة الوسطى) وليس فقط البشرة (الطبقة العليا) ، والكاكاو هي الزبدة الوحيدة التي يمكنها تحقيق ذلك. 

ملعقة كبيرة من زيت فيتامين e: يقدم فيتامين E العديد من الفوائد المثيرة للاهتمام. أولاً ، لأنه يخترق مركبات الترطيب طبقات البشرة بسهولة ويوفر مرونة أكبر للأنسجة. ولذا فإن خصائص الشفاء وتجديد فيتامين E ستعطي البشرة مظهرًا أكثر سلاسة. كما يساعد هذا الفيتامين أيضًا في الوقاية من ترهل الجلد، وهو أمر أساسي لمنع ظهور علامات تمدد جديدة. بالإضافة إلى أن التدليك بهذا الزيت يعيد تنشيط الدورة الدموية في البشرة ويقلل الالتهاب، مما يساعد على تحسين ظهور علامات التمدد التي ترتفع فوق طبقة الجلد.

أما عن طريقة التحضير فيمكنك بكل بساطة تذويب زبدة الكاكاو عبر غلي قدر من الماء ومن ثم وضع زبدة الكاكاو في إناء معدني ووضعه فوق الإناء المغلي حتى تذوب الزبدة بسلاسة، ومن ثم أضيفي زيت فيتامين e وكما يمكنك إضافة أي زيت عطري مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي (عدة قطرات تفي بالغرض)، ومن ثم ضعيها في مرطبتن زجاجي واستعمليها بشكل يومي على علامات التمدد. 

وفي الختام ننصحك بتطبيق هذا الكريم قبل أن تظهر علامات التمدد الحمراء، أي في فترة الحمل المبكرة أو عندما تبدئين بحمية غذائية ويبدأ وزنك بالتناقص، فبهذه الطريقة سوف تحمين جسمك من علامات التمدد الحمراء وتعالجينها من جذورها كما أن زبدة الشيا تعمل على المساعدة في انكماش الجلد ومنع ترهله أيضاً.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

تفتيح الرقبة السوداء

خلطات سحرية لتفتيح الرقبة السوداء بسرعة!

هل تشعرين بالانزعاج عندما تلاحظين فرقًا كبيراً بين لون وجهك ورقبتك أو رقبتك وباقي جسمك؟ لا تقلقي الحل بين يديك ونحن سنمدك به فكل ما تحتاجينه هو وصفات تفتيح الرقبة السوداء بسرعة بالإضافة إلى الاعتناء برقبتك كما تقومين بالاعتناء بوجهك من تنظيف وترطيب وتطبيق كريمات، جربيها والمسي الفرق بنفسك!