الخميس , ديسمبر 5 2019
الرئيسية » الشعر » هل تعرفين ما يقدمه الكركم للشعر من فوائد؟ تعرفي عليها
الكركم للشعر
الكركم-للشعر

هل تعرفين ما يقدمه الكركم للشعر من فوائد؟ تعرفي عليها

الشعر عبارة عن بروتينات وألياف رقيقة يحتاج إلى العناية والاهتمام حتى يبقى قوياً ناعمة، والكثيرات لا يعلمن أن الكركم يفيد جداً في الحصول على شعر لا مثيل له، وهذا ما يفسر جمال شعر النساء الهنديات الطويل واللامع، لذا سنتناول اليوم موضوع فوائد الكركم للشعر وكيفية استخدامه.

الكركم

الكركم، الخرقوم، الورص، الهرد والأصابع الصفر جميعها أسماء مختلفة لنفس النبتة، موطنه الأصلي الهند، حيث يتم استخدام جذور هذه النبتة وتجفيفها في درجات حراراة عالية لحوالي 30-45 دقيقة، بعدها يتم طحنه للحصول على بودرة الكركم ذات اللون البرتقالي، لتستخدم بعدها في تحضير وصفات الطعام المختلفة أو لعمل الوصفات الجمالية المفيدة.

فوائد الكركم للشعر

  • يعالج مشاكل فروة الرأس كتساقط الشعر والقشرة.
  • يعالج التهابات فروة الرأس والثعلبة والأكزيما.
  • يخفف الحكة الناجمة عن جفاف فروة الرأس.
  • يقوي بصيلات الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية في الرأس، فيعزز نمو الشعر.

يتم خلط كميات مناسبة من الكركم والحليب والعسل للحصول على عجينة، بعدها توزع على الشعر وعلى فروة الرأس، ومن ثم يشطف الشعر بعد مرور 30 دقيقة.

 

إليك أيضًا…

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الشعر الدهني

الشعر الدهني يحتاج إلى روتين العناية هذا!

يصبح الشعر دهنياً عندما يكون هناك فرط في نشاط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس والتي تقوم مهمتها على إمداد الشعر بالزيوت الطبيعية للحفاظ على رطوبته، ولكن في حالة الشعر الدهني يكون منسوب الدهون كبيراً لدرجة أنه بدل من تقديم المنفعة للشعر يسبب له المشاكل. التفاصيل حول طبيعة الشعر الدهني وطرق العناية به في السطور التالية.