الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » بهذه الطرق تتخلصين من جفاف البشرة حول الفم …
جفاف البشرة حول الفم
جفاف البشرة حول الفم

بهذه الطرق تتخلصين من جفاف البشرة حول الفم …

جفاف البشرة حول الفم هو من المشكلات التي يمكن أن يعاني منها الكثيرون، ويمكنها أن تكون مزعجة ومحرجة وتترافق مع ظهور تشققات وخطوط رفيعة في هذه المنطقة، وقد تسبب اسمراراً فيها تصعب تغطيته حتى بواسطة مستحضرات التجميل، كما وقد يصل الأمر أحياناً أيضاً إلى الشعور بالألم أو الحكة بسبب الجفاف والتشققات. فما هي أسباب هذه المشكلة وكيف يمكن علاجها؟

أسباب جفاف البشرة حول الفم

هذه المشكلة تصيب الكثيرين بغض النظر عن نوع البشرة إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة، أما أسبابها فهي كالتالي:

– الطقس البارد ولفحات الهواء التي تؤدي إلى الجفاف في البشرة بشكل عام وفي المنطقة المحيطة بالفم بشكل خاص.

– استخدام المكيفات أو أجهزة التدفئة التي تؤدي إلى جفاف البشرة.

– التعرض بكثرة إلى أشعة الشمس.

– يمكن أن يكون من الأعراض الجانبية الناتجة عن استخدام بعض أنواع الأدوية مثل تلك المخصصة لعلاج حب الشباب أو أدوية محاربة الاكتئاب، إضافة إلى الأدوية المنوّمة والمهدئة.

– نقص السوائل من الجسم بسبب عدم شرب الماء بشكل كافٍ.

– الحساسية والتهابات الجلد في منطقة حول الفم مثل الإكزيما أو الصدفية أو غير ذلك.

– بعض الأسباب النفسية مثل العصبية والتوتّر.

– النقص الحاد في الفيتامين B.

طرق العلاج

يمكن علاج هذه المشكلة بطرق عديدة أولها التقشير، أي التخلص من الخلايا السطحية الميتة لإفساح المجال لتجدد خلايا البشرة المحيطة بالفم، ويمكن استخدام المقشرات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل مثل مقشّر السكر مع زيت الزيتون أو مقشر الشوفان مع الحليب أو الإعتماد على الأنواع التي يمكن شراؤها من الصيدليات لهذا الغرض.

الترطيب يلعب ايضاً دوراً هاماً في علاج الجفاف حول الفم، فيمكن استعمال الكريمات المرطبة بشكل منتظم للتخلص من التقشير وإعادة النعومة والحيوية إلى البشرة المحيطة بالفم.

شرب المياه بكثرة، وهو معروف بقدرته على ترطيب الجسم والبشرة من الداخل، ويساهم في علاج الجفاف في البشرة المحيطة بالفم. كما أن إجراء التعديلات على النظام الغذائي وإدخال الفواكه والخضروات الغنية بالماء والفيتامينات إليه يمكن أيضاً أن يساهم في علاج هذه المشكلة.

من المفيد أيضاً التقليل من التعرض إلى أشعة الشمس كما واستخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي وطوال أيام السنة وفصولها.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

أظافر طويلة

أظافر طويلة وصحية ببضع خطوات!

حتى وإن كانت المهمة الأساسية للأظافر هي حماية الأصابع وتسهيل عملها، إلا أنها تلعب ايضاً دوراً جمالياً إذ أنها تضيف الجمال والأناقة إلى يدي المرأة، وفي الوقت عينه يمكن الاعتماد عليها كمؤشر إلى الحالة الصحية التي يتمتع بها الجسم. فما هي الخطوات الرئيسية التي عليك اعتمادها للحصول على أظافر طويلة وجميلة بسرعة؟