السبت , يوليو 11 2020
الرئيسية » صحة ورشاقة » رشاقة » رجيم روزماري قليل الدسم لخسارة وزنك الزائد!
رجيم روزماري
رجيم روزماري

رجيم روزماري قليل الدسم لخسارة وزنك الزائد!

من بين أنواع الرجيم العديدة، يعتبر رجيم روزماري الأكثر شهرةً وفعاليةً خصوصاً انه يساعد على خسارة 6 كيلوغراماتٍ في الأسبوع.  فروزماري كونلي هي سيدة أعمال وكاتبة عانت من حصى في المرارة، وقد بدأت في تناول نظام غذائي قليل الدسم كتبت تفاصيله في كتابها The Hip & Thigh Diet وقد باعت أكثر من مليوني نسخة منه في عام 1988.

رجيم روزماري للتخسيس

– على عكس أنواع الرجيم الأخرى، يتميز رجيم روزماري للتخسيس بأنه متعدد الاستخدامات ويمكن تغييره اعتماداً على نظامكم الغذائي الحالي وأسلوب حياتكم. قد يرغب بعض أخصائيو التغذية في زيادة البروتين بينما يريد البعض الآخر التركيز في وجباتهم على الكربوهيدرات.

– ستحتاجون فقط إلى اتباع هذا رجيم روزماري لمدة أسبوعين، وخلال ذلك الوقت، يمكنكم الاختيار من بين اقتراحات الوجبات قليلة الدسم. تقدم كل قائمة الإفطار وجبة قائمة على الكربوهيدرات ووجبة عالية البروتين، مع خيارات نباتي.

– تقدم قائمة الغداء خيار الكربوهيدرات وخيار وجبة غنية بالبروتين بالإضافة إلى خيارات نباتية. لتناول العشاء، لديكم خيارات أكثر، بما في ذلك الحلويات.

– لا يهم الخيار الذي تختارونه، فكل وجبات الإفطار هي 200 سعرة حرارية، وجميع وجبات الغداء 300 سعرة حرارية وجميع وجبات العشاء تعادل 400 سعرة حرارية. وعند اتخاذ اختياراتكم، تأكدوا من تناول وجبتين من الفواكه يومياً.

مثال على يوم واحد من رجيم روزماري للتخسيس

وجبة الإفطار

بيضة مسلوقة + عصير التوت البري

وجبة خفيفة

5 حبات من الفراولة أو تفاحة

وجبة الغذاء

شريحة توست أسمر + قطعة 50 عرام من صدر الدجاج المشوي + وعاء من السلطة مع صلصة الحامض وزيت الزيتون.

وجبة خفيفة

نصف كوب من التوت البري أو برتقالة متوسطة الحجم

وجبة عشاء

 100 غام من اللحم الأحمر الخالي من الدهون والمشوي أو من فيليه السمك المشوي+ وشرائح الكوسا المسلوقة + 3 أعواد من الكرفس المفرومة. يمكنكم تناول ملعقة من الآيس كريم بنكهة الفواكه.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم زيرو كارب

المسموح والممنوع في رجيم زيرو كارب … تعرفي عليه

النظام الغذائي الخالي من الكربوهيدرات هو نسخة متطرفة من رجيم زيرو كارب أي أنه يتم القضاء على تناول معظم الكربوهيدرات تقريبا، بما في ذلك الحبوب الكاملة والفواكه ومعظم الخضراوات. موقع جمالك يقدم نظرة عامة عن الأطعمة التي يجب تناولها وتجنبها.