الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية » أخبار » “ريتو كومار” تعرض مجموعتها NATURE’S ORIGAMI لموسم خريف/شتاء 2020 في ختام يوم الموضة المستدامة
"ريتو كومار" تعرض مجموعتها NATURE’S ORIGAMI لموسم خريف/شتاء 2020
"ريتو كومار" تعرض مجموعتها NATURE’S ORIGAMI لموسم خريف/شتاء 2020

“ريتو كومار” تعرض مجموعتها NATURE’S ORIGAMI لموسم خريف/شتاء 2020 في ختام يوم الموضة المستدامة

المصمّمة الهندية الحائزة أعلى وسام شرف من الهند “ريتو كومار” تعرض مجموعتها NATURE’S ORIGAMI لموسم خريف/شتاء 2020 في ختام يوم الموضة المستدامة خلال أسبوع لاكمي للموضة 2020 بالتعاون مع علامة LENZING™ ECOVERO™ النمساوية لتطوير الأقمشة

شهد ختام “يوم الموضة المستدامة” خلال أسبوع لاكمي للموضة لموسم صيف/ريزورت 2020 طرح رؤية جديدة للاستدامة، إذ كشفت المصمّمة الهندية الأشهر “ريتو كومار” Ritu Kumar عن مجموعتها الصديقة للبيئة “Nature’s Origami” المزدانة بأجمل النقشات بالتعاون مع علامة الألياف النمساوية LENZING™ ECOVERO™. خطفت الممثّلة Aditi Rao Hyadri الأنظار أثناء التمايل برشاقة بفستان مصمّم من الأورغانزا الناعم المطرّز يدوياً باللونين الأسود والليلكي وبحواف غير متساوية الطول، من وحي التطريزات التقليدية التي تشتهر بها ولاية أوديشا الهندية.

تعاونت “ريتو كومار” و”أمريش كومار” على تصميم العرض وفكرته، فطغى عليه مزيج من الأقمشة المستدامة بألوان زاهية ولافتة للنظر مع طبعات فينتاج تُزيّن القصّات الحديثة جداً.  أوحت المجموعة بأناقة المرأة المعاصرة وشملت فساتين وتنانير وسترات وغيرها من القطع التي تدور حول الأشكال الفنية الهندية، تقليدية كانت أم معاصرة، وتوحي بالطبيعة وتجدّد الشباب. جسّد ديكور العرض رؤية حديثة شملت أعمالاً ثلاثية الأبعاد مشغولة يدوياً من الأقمشة الشفّافة والحبال والتفاصيل المعدنية مع خيوط ذهبية، أي المواد المستخدمة في صناعة الأزياء.

بهذه المناسبة، قالت “ريتو كومار”: “يُسعدني كثيراً رؤية هذا الحضور الكبير للعرض. يُشرّفنا جداً أن نستعرض تصاميمنا التي تُترجم تراثنا الهندي العريق بتفاصيل راقية وقصّات معاصرة تحتفي بروح المرأة الهندية المعاصرة”.

بدوره قال “أمريش كومار”: “شكّل تعاوننا مع LENZING ECOVERO مبادرة مدروسة تسدّ الفجوة بين الموضة والبيئة السليمة. مجموعة Nature’s Origami عبارة عن مزيج مثالي من الموضة المستدامة التي تُلبّي احتياجات المرأة الهندية الشابة والحضرية المستعدّة لمواجهة العالم بكل شجاعة وتواضع”.

مجموعة NATURE’S ORIGAMI التي تحمل توقيع “ريتو كومار”

لطالما تجلّت علاقة “ريتو كومار” بالطبيعة منذ أن أبصرت العلامة النور قبل خمسين عاماً. فقد كرّست جهودها للتعويض عن الاستغلال الفظيع للبيئة، وذلك باستخدام الألياف أو الأصباغ الطبيعية. عزّزت الشراكة مع LENZING™ ECOVERO™ الحوار حول الموضة المستدامة، بالتركيز على إيديولوجية العلامة بشأن الاستدامة والتناغم الإيكولوجي، ممّا يُساهم في إنشاء بيئة أنظف ومسؤولة إيكولوجياً.

تتوّج مجموعة “Nature’s Origami” أربعة عناوين، وهي معرض Mrinalini Mukherjee في متحف المتروبوليتان للفنون، وفنّ الأوريغامي الحديث، والنباتات والحيوانات، وحديقة Sundarvan للحيوانات. من وحي تصاميم Mrinalini بالأقمشة المعقودة، ترتكز المجموعة إلى الأقمشة المشغولة يدوياً وإعادة إحياء التقنيات القديمة.  حينما تلتقي نقشة الخطوط المتعرّجة الحديثة بنقشة الأزهار الكلاسيكية، تظهر الشرائط والطبقات المتعدّدة من وحي فنّ الأوريغامي الحديث. تتداخل سلاسة التفاصيل مع الثنيّات والمخمل، وغنى الألوان الفرِحة من وحي حديقة Sundarvan.

أتى باليت الألوان الذي اختارته “ريتو” عبارة عن مزيج من الأصباغ النباتية المركّبة بدقّة، لتتحوّل إلى اللون الخمري وثمّ إلى الأصفر المائل إلى البني، وأخيراً مزيج من تدرّجات البنفسجي والأخضر.

باختصار، تقطر مجموعة “Nature’s Origami”  التي صمّمتها “ريتو كومار” بالتعاون مع علامة LENZING™ ECOVERO™  أناقةً وتوفّق بين الاستدامة والتصاميم المعاصرة.

نبذة عن “ريتو كومار”

تُعتبر  “ريتو كومار” علامة الأزياء الأرقى في الهند، وتشتهر بطريقة استخدام الألوان وجودة الأقمشة والتطريزات الدقيقة والذوق الهندي الغني. طوّرت العلامة منذ عام 1969 أسلوباً مميّزاً، يعكس تقاليد الحرفيّة الهنديّة القديمة بلغة معاصرة. حازت “ريتو كومار” عام 2013 وسام الشرف الأعلى Padma Shri تكريماً لخدماتها الاستثنائية والمرموقة في مجال الموضة والأقمشة والحرفيّة.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

غارنييه

غارنييه تدعم الجهود التي تساهم على مقاومة فيروس الكورونا

تبرعت غارنييه بمليون يورو لدعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) من خلال الصليب الأحمر الفرنسي، وذلك ضمن جهودها التي تساهم على مقاومة فيروس الكورونا. وسيوفر هذا التمويل مساعدة عاجلة للمصابين الأكثر حاجة لها.