الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية » حياة زوجية » الواقي الأنثوي .. أقل شهرة من الذكري، لكن الفعالية ذاتها!
الواقي الأنثوي
الواقي الأنثوي

الواقي الأنثوي .. أقل شهرة من الذكري، لكن الفعالية ذاتها!

من بين وسائل منع الحمل التي تستخدمها المرأة للحدّ من النسل، يمكن أن نذكر الواقي الأنثوي . ولكن، قد تكون هذه الوسيلة هي أقلّ شهرةً أو استخداماً من الواقي الذكري، في حين أنها أيضاً فعّالة جداً.

استعمال الواقي الأنثوي لمنع الحمل

يتميّز الواقي الانثوي بالعديد من الصفات والمزايا التي يتمتّع بها الواقي الذكري، وهو يساعد في منع الحمل عن طريق منع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل وإلتقائها بالبويضة لتخصيبها. كما أنه يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي.

الواقي الانثوي هو عبارة عن أكياس مطاطية تضعها المرأة في المهبل وهي تتميّز بحلقات مطاطية مرنة في كل نهاية. طرف واحد يُدخل الواقي في المهبل مثل المرساة والطرف الآخر يبقى خارج المهبل أثناء ممارسة الجنس.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن معدل الفشل للاستخدام النموذجي للواقيات الأنثوية هو 21 %. وهذا يعني أنه مقابل كل 100 امرأة تستخدم الواقي الانثوي كوسيلة وحيدة لتحديد النسل، هناك 21 حالة حمل عرضي كل عام. هذا يجعل الواقيات الأنثوية أقل فعالية من الواقي الذكري.

كيف يمكنك استخدام الواقي الأنثوي؟

من المهم قراءة التعليمات قبل استخدام الواقي الأنثوي، واتباع الإرشادات بعناية لتطبيقه في المهبل بشكل صحيح. لاستخدام الواقي الأنثوي، عليكِ أن تقومي بإدخاله في المهبل قبل العلاقة الحميمة، ثم دفع الحلقة الداخلية إلى المهبل بقدر المستطاع، في حين يجب أن تظل الحلقة الخارجية خارج المهبل. احرصي على عدم تمزيق الواقي الانثوي أو لفه أثناء إدخاله.

أثناء العلاقة الحميمة، يجب أن يدخل عضو الرجل الواقي الانثوي دون أي اتصال مباشر بالمهبل. بعد الجماع، قومي بلف الحلقة الخارجية للواقي الذكري واسحبيه برفق خارج المهبل. احرصي على عدم خروج السائل المنوي أثناء إزالة الواقي الانثوي. يمكنك إدخال الواقي الأنثوي قبل العلاقة الحميمة لمدة تصل إلى ثماني ساعات، لكن يجب عليك إزالته فوراً بعد القذف.

نصيحة: لا تستخدميه أبداً مع واقٍ ذكري. الاحتكاك بين الواقي الذكري يمكن أن يمزّق الواقي الأنثوي.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

تعاسة الزوجين

أمور كثيرة تؤدي إلى تعاسة الزوجين .. تعرفوا عليها

تؤثّر أمور ومواقف معينة بشكل سلبيّ جداً على العلاقة الزوجية وغالباً ما تؤدي إلى تعاسة الزوجين وإبتعادهما بشكل ملحوظ عن بعض. وفي موضوعنا اليوم إخترنا الإشارة إلى أبرز هذه الأمور، وندعوك للإطلاع عليها والتنبّه منها قدر المستطاع حفاظاً على سعادتك الزوجية.