الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » الشعر » بعد السشوار .. اتبعي هذه النصائح لتفادي هيشان الشعر!
الشعر بعد السشوار
الشعر بعد السشوار

بعد السشوار .. اتبعي هذه النصائح لتفادي هيشان الشعر!

ترغب الكثير من النساء بالحفاظ على شعر مرتّب، مصفّف وجميل المظهر، لذلك يلجأن إلى استخدام السّشوار أو مجفف الشعر للحصول على تسريحات تناسبهن. ولكن البعض من النساء يشتكين أن شعرهن يبدو نافشاً وغير مرتّب بعد السشوار ، فما هي الأسباب والحلول لهذه المشكلة؟

النوع الأفضل للسشوار

السشوار أو مجفف الشعر هو عبارة عن آلة يتم استعمالها لتصفيف الشعر وجعله يبدو ناعماً ومالساً. ولكن الإستعمال المفرط للسشوار من شأنه أن يتسبب بالتلف للشعر، خاصة إذا لم يُستعمَل السشوار بالطريقة المناسبة بحسب نوع الشعر. لذلك وعند اختيار السشوار، يجب الحرص على شراء المجفف الذي يتمتع بالجودة العالية كالذي يتم استخدامه في صالونات التجميل، أي أنه يكون مزوّداً بأزرار مخصصة لضبطقوة الهواء ودرجة حرارته، وذلك لأن السشوار الذي يطلق هواءً ساخناً جداً وقوياً هو ليس مناسباً للشعر الخفيف والضعيف البنية، ولكن ذلك في الوقت عينه لا يعني أن الشعر الكثيف يحتاج إلى حرارة مرتفعة كثيراً بل لدرجة حرارة تناسبه، ولكن الحقيقة فإن التحكم بقوة وحرارة الهواء تساعد على تقصير الفترة التي يبقى فيها الشعر تحت تأثير المجفف.

قبل استخدام السشوار

هناك مستحضرات مخصّصة لحماية الشعر من الحرارة العالية ننصحكِ باستخدامها، وهي عبارة عن كريمات تترك على الشعر مثل:

* PHYTO PHYTOKÉRATINE EXTREME CREAM

* RENE FURTERER NATURIA EXTRA-GENTLE DETANGLING SPRAY LEAVE-IN


العناية بالشعر بعد السشوار

بعد جلسة التمليس والتصفيف من الضروري أن تتخذي بعض الإجراءات لتحافظي على المظهر المالس والمرتّب لشعرها، وذلك يكون من خلال الخطوات التالية:

– من الضروري أن يبقى شعرك في حرارة معتدلة، أي تجنّبي تعريضه إلى الحرارة المرتفعة أو إلى البرد القارس بعد السشوار، لأن هاتين الحالتين تسببان تخريب الشعر وتجعلانه ينفش.

– تجنّبي أيضاً تعريض الشعر إلى الرطوبة، كما وإلى المياه أو إلى التعرّق، فالرطوبة هي أيضاً من مسببات تخريب الشعر بعد السشوار.

– إذا أردت وضع الشال أو أي نوع من الأنسجة على الشعر، لا تحكمي ربطها، لأن ذلك يعرّض تصفيفة الشعر إلى الخراب.

– خلال التصفيف، لا تفرطي في رش رذاذ التثبيت أو السبراي على شعرك، لأنه يجعل شعرك يظهر جافاً ويمنحه مظهراً خشبياً لا حيوياً.

– إذا اضطررت إلى الخروج في جو عاصف، إحمِ شعرك بشال من النسيج الرقيق الذي لا يلتصق بالشعر لتحميه من الهواء.

– لا ترشّي على شعرك أي وع من العطو أو الشامبو الجاف بعد السشوار حتى لا يؤدي ذلك إلى خراب التصفيفة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الشعر الدهني

الشعر الدهني يحتاج إلى روتين العناية هذا!

يصبح الشعر دهنياً عندما يكون هناك فرط في نشاط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس والتي تقوم مهمتها على إمداد الشعر بالزيوت الطبيعية للحفاظ على رطوبته، ولكن في حالة الشعر الدهني يكون منسوب الدهون كبيراً لدرجة أنه بدل من تقديم المنفعة للشعر يسبب له المشاكل. التفاصيل حول طبيعة الشعر الدهني وطرق العناية به في السطور التالية.