الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » الريتينول مادة طبيعية تحميكي من التجاعيد!
الريتينول للبشرة
الريتينول للبشرة

الريتينول مادة طبيعية تحميكي من التجاعيد!

هناك بعض المكونات المعينة التي تحتاج إليها البشرة بشكل أساسي لتحافظ على صحتها ونضارتها ومن ضمنها مادة الريتينول التي تلعب دوراً في روتين العناية بالبشرة.

إنها مادة طبيعية  تستخدم بكثرة في المستحضرات التجميلية، بفضل الفوائد الرائعة التي تقدمها تجاه  بشرة تزداد شباباً وصحة. مادة الريتينول هي نوع من فيتامين أ، وهي أساسية في نظام العناية بصحة البشرة والجلد.

تقدم هذه المادة الاستثنائية مجموعة من الفوائد الرائعة للبشرة، والحُلول المهمة لبعض المشاكل الشائعة التي تواجهها معظم النساء مثل الشوائب وعلامات الشيخوخة، تعرفي عليها:

فوائد مادة الريتينول على البشرة  

يتم استخدام مادة الـريتينول كثيراً في مستحضرات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها، وبمختَلف الكميات، فمثلاً إذا زادت كمية الريتينول في المستحضر، يقدم فوائد التقشير وتجديد خلايا البشرة. تستخدم هذه المستحضرات لبشرة الوجه والرقبة وتساهم هذه المادة في زيادة نضارة البشرة وصحتها. تعرفي على فوائدها الكثيرة، والتي من أهمها محاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة والشيخوخة:

  • تعمل مادة الـريتينول على تنقية البشرة من الشوائب والبثور من خلال قدرتها على تجديد خلايا البشرة.

  • تساعد هذه المادة على التخلص من علامات تقدم سن البشرة والوقاية منها، وتجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وصحة كونها تتغلغل إلى أعماق البشرة وتجددها من الداخل إلى الخارج.

  • تلعب مادة الريتينول دوراَ مهماً في مكافحة البقع السوداء والعلاماتِ الداكنة على البشرة، مثل الكلف وتصبغات البشرة، كونها تساعد في تجديد خلايا البشرة، وغالباً ما يتم دمجها مع مضادات الأكسدة للتخلص من خلايا البشرة الميتة.

  • تساهم  مادة الريتينول أيضاً في مكافحة مشكلة حب الشباب والوقاية منها.

  • تقشير البشرة وتنظيفها وزيادة نضارتها وصحتها.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

تفتيح البشرة بالبخار

تعلمي طريقة تفتيح البشرة بالبخار

تفتيح البشرة بالبخار هي من الطرق التي تلجأ اليها الكثير من النساء لتحسين نوعية وصحة بشرتهن، فتابعي معنا لتتعرفي على فوائد وطريقة تفتيح البشرة بالبخار.