الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » تخلصي من شعر الأنف بهذه الطرق العملية!
إزالة شعر الأنف
إزالة شعر الأنف

تخلصي من شعر الأنف بهذه الطرق العملية!

شعر الأنف هو مشكلة تجد الكثير من النساء والسيدات حرجًا بشأنها، في هذه السطور نعلمكِ أفضل الوسائل من أجل التخلص من شعر الأنف بشكل نهائي.

شعر الأنف من الأشياء التي خلقت للكثير من المهام، ومن مهام هذا الشعر أنّه يساهم بدور كبير في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي حيث أنّه يساعد في تنقية الهواء الذي يدخل إليه وبالتالي يقي من الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض.

شعر الأنف : دليلكِ للتخلص منه سريعًا

التخلص من شعر الأنف

هناك البعض من الأشخاص ممن يعانون من وجود الشعر في الأنف بطريقة غير طبيعية حيث أنّه يظهر في المرآة عند غسل الأسنان ويظهر على هذا الشعر البعض من الخيوط السوداء نظراً لتراكم الأتربة عليها وهذا بالطبع يسبب في النفور من هذا الشخص لذا فإنّه يلجأ إلى التخلص من شعر الأنف بطرق مخصصة لذلك.

أسباب كثرة شـعر الأنف

هناك أسباب تكون هي المؤدية إلى وجود الشعر المنسدل من منطقة الأنف وهذه الأسباب تتمثل في :

  • زيادة الهرمونات الذكورية.
  • التقدّم في العمر.
  • إصابة الشخص بالحساسية المفرطة للأنف وهذا بدوره يتسبب في زيادة هرمون التيستوستيرون.

أشهر الطرق المستعملة للتخلّص من شعر الأنف

يمكن للشخص أن يستعين بأداة تهذيب شـعر الأنف وهذه الأداة من الطرق السهلة التي تساعد في التخلص من شـعر الأنف الغير مرغوب به وهي من الأدوات ذات السعر الزهيد ويمكن أن نجدها في الصيدلية.
يمكن اللجوء إلى استعمال الليزر في الحالات التي يظهر فيها الشعر بطريقة سيئة إلى حد كبير.
لابد من تجنب الأدوات التي تسبب أذى لفتحة الأنف عند التخلص من هذا الشعر ويجب أن نقوم بتنظيف الأنف جيّداً قبل أن نتخلص من الشعر.

يمكن استعمال الشمع للتخلص من هذا الشعر

هذه الطريقة من الطرق التي تحتاج إلى مهارة كبيرة لذا يجب علينا أن لا نلجأ إليها إلا إذا كنّا ماهرين بها حيث أنّ الخطأ بها يتسبب في مشكلات عديدة، وكلّ ما عليك فعله هو وضع الشمع الدافئ في فتحة الأنف لبعض من الدقائق ومن ثمّ استخدام أداة نزع الشعر للتخلّص منه.

يمكن استعمال ماكينة الحلاقة للتخلص منه

هناك مقص مخصص لإزالة شـعر الأنف وهذا المقص يكون ذات حجم صغير يتناسب مع حجم فتحة الأنف ويتّم استعماله في نزع الشعر في منطقة فتحة الأنف.

أدوات عالية الجودة

يوجد البعض من الأدوات التي تتميّز بأنّها على درجة عالية من الجودة في إزالة شـعر الأنف ويمكن أن نطلب هذه الأدوات من التسوّق عبر الإنترنت وعادةً ما يكون سعر هذه الأدوات عشرون دولار.

كريم إزالة شعر الأنف

يمكنك الاستعانة ببعض أنواع الكريمات المخصصة في التخلّص من شـعر الأنف وتنبه إلى أنّ الكريمات التي تستخدم في إزالة شعر الساقين تحتوي على البعض من المركبات التي تسبب الكثير من الأضرار إذا استخدمت في التخلص من شـعر الأنف حيث أنها تتسبب في الغيثان والدوخة، لذا قم باستخدام الكريم المخصص لهذه العملية.

تحذير

ابتعدي عن أسلوب نتف شـعر الأنف لأنّ هذا يتسبب في أضرار كثيرة ويتسبب في الكثير من الأحيان إلى نزيف حاد في الأنف واحرص على ترك الجذور من شعر الأنف لتنقية الهواء الذي يدخل إلى الجهاز التنفسي، كما أنّه يساهم في جعل درجة حرارة الهواء متناسبة مع درجة حرارة الجسد حيث أنّ إزالة شعر الأنف من الجذور يكون سبباً في تلوّث الهواء وإصابة الجهاز التنفسي بأنواع كثيرة من العدوى، كما أنّ إزالته من الجذور يتسبب في التهابات الحنجرة نظراً لدخول الهواء البارد إلى الأنف، إضافةً إلى قلّة إفراز المادة المخاطية السائلة وهذه المادة هي التي تمنع من مرور البكتريا إلى الجسم وخصوصاً لمن هم مصابون بالحساسية المفرطة للجيوب الأنفية.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

تفتيح البشرة بالبخار

تعلمي طريقة تفتيح البشرة بالبخار

تفتيح البشرة بالبخار هي من الطرق التي تلجأ اليها الكثير من النساء لتحسين نوعية وصحة بشرتهن، فتابعي معنا لتتعرفي على فوائد وطريقة تفتيح البشرة بالبخار.