الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » إفرازات البشرة الدهنية ستصبح أخف مع هذه الإرشادات!
إفرازات البشرة الدهنية
إفرازات البشرة الدهنية

إفرازات البشرة الدهنية ستصبح أخف مع هذه الإرشادات!

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بأنها أطول عمراً من الجافة أو العادية ما يؤدي الى تأخير ظهور التجاعيد عليها، إلا أن هذا النوع من الجلد يؤدي الى تراكم الكثير من الزيوت على الطبقة الخارجية للبشرة و إفرازات البشرة الدهنية ، ما يزيد من إحتمال ظهور العديد من الحبوب والرؤوس السوداء وبالتالي المعاناة من تهيّج الوجه الدائم الذي يترافق مع البقع والإحمرار.

الأعراض التي تدّل على البشرة الدهنيّة

نظراً لتسرّب الدّهون المفرزة في الغدد الدهنيّة في منطقة الوجه إلى مسامات البشرة الخارجيّة، فسيكون مظهر وجهكِ دائم اللّمعان، مع إحتمال شحوب البشرة وفقدان النضارة والجمال بسبب توسّع المسامات وظهور الحبوب والرّؤوس السوداء.

كيف يمكن تخفيف دهون البشرة الدهنية؟

لتقليل دهون البشرة الدهنية، لا بدّ من الإلتزام بهذه النصائح والإرشادات الفعّالة من موقع صحتي:

– تنظيف البشرة بشكل جيّد: لا يجب إهمال غسل الوجه لمرتين يومياً على الأقلّ في الصباح والمساء، وذلك من خلال إستخدام منظف لطيف على الوجه، ما يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تسبب سدّ المسامات. وهنا نشير الى أنه من الضروري إختيار منظف لطيف على الوجه لتفادي تعريضها للجفاف والتشقق. وعند غسل إفرازات البشرة الدهنية ، إستعملي الماء الدافئ، وذلك لأن الساخن قد يهيج البشرة بشكل ملحوظ.

– عدم إهمال إستعمال التونر: لشدّ المسامات وإزالة الزيوت من البشرة إستخدمي دائماً التونر وإختاري الأنواع الخالية من الكحول، كما نشير الى أنه يفضّل إستخدامه على منطقة الجبهة والأنف لأنه يسبب جفاف الخدين بسهولة.

– تطبيق قناع تنظيف البشرة: لنتائج مثالية، لا تترددي بالقيام بقناع تنظيف عميق للبشرة لمرّة في الأسبوع على الأقلّ، وذلك بهدف إزالة الزيوت الزائدة، وتطهير المسام من الاوساخ والترسّبات المزعجة.

– اللجوء الى كريمات الترطيب: للحفاظ على رطوبة ونضارة بشرتكِ، إستعملي الكريمات الخالية من الزيوت، هذا بالإضافة الى ضرورة تطبيق كريم للوقاية من أشعة الشمس بصورة يوميّة، والتي تحمي وجهكِ من الأشعة الضارّة والعوامل الملوّثة والمزعجة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم الزعتر والزنجبيل

رجيم الزعتر والزنجبيل لرشاقة ملحوظة في وقت قصير!

يُعتبر الزعتر من الأعشاب المعروفة بتعدّد استخداماتها، إذ يتمّ اللجوء إلى الزعتر للإستهلاك الطبّي وفي وصفات الطّهي. ويحتوي شاي الزعتر على نسبةٍ جيّدةٍ من الزيوت المتطايرة والمعادن والفينولات المُفيدة. أمّا الزنجبيل فهو من أهمّ التوابل الغذائيّة وترتبط فوائده باحتوائه على مُضادات الأكسدة وخصائص مُضادةٍ للإلتهابات، بالإضافة إلى غناه بالمُركّبات العلاجيّة لذا نعرفك على رجيم الزعتر والزنجبيل .