الخميس , يناير 23 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » العناية ببشرة الحامل تكتمل مع هذه الخطوات!
العناية ببشرة الحامل
العناية-ببشرة-الحامل

العناية ببشرة الحامل تكتمل مع هذه الخطوات!

تتساءل الحامل إجمالاً عن النصائح والطرق الآمنة والمثالية للعناية ببشرتها والحفاظ خلال هذه المرحلة، التي يشهد فيها جسمها وبشرتها على حدّ سواء تغيرات مختلفة. فإذا كنت حاملاً لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستفيدك في العناية ببشرة الحامل وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

1- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، غنياً بالفيتامينات الضرورية لك ولجنينك، واحرصي على إحتوائه في الوقت عينه على المكونات الطبيعية الأساسية لـ العناية ببشرة الحامل ونضارتها.

2- طبّقي الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة الآمنة لك أثناء هذه المرحلة بالتحديد قبل خروجك من المنزل، والذي يوفّر لك حماية فعالة من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية وخصوصاً جفاف البشرة وإزدياد الكلف الذي غالباً ما يظهر خلال الحمل.

3- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة، طبيعية ومناسبة لنوعية بشرتك بغية القضاء على الأوساخ والشوائب المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها. ويستحسن هنا إستشارة طبيبك النسائي حول نوعية الغسول الآمن والمناسب لك.

4- لا تترددي في تطبيق الكريم المرطب بتركيبته اللطيفة، المغذية والطبية بعد إستشارة طبيبك النسائي وطبيب الجلد المختصّ، بغية الحفاظ على رطوبة بشرتك وليونتها خلال هذه المرحلة.

5- إشربي كمية كافية من الماء، فللماء دور أساسي في تنظيف بشرتك وترطيبها خصوصاً من الداخل ما ينعكس بشكل إيجابي جداً على نضارتها.

6- احصلي على قسط كافٍ من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، إذ تساعد هذه الخطوة على الحدّ من علامات الإرهاق على بشرتك وحول عينيك بشكل خاص.

7- لا تترددي أبداً بإستشارة كلّ من طبيب الجلد وطبيبك النسائي في حال ظهرت البثور على بشرتك أو واجهت غيرها من المشاكل الجلدية، كي تطبقي العلاج الآمن والمناسب.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

علاج اسمرار المؤخرة

عالجي اسمرار المؤخرة بهذه الخلطات من مطبخك!

من خلال موضوع اليوم سنقوم "جمالك"  سنقوم بأستعراض أسباب اسمرار المؤخرة والمناطق الحساسه عموما وسنقدم عده وصفات وخلطات طبيعيه لتبييض المؤخرة بفاعليه وسرعه وأمان تام.