الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » لتفتيح الجسم استخدمي هذه الخلطة أربع مرات في الأسبوع!
خلطة لتفتيح الجسم
خلطة-لتفتيح-الجسم

لتفتيح الجسم استخدمي هذه الخلطة أربع مرات في الأسبوع!

هل تبحثين  عن خلطة لتفتيح الجسم بسرعة؟ إذاً ما عليك سوى قراءة الأسطر القادمة ومن بعدها توجهي إلى مطبخك وشمري عن ساعديك لتبدئي بتطبيق الخلطة التي اخترناها لك لتكوني على موعد مع بشرة بيضاء وناصعة في أقل من أسبوع..

مكونات أقوى خلطة لتفتيح الجسم في أسبوع

الطماطم: تحتوي الطماطم على فيتامين A الذي يخفي البقع السوداء وعيوب البشرة. كما يقلل فيتامين B الموجود في الطماطم من التجاعيد والخطوط الدقيقة وكما يشجع على إنتاج خلايا جديدة صحية أكثر بياضاً. كما يحمي الليكوبين الموجود في الطماطم البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وبالتالي يخفف من حروق الشمس وتصبغاتها، وبالإضافة لذلك فإن الأحماض الطبيعية الموجودة في حبات الطماطم تقلل من التصبغات.

القرفة: تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية لجلب الدم والأوكسجين إلى سطح البشرة وبالتالي إنتاج خلايا للبشرة أفتح وأنضر وكما تساهم القرفة في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة الداكنة.

الكركم: يعتبر الكركم أقوى مكون طبيعي لتبييض البشرة، فقد استخدمه الهنود منذ آلاف السنين لتبييض البشرة.

طريقة تحضير أقوى خلطة لتفتيح الجسم في أسبوع

إذا كنت ترغبين بالحصول على نتيجة رائعة فأنصحك بالقيام بهذه العملية بعد أخذ دوش ساخن أو دافىء وكذلك فرك جسمك بكيس الحمام المغربي فهذه الخطوة سوف تسمح لخلايا البشرة بامتصاص الخلطة والاستفادة منها بشكل أفضل، ومن ثم قومي بخلط 3 حبات من الطماطم (يفضل أن تكون عضوية وطازجة) في الخلاط الكهربائي، ومن ثم أَضيفي إليها 5 ملاعق من بودة القرفة الطازجة ومن ثم أضيفي 5 ملاعم من بودرة الكركم الطازجة، إذا كانت الخلطة جافة كثيراً فيمكنك إضافة زيت جوز الهند الذي سيساهم في ترطيب وتفتيح البشرة في وقت واحد.

وزعي الخلطة على جسمك ابتداء باليدين مع الفرك بواسطة ليفة متوسطة الخشونة بشكل حركات دائرية بسيطة تساهم في تحسين الدورة الدموية وتقشير الخلايا الميتة ومن ثم اتجهي للقدمين مع التركيز على الركب ومن ثم اتركي الخطة لمدة ساعة (استعمي فيها إلى موسيقاك المفضلة أو اقرئي كتابك المفضل)، وبعد ساعة اشطفي جسمك بالماء الدافى والصابون ورطبيه بالمرطب المناسب.

قومي بتطبيق هذه الوصفة من أجل تفتيح الجسم 4 مرات في الأسبوع على أقل تقدير لتحصلي على نتيجة رائعة في أسبوع. 

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

أظافر طويلة

أظافر طويلة وصحية ببضع خطوات!

حتى وإن كانت المهمة الأساسية للأظافر هي حماية الأصابع وتسهيل عملها، إلا أنها تلعب ايضاً دوراً جمالياً إذ أنها تضيف الجمال والأناقة إلى يدي المرأة، وفي الوقت عينه يمكن الاعتماد عليها كمؤشر إلى الحالة الصحية التي يتمتع بها الجسم. فما هي الخطوات الرئيسية التي عليك اعتمادها للحصول على أظافر طويلة وجميلة بسرعة؟