الإثنين , يناير 27 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » أدوات أساسية لعمل أظافر الجل في المنزل بطريقة احترافية
أظافر الجل
أظافر الجل

أدوات أساسية لعمل أظافر الجل في المنزل بطريقة احترافية

إن كنتِ من محبّات أظافر الجل ولا تملكين دائماً الوقت للذهاب إلى الصالون، بإمكانكِ تنفيذها في المنزل! الطريقة ليست صعبة أبداً بل على العكس، يكفي أن تؤمّني الأدوات اللازمة لتطبيق أظافر جل وكوني واثقة أنّكِ ستحصلين على نتيجة ناجحة.

طبعاً قبل أن تقومي بها، عليكِ أن تزيلي طلاء الأظافر القديم جيداً وبحركات دائرية، ثمّ ترطيبها باستخدام زيت الكيوتيكل لإزالة الجلد الميّت على حد سواء. بعدها عليكِ أن تقومي بتلميع الأظافر بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب. الآن حان الوقت، لتكتشفي ما هي الأدوات الأساسية التي تساعدكِ في الحصول على أظافر جل مثالية:

الأدوات الأساسية لعمل أظافر الجل في المنزل

مصباح الأشعة فوق البنفسجية UV or LED Lamp

بعد أن تضعي 3 طبقات من طلاء الأظافر المختلفة، بدءً بالطلاء الأساسيّ الذي يحمي الظفر مروراً بالطلاء الملوّن وأخيراً الملمّع. يتمّ تعريض كلّ طبقة على حدة إلى مصباح الأشعة ما فوق البنفسجيّة ولمدّة 3 دقائق. هذا المصباح يساعد في تجفيف لون المناكير بسرعة من دون الحاجة إلى الإنتظار ساعة. 

مصباح الأشعة فوق البنفسجية من JAMBERRY ColourCure UV LED Lamp

طلاء أساسي جل لحماية الظفر 

لتحصلي على أظافر جل، عليكِ أن تضعي الطلاء الأساسي الجل لحماية الظفر والذي يعرف بـ Gel Base Coat. هذا المنتج يؤمّن قاعدة ثابتة وأولية لأظافر الجل. بعد تطبيقه على أظافركِ، عرّضي أناملكِ إلى الأشعة ما فوق البنفسجية لمدة 30 ثانية. طبعاً، إن لم يكن لديكِ Base Coat جل بإمكانكِ استخدام الطلاء الأساسي العادي الذي تستخدمينه لتطبيق المناكير التقليدية. 

1- O.P.I GelColor Base Coat
2- SALLY HANSEN Salon Gel Polish Base Coat

طلاء أظافر جل ملوّن

طبّقي طلاء الأظافر الجل الملوّن وليس العادي، واختاري اللون الذي تريدينه. لا تخضّي العبوة قبل استخدامه، حتى لا تتزايد فقاعات الهواء داخل العبوة وتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى عدم إنجاح أظافر الجل. أفركي بدلاً من ذلك عبوة الطلاء بين يديكِ لتحريك الطلاء بداخلها. ضعي أصابعكِ في مصباح الأشعة فوق البنفسجية لمدة دقيقتين. 

1- RIMMEL LONDON Super Gel Nail Polish in Sun Fun Daze
2- CHINA GLAZE Gelaze in Coconut Kiss

الطلاء الملمّع الشفاف الجل 

بعد أن تطبّقي الـBase Coat واللون الذي تريدينه، ضعي الطلاء الملمّع الشفاف الجل الذي سيمنح لون المناكير لمعاناً لا مثيل له. بعدها، عرّضي أظافركِ لمصباح الأشعة فوق البنفسجية، لمدة 30 ثانية. 

1- ESSIE Gel Setter Top Coat
2- SALLY HANSEN Miracle Gel Top Coat

بعد انقضاء 14 يوم على تطبيق أظافر الجل في المنزل، بإمكانكِ إزالته أيضاً بمفردكِ من دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل. اكتشفي كيف: 

كيفية إزالة أظافر الجل في المنزل 

1- الطريقة الأولى لإزالة أظافر الجل في المنزل

هذه الطريقة هي فعلاً سهلة ولا تتطلّب الكثير من الوقت. أنتِ بحاجة إلى: 

  • سائل مزيل طلاء الأظافر
  • 10 كريات صغيرة من القطن 
  • ورقة فويل
  • مبرد للأظافر

كأول خطوة، استخدمي قطنة واحدة، ضعي عليها القليل من مزيل المناكير ومرريها على أظافركِ لإزالة اللمعان أو يمكنكِ إزالة القشرة السطحية من المناكير من خلال المبرد. ثانياً، غمسي كريات القطن الـ10 في السائل المزيل وضعي واحدة على كل ظفر. من بعدها، لفي الأظافر بشكل منفصل، بقطعة صغيرة من ورق الفويل. انتظري لمدّة 15 دقيقة، لتتخلّصي من بعدها من مناكير الجل.

2- الطريقة الثانية لإزالة أظافر الجل في المنزل

هذه الطريقة قد تتطلّب منكِ وقت أكثر، لكن لا شكّ أن مفعولها قويّ وستخلصك من المناكير الجل على الأظافر. أنتِ بحاجة إلى: 

  • وعائين من المطبخ، واحد كبير والآخر أصغر حجماً
  • سائل مزيل طلاء الأظافر
  • مياه
  • مبرد للأظافر
  • قطعة خشبية مخصصة لنتظيف الأظافر

كل ما عليكِ فعله هو أن تملئي الوعاء الكبير بالماء الفاتر، ضعي فيه الوعاء الصغير واملئيه بمزيل طلاء الأظافر. أزيلي القشرة السطحية للمناكير من خلال مبرد الأظافر. من بعدها، انقعي يديكِ في الوعاء لمدّة 15 دقيقة. ستلاحظين أن المناكير الجل بدأت تتفكك وتقشر. استعيني بالقطعة الخشبية لإزالة القشرة بالكامل.

ملاحظة مهمة: في كلتي الحالتين، احرصي على ترطيب الأظافر من بعد تنظيفها من خلال الكريم المرطب أو الزيوت.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

وايت فلاور | 57

علامة خيالي تطلق عطر ديجا فو وايت فلاور | 57

"لطالما استحضرت العطور أجمل اللحظات من ذاكرتي، ولا يمكنني أن أنسى ذلك الشعور الذي منحتني إياه أول رائحة عطر اختبرتها. ونحرص من خلال عطر ’ديجا فو وايت فلاور | 57‘ الجديد أن نقلّب مع المرأة العصرية صفحات الذكريات الحالمة ونرسم معها خيالات المستقبل المشرق" - منى قطّان