الإثنين , يناير 27 2020
الرئيسية » صحة ورشاقة » بهذه العلامات تكتشفين اضطرابات الهرمونات في جسمك!
اضطرابات الهرمونات
اضطرابات الهرمونات

بهذه العلامات تكتشفين اضطرابات الهرمونات في جسمك!

تلاحظين في كثير من الأحيان بعض التغيرات على الصعيد الجسدي وتتساءلين عن الأسباب من دون أن تتمكني من معرفتها. ففي بعض الأحيان، قد تؤدي الاضطرابات الهرمونية الى هذه التغيرات. اكتشفي في هذا الموضوع من جمالك أبرز علامات تدل على اضطرابات الهرمونات في الجسم

الهبات الساخنة: 

تعتبر الهبات الساخنة التي تعانين منها بين الحين والآخر من أبرز العلامات التي تشير الى الاضطرابات الهرمونية، فحين تشعرين بالبرد تارة، وأحياناً أخرى تشعرين بالحر، فهي تنتج عن التقلبات الهرمونية التي تصيبك.

 
تساقط الشعر: 

أيضاً من بين العلامات التي تشير الى الاضطرابات الهرمونية هو تساقط الشعر. فإذا لاحظت ان شعرك يتساقط بكميات كبيرة وبشكل غير اعتيادي، قد يكون السبب تغير هرموني تأثر من خلاله الشعر.
 
 
خسارة الوزن أو زيادته: 

من أبرز العلامات التي قد تشير الى اضطرابات في هرمونات الجسم، هي الخسارة السريعة للوزن أو الزيادة السريعة. فمن الطبيعي أن تخسري الوزن او تكتسبي بعض الكيلوغرامات على فترات متفاوتة، ولكن في حال كان الأثر سريعاً جداً، فقد تعانين من اضطرابات هرمونية.
 
 
الأرق:

من العلامات التي يجب التنبه اليها لمعرفة ان كنت تعانين من اضطرابات هرمونية في الجسم، هو الأرق وصعوبات النوم. فحين تعجزين عن النوم لفترات متواصلة، فيجب الخضوع للفحوصات الهرمونية للتأكد من معدل الهرمونات وانتظام عملها.
 
فقدان الشهية: 

يمكن لاضطرابات الهرمونات في الجسم أن تؤدي الى فقدان الشهية، وعدم الرغبة في تناول الأطعمة التي غالباً ما تتناولينها وتحبينها. لذا ان لاحظت هذه التغيرات في نمط حياتك، يجب عليك مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الدايت قليل الكارب

الدايت قليل الكارب لرشاقة مضمونة في وقت قياسي!

وجود نسبة كبيرة  من الكربوهيدرات في الجسم قد يؤدي إلى زيادة الوزن  لأنها تساهم في تراكم الدهون، ما يدفع البعض الى اللجوء الى الدايت قليل الكارب للتخلّص من البدانة الزائدة.