الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » أسباب عديدة لظهور البقع البيضاء على بشرتك، تعرفي عليها
أسباب البقع البيضاء
أسباب البقع البيضاء

أسباب عديدة لظهور البقع البيضاء على بشرتك، تعرفي عليها

يشكّل ظهور البقع البيضاء على البشرة أحد المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة، والمرتبطة في الوقت عينه بأسباب وعوامل مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنكشف لك أبرز أسباب هذه الحالة وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها.

1- تعتبر الإصابة بمرض البهاق من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور البقع البيضاء على البشرة، إذ يطال الخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز مادة الميلانين. ويحفّز البهاق ظهور بقع بيضاء ذات أشكال غير منتظمة على مستوى البشرة.

2- غالباً ما يؤدي تلف الجلد الناتج عن الحروق أو الإلتهابات إلى ظهور بقع بيضاء مكان الإصابة، إلّا أنّه يمكن الحدّ أو التخلّص منها بعد إستشارة طبيب الجلد الذي سيطبّق الخطوات الطبية اللازمة.

3- يمكن أن تترافق الاكزيما وهي عبارة عن طفح جلدي يسبب الإحمرار والحكة، مع ظهور بقع بيضاء على البشرة. ويسهل معالجة هذه الحالة عبر إستشارة طبيب الجلد وإتباع العلاج المناسب للتخلّص من الاكزيما والحدّ من آثارها السبية على الجلد.

4- يعدّ سوء التغذية من الأسباب التي قد تحفّز ظهور البقع البيضاء على البشرة، إذ يؤدي نقص بعض المعادن في الجسم على غرار الزنك والفيتامينين أ وسي إلى جفاف البشرة ومن ثمّ تشكّل هذه البقع. ومن الضروري هنا التركيز على الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات.

5- يؤدي التعرض الكثيف لأشعة الشمس الحادة إلى جفاف البشرة وتقشّرها بشكل ملحوظ ما يعزز ظهور هذا النوع من البقع عليها، خصوصاً عند أصحاب البشرة السمراء. ونشير هنا إلى ضرورة تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل وإستخدام الكريم المرطب يومياً بغية الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من آثار الجفاف السلبية.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

حمام العسل والحليب

حمام العسل والحليب لجسد يشع جمالًا!

يحتوي الحليب على حمض الألفا هيدروكسي، الذي يستخدم كعنصر أساسي في عمل كافة أنواع مستحضرات التجميل؛ لأنه قادر على اختراق الطبقات العليا من الجلد؛ إضافة إلى أنه يعمل على قتل الخلايا الميتة وإزالتها، كما أن خلط حمام العسل والحليب له العديد من الفوائد؛ لأن العسل يعمل على الترطيب وقتل الجراثيم والفطريات.