الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » أخبار » استوديو كلوف يكشف النقاب عن مجموعة Goa Collection
استوديو كلوف يكشف النقاب عن مجموعة Goa Collection
استوديو كلوف يكشف النقاب عن مجموعة Goa Collection

استوديو كلوف يكشف النقاب عن مجموعة Goa Collection

استمدّ استوديو كلوف إلهامه من الفواكه، والحيوانات وأوراق الشجر في الغابات الاستوائية ليبتكر مجموعته الجديدة المذهلة Goa Collection حيث احتفى بالروائع والألغاز التي اكتنفت حقبة السبعينيات في جزيرة غوا التي شكّلت ملجأً تأوى إليه مجموعات الهيبي حول العالم، قل إنّها وجهة لكلّ من يبحث عن الحرية والطمأنينة.

تُعيد هذه المجموعة إحياء أجواء جزيرة غوا النابضة بالحيوية والمفعمة بالسكينة في الوقت عينه، فتستحضر التصاميم إلى الذاكرة الشواطئ الخلّابة والأشجار المتراصفة التي تولّد لوحةً مميزةً من الألوان تفوح منها روائح الأزهار والفواكه الاستوائية الزكية المنعشة. ففي سبعينيات قرن العشرين، فتحت دولة الهند الغربية ذراعيها لكل لاجئ ينشد تسامحاً بين الثقافات المتعددة، بمنأى عن صخب المدينة وضوضائها.

وإذا بهذه المجموعة تُجسّد هذه الحقبة الشهيرة بما يعكس الساحة الاجتماعية الراهنة التي تشهد سلسلةً من التحرّكات حول العالم، تأكيداً على أهمية التنوّع العِرْقي، والثقافي والطبيعي. وفي هذا الإطار، تعود أحدث مجموعة من كلوف لعام 2019 بالزمن إلى الوراء لتحتفي بالعلاقات الرائعة بين البشر من جهة، وبين البشر والطبيعة من جهة أخرى، وتشدّد على ضرورة توطيد هذه الروابط. فتتزاوج التفاصيل، بدءاً من التصاميم وصولاً إلى الألوان والمواد المختارة، لتثمر تصاميمَ فريدةً وواقعيةً في آنٍ معاً، مستوحاةً من أشجار النخيل، وأوراق الشجر والفواكه الاستوائية.

تقدّم مجموعة Goa Collection التي تكتنف ثرياتٍ مبهرةً، وتركيباتٍ جداريةً متميّزةً وعناصر ديكور خارجةً عن المألوف، إشادةً إلى الحرفية اليدوية الهندية حيث استخدم كلوف المعادن، والخيزران الهندي، والقشر والزجاج المنفوخ يدوياً لابتكار تصاميم ساحرة تعكس روح المناطق الاستوائية وغوا.

يقدّم كلوف تصاميم غنية بالمعاني، فيَعدُ جمهوره بتجربة تناشد الحواس وبذكرياتٍ تبقى محفورةً في القلب لمدى العمر.

مجموعة GOA COLLECTION

ثريا منزل غوا Goa House: تتزاوج قطع متباينة مصنوعة يدوياً، وتجتمع المواد العضوية وغير العضوية معاً بتناغم راقٍ بين الزجاج المنفوخ يدوياً، المعادن، والقشر والخيزران الهندي، لتثمر قطعةً رفيعة المستوى تتميّز بالبساطة وبخصائص مستوحاة من الطبيعة. تتسم الأضواء بنورها الخافت الأنيق لتشكّل ظلّاً خفيفاً ومبهماً يحاكي أوراق شجرة النخيل الشامخة التي تحجب أشعة الشمس الساطعة.

المصباح الجداري Wall Sconce: يستحضر هذا المصباح الجداري المستوحى من الأجواء الاستوائية إلى الأذهان الغابات المطيرة الكثيفة. ويُعيد هذا التصميم إحياء الأجواء الاستوائية، حيث تتخلّل المصابيحَ الأنيقة المصنوعة من قشرة جوز الهند أوراق شجر بأشكال وأحجام مختلفة. فتبثّ هذه القطعة روحاً من الدفء والرقي في الأجواء سواء وُضِعَت في المنزل أو أُضيفت كأكسسوار ديكور لإضفاء رونق على أي مكان.

المصباح الخطي Linear Light: يتناغم المزيج الجميل الغني بين أوراق شجر نخيل الأريكا وأوراق شجر مونستيرا مع حبّات جوز الهند المصنوعة من الزجاج المنفوخ يدوياً لابتكار قطعة استثنائية تجسّد الطبيعة الاستوائية الغنية بالاخضرار. وتعكس الألوان المناظر الخضراء الغنّاء وتترافق مع أشكال زجاجية شفافة تماماً لكسْر الرتابة. وقد وُضِعَت الأضواء داخل القطعة وحولها كي تنبعث ظلال دراماتيكية تحاكي الغابات الاستوائية. يُشكّل المصباح الخطي تحفةً فنيةً مثاليةً لغرف الجلوس أو غرف الطعام. فهو يضفي لمسةً سحريةً على المكان ويستحضر إلى الذاكرة روح المناطق الاستوائية.

الثريا على شكل السرخس Fern Chandelier: تتميّز هذه الثريا المستوحاة من السراخس الاستوائية بتعدد هياكلها الزجاجية الدائرية المنفوخة يدوياً والمتراصة معاً لتتخذ شكل نبتة بريّة متبرعمة. تبقى مصادر الإضاءة محجوبةً عن العين ويشرق النور فقط عبر الأشكال الزجاجية، متيحاً للضوء أن يتمايل برقّة من دائرة إلى أخرى. كما يمكن تعديل هذه القطعة بأحجام مختلفة بناءً على تفضيلات وأذواق العملاء.

التركيبة الجدارية Wall Installation: يُعيد كلوف إحياء جمال الطبيعة الخالد من خلال هذه التركيبة الجدارية التي تنفرد بعناصر من الزجاج المنفوخ يدوياً باللونين الأبيض والأخضر المزرقّ، متشابكة مع أوراق الشجر ذات الأشكال الهندسية والبراعم الانسيابية. تمتدّ هذه التركيبة على مساحة واسعة، ويبرز جمالها فور تثبيتها على الجدار مما يجعل منها تحفةً فنيةً مبهرةً. وتعكس الأضواء الذهبية الدافئة أشعة الشمس المتوهجة على الشاطئ.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

PAULE KA تقدّم عرضاً مسبقاً لمجموعة ريزورت ريفييرا 2020

PAULE KA تقدّم عرضاً مسبقاً لمجموعة ريزورت ريفييرا 2020

تحت إدارة ماكسيم سيموينز الفنية، تغادر امرأة Paule Ka ضمن مجموعة ريزورت 2020 باريس متجهةً نحو جنوب فرنسا، متألقةً بألوان الريفييرا، حيث تشمل هذه التشكيلة ألوان الباستيل إلى جانب الكتل اللونية الصارخة والدرجات المشرقة أو الزاهية من وحي واجهات منازل بروفانس.