السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية » أخبار » وصفات صحية جديدة في مدرسة الطبخ “مم مم” في كيدزانيا
كيدزانيا
كيدزانيا

وصفات صحية جديدة في مدرسة الطبخ “مم مم” في كيدزانيا

أعلنت  كيدزانيا  دبي، وجهة الألعاب الترفيهية والتعليمية التي تديرها إعمار للترفيه، عن تقديم  وصفات طعام صحية جديدة في مدرسة الطبخ الشهيرة “مم مم” التابعة لها، التي تتم إدارتها من قبل شركة رائدة مملوكة محلياً تقوم بتقديم وجبات صحية ومغذية للمدارس بكافة أرجاء الإمارات، وتعليم الطلاب فنون وعلم إعداد الطعام بإتقان تام واستيعاب التقنيات المستخدمة بفن الطهي.

وبدءاً من “بان كيك” البطاطا الحلوة المحضرة باستخدام دقيق القمح الكامل والعسل، وانتهاءً بـ “مافن” الموز الخالية من السكر، تتميز الأطباق الجديدة بأنها لذيذة ومغذية، فضلاً عن استمتاع الأطفال بتحضيرها، وفقاً لـ ماجدالينا سكريابين، أخصائية التغذية في “مم مم”. وتشمل الوصفات الجديدة الأخرى، ساندويش  التاكو النباتي،  رغيف الكوسا والشوكولاته، طبق سموثي، إضافة إلى الكعكات النباتية اللذيذة. ويجري وضع قائمة بوصفات موسمية للمناسبات الخاصة مثل العيد ويوم الأم والهالوين.  

وأضافت: “تواصل “مم مم” التزامها بتحسين الخيارات الغذائية  للأطفال، لذلك فإن كل وصفة طعام نقدمها في مدرسة الطبخ تشكل دليلاً على التزامنا هذا. إن وجبات الطعام لدينا لا تحتوي على أصناف مقلية أو مجمدة، ونحرص على استخدام  الحد الأدنى من السكر والملح، كما أن كافة المجموعات الغذائية متوازنة، ونستخدم المكونات الطازجة فقط بدون أي مواد حافظة أو مضافة”.

وأشارت: “أثناء قيام الأطفال بتحضير روائع الطهي بأيديهم، يعززون مهاراتهم في القراءة وفهم النصوص، والرياضيات، وتناسق حركة اليد مع العين، والقدرة على اتباع الإرشادات، مع تزويدهم بمعلومات عن التغذية ونظافة وسلامة الغذاء. ومع برنامجنا الممتع والمدروس جيداً في مدرسة الطبخ “مم مم” في كيدزانيا، نغرس في الأطفال عادات غذائية صحية في سن مبكرة، كما نحفز فضولهم للتعرف على أصناف الطعام ونعزز شغفهم بفنون الطهي“.    

تقام فعالية مدرسة الطبخ “مم مم” في كيدزانيا، دبي مول، من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 ليلاً، ومن يوم الخميس إلى السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 ليلاً.ً

 

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

PILLOW TALK

خبر عاجل! الهوس بلون PILLOW TALK من شارلوت تلبوري يجتاح العالم!

نداء إلى جميع المعجبات بلون Pillow Talk! تتواصل ظاهرة PILLOW TALK العالمية، الحائزة على جوائز والمحطّمة للأرقام من شارلوت تيلبيري مع الإعلان المفاجئ عن لونين جديدين! - Medium وIntense، العرض اللذيذ للباليت الجديد!