الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم فصل المغذيات … تقنية جديدة لخسارة الوزن، جربيها!
رجيم فصل المغذيات
رجيم-فصل-المغذيات

رجيم فصل المغذيات … تقنية جديدة لخسارة الوزن، جربيها!

إذا كنتم تبحثون عن نظام غذائي لمساعدتكم في إنقاص وزنكم، فمن المحتمل أن تصادفوا رجيم فصل المغذيات . يتضمن هذا النوع من الرجيم مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة ولكن تناولها بشكل منفصل عن بعضها قد يجعلها أكثر فائدة في خسارة الوزن وبالتالي القليل من كمية السعرات الحرارية.

ما هو رجيم فصل المغذيات ؟

على عكس معظم أنواع الحميات الغذائية التي توصي بموازنة البروتين والكربوهيدرات والدهون على مدار اليوم، يقترح رجيم فصل المغذيات تناولها بشكلٍ منفصل. هذا يعني أن هذا الأمر ستقتصر على تناول مجموعة طعام واحدة فقط لكل وجبة أو في اليوم. هذه في الأساس نسخة من رجيم  Food combining ، وهي حمية كانت شائعة في السبعينيات وتلتزم بنفس هذه القواعد.

يعتمد رجيم فصل المغذيات على النظرية القائلة بأن تناول الأطعمة الحمضية والقلوية في نفس الوقت يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم وإخراج التمثيل الغذائي من التوازن ما يسبب في زيادة الوزن. إن هذا الأمر يكون بسبب أن الجهاز الهضمي في جسمكم يتعرّض للإرهاق بمحاولة خلق الظروف المثالية لهضم الأطعمة القلوية والحمضية في نفس الوقت.

يركز رجيم فصـل المغذيات بشكل أساسي على البروتينات التي تتكون من الأحماض والكربوهيدرات التي تكون قلوية. من خلال عدم تناول هذين النوعين في نفس الوقت، سيعمل الجهاز الهضمي (من المفترض) على أعلى أداء، مما يزيد من امتصاص العناصر الغذائية بحيث يمكنكم تشغيله بكميات أصغر من الطعام.

نصيحة

إن هذا النوع من الحميات الغذائية من الصعب جداً اتباها لفتراتٍ طويلة. لهذا السبب، ليس من المحتمل أن تكونوا قادرين على الالتزام بهذا النمط الغذائي على المدى الطويل. فمن المهم ان تتبعوا حميةً تجمع كلّ العناصر الغذائية وممارسة الرياضة بمجرد العودة إلى عاداتكم الغذائية القديمة، فمن المرجح أن يعيدكم هذا الأمر إلى وزنكم الذي تمّ فقدانه وربما أكثر.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم الزعتر والزنجبيل

رجيم الزعتر والزنجبيل لرشاقة ملحوظة في وقت قصير!

يُعتبر الزعتر من الأعشاب المعروفة بتعدّد استخداماتها، إذ يتمّ اللجوء إلى الزعتر للإستهلاك الطبّي وفي وصفات الطّهي. ويحتوي شاي الزعتر على نسبةٍ جيّدةٍ من الزيوت المتطايرة والمعادن والفينولات المُفيدة. أمّا الزنجبيل فهو من أهمّ التوابل الغذائيّة وترتبط فوائده باحتوائه على مُضادات الأكسدة وخصائص مُضادةٍ للإلتهابات، بالإضافة إلى غناه بالمُركّبات العلاجيّة لذا نعرفك على رجيم الزعتر والزنجبيل .