الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » اصنعي مرطب طبيعي لبشرتك بحسب نوعها!
مرطب طبيعي لبشرتك
مرطب طبيعي لبشرتك

اصنعي مرطب طبيعي لبشرتك بحسب نوعها!

هل باتت درجات الحرارة المنخفضة تزعج بشرتك؟ إذاً اكتشفي معنا طريقة تحضير مرطب طبيعي لأيام الشتاء الباردة من مكونات طبيعية ومتوافرة في معظم المنازل، اخترنا لك أفضل من طريقة اختاري الأنسب لنوع بشرتك..

طريقة تحضير مرطب طبيعي للبشرة الجافة في الشتاء

يعتبر زيت نبق البحر فعالًا للغاية في علاج الأكزيما ويسكن البشرة الجافة والحكة، وكما أن لكل من زيت الورد وزيت الأفوكادو تأثير مهدئ بنفس القدر على بشرتك الجافة بينما تحافظ زبدة الشيا على رطوبتها وتغذيتها.

لصنع مرطب طبيعي لبشرتك الجافة أنت بحاجة إلى:

  • ½ كوب زبدة الشيا
  • 7 قطرات من زيت نبق البحر
  • 7 قطرات من زيت بذور الورد
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو

طريقة تحضير مرطب طبيعي للبشرة الجافة في الشتاء

تذوب زبدة الشيا عبر وضعها بوعاء فوق وعاء آخر أكبر ويحتوي على مياه مغلية، وعندما تذوي قومي بخلط زبدة الشيا مع زيت الأفوكادو وزيت نبق البحر وزيت بذور الورد. ومن بعدها ضعيه في مرطبان زجاجي واستخدميه ككريم وجه يومي للبشرة الجافة.

طريقة تحضير مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في الشتاء

زيت الزيتون هو مصدر طبيعي مضاد للميكروبات ويقتل البكتيريا المكونة لحب الشباب، بينما ينظم عصير الليمون إفراز الزيوت لتقليل أي دهون، أما الحليب فهو غني بحمض اللبنيك الذي له خصائص مهدئة ومهدئة كما يعتبر عاملًا مضادًا للبكتيريا.

وبالنسبة للبشرة الدهنية من الأفضل استخدام هذه الأنواع من مرطبات الوجه للبشرة الدهنية في الليل لتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيقه مباشرة.

ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • ربع كوب من الحليب الطازج
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر 
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في الشتاء

امزجي كل المكونات معًا ثم ضعيها على وجهك بقطعة من القطن وانتظري حتى يجف، وهي أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية دون التسبب في. يمكنك الاحتفاظ ببقية الكمية في الثلاجة لمدة أسبوع وليس أكثر.

ما هو نوع بشرتك، وما هو المرطب الطبيعي الأنسب لها؟

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

جفاف البشرة حول الفم

بهذه الطرق تتخلصين من جفاف البشرة حول الفم …

اعرفي كيف سيكون حظك لهذا الخميس 5 ديسمبر 2019 ؟ وماذا يخبئ لك برجكِ في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج ليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 :