الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية » صحة ورشاقة » رشاقة » رجيم الزعتر والزنجبيل لرشاقة ملحوظة في وقت قصير!
رجيم الزعتر والزنجبيل
رجيم الزعتر والزنجبيل

رجيم الزعتر والزنجبيل لرشاقة ملحوظة في وقت قصير!

يُعتبر الزعتر من الأعشاب المعروفة بتعدّد استخداماتها، إذ يتمّ اللجوء إلى الزعتر للإستهلاك الطبّي وفي وصفات الطّهي. ويحتوي شاي الزعتر على نسبةٍ جيّدةٍ من الزيوت المتطايرة والمعادن والفينولات المُفيدة. أمّا الزنجبيل فهو من أهمّ التوابل الغذائيّة وترتبط فوائده باحتوائه على مُضادات الأكسدة وخصائص مُضادةٍ للإلتهابات، بالإضافة إلى غناه بالمُركّبات العلاجيّة لذا نعرفك على رجيم الزعتر والزنجبيل .

ماذا إن تمّ الجمع بين الزعتر والزنجبيل واستخدام الخليط كوسيلةٍ لفقدان الوزن؟ نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المعلومات الهامّة عن رجيم الزعتر والزنجبيل وكيفيّة اتّباعه.

رجيم الزعتر والزنجبيل لخسارة الوزن

يُمكن لرجيم الزعتر والزنجبيل أن يُساعد في تخسيس الجسم من 4 إلى 5 كيلوغرامات في الأسبوع، في حال اتّباعه بشكلٍ صحيح.

ومع كثرة البحث عن الطّرق والوسائل الفعّالة لفقدان الوزن عن طريق الوصفات أو العقاقير للوصول النّتيجة  المرجوّة في بلوغ الجسم الرّشيق من دون دهونٍ زائدةٍ في البطن والأرداف، يُمكن اللجوء إلى خليط الزعتر والزنجبيل وتناول 3 أكواب منه يومياً.

عناصر وصفة الزعتر والزنجبيل

من أجل اتّباع رجيم الزعتر والزنجبيل، لا بدّ من تأمين العناصر اللازمة وبمقادير مُعيّنة.

نذكر في ما يلي العناصر اللازمة لتحضير الوصفة بالإضافة إلى المقادير المُناسبة:

– 3 أكواب من الماء المغلي.

– ملعقة واحدة صغيرة من الزّنجبيل المبشور.

– ملعقة واحدة كبيرة من الزعتر الجافّ.

طريقة التّحضير

بعد التأكّد من توفّر عناصر وصفة الزعتر والزنجبيل وتحضير المقادير المُناسبة، يُمكن البدء باتّباع الخطوات الضروريّة لإنجاز الوصفة.

نُعدّد في ما يلي الخطوات التي يُنصح باتّباعها من أجل تحضير وصفة الزعتر والزنجبيل للرّجيم:

– إضافة كلّ المكوّنات المذكورة أعلاه إلى الماء المغلي.

– ترك الخليط مدّة ليلةٍ كاملة ثمّ تصفيته.

– تدفئة المشروب قبل استهلاكه.

– تناول كوبٍ واحدٍ على الرّيق بعد الإستيقاظ على الفور، أمّا الكوب الثاني فيكون تناوله عقب وجبة الغداء ظهراً، والكوب الثالث يكون بعد وجبة العشاء مساء.

بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد التي يُمكن أن يؤمّنها رجيم الزعتر والزنجبيل، فإنّ هذه الوصفة يُمكن أن تزوّد الجسم بفوائد عديدة ومتنوّعة أخرى مثل مُحاربة الإلتهابات في الجسم وتعزيز الجهاز المناعي؛ ما يقي من الإصابة ببعض الأمراض والعدوى.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الدهون المتراكمة بالبطن

تخلصي من الدهون المتراكمة بالبطن بمساعدة الرجيم السريع!

تُعتبر الدهون المتراكمة في منطقة البطن من الأخطر نظراً لارتباطها بمشاكل صحية مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدمويّة والسكري وأنواع من السرطان. لذلك لا بدّ من التخلّص من هذه الدهون من خلال رجيم غذائي يأتي بنتائج سريعة وفعالة.