السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » طرق مختلفة لتحضير ماسك القهوة لبشرة خالية من الشوائب!
ماسك القهوة للبشرة
ماسك-القهوة-للبشرة

طرق مختلفة لتحضير ماسك القهوة لبشرة خالية من الشوائب!

للمواد الطبيعية أهمية كبيرة على صعيد العناية بالبشرة، ومن هذه المواد هناك القهوة التي لا يعرف الكثير منّا أنّها تملك الكثير من الفوائد الجمالية التي يجب الإستفادة منها. فبفضل العناصر الموجودة فيها تعمل القهوة على ترطيب ومنح النعومة للبشرة، بالإضافة لمعالجتها من مختلف الشوائب التي قد تتعرض لها وأيضاً من البقع الداكنة التي تظهر عليها. فكيف يمكنك تحضير ماسك القهوة في المنزل؟ اليكِ 4 طرق مختلفة من ناحية المكوّنات.


– ماسك القهوة مع زيت جوز الهند:

ضعي في وعاء متوسط الحجم ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي. وبعد مزج الخليط جيداً باشري بمد الماسك على الوجه بالكامل دون الإقتراب من المنطقة القريبة من العيون. اتركي هذا الماسك لمدة عشر دقائق ومن ثمّ اغسلي الوجه جيداً بالماء ومنظف البشرة.
 
– ماسك القهوة والليمون:
امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون مع القليل من عصير الليمون الطبيعي حتى تتكوّن عجينة لينة، وبعد مزج المكونات عليك مد الماسك على الوجه بالكامل والرقبة أيضاً.
عند مرور 30 دقيقة اغسلي الوجه من خلال منظف البشرة الخاص بك والماء المعتدل.
يعمل هذا الماسك بشكلٍ مباشر على ترطيب البشرة وتعزيز نعومتها ومن المفضل إستخدامه مرّة واحدة في الأسبوع فقط.

– ماسك القهوة والملح:
يساعد هذا الماسك في تنظيف البشرة بعمق، إذ عليك مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون وملعقة كبيرة من الملح العادي. وللحصول على عجينة لينة عليك مزج كل من القهوة والملح بالقليل من الماء المعتدل، وبعدها يتم وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة.
من المفضل عند غسل البشرة فركها بطريقة لطيفة، وذلك بهدف التخلص من كل الإفرازات وبقايا الماسك الموجودة عليها.

– ماسك القهوة والزبادي:
إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية ننصحك بإستخدام هذا الماسك للتقليل من إفرازات الزيوت الطبيعية فيها. فكل ما عليك فعله مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون وملعقة كبيرة من الزبادي، وبعدها ضعي الماسك على الوجه كله لمدة خمس دقائق ومن ثمّ يجب غسل بشرتك جيداً.
يمكن تكرار عمل هذا الماسك المفيد بكثرة للبشرة الدهنية مرّة أو مرتين في الأسبوع.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الكريم البارد

تعرفي على الكريم البارد وفوائده الجمالية التي لا تحصى

تكثر المساحيق التي تهدف الى العناية بالبشرة والاهتمام بها لتبدو بأجمل وأبهى صورة، بعيداً عن ملامح التعب والتقدّم بالعمر، ومن هذه المستحضرات المعتمدة الكولد كريم أو الكريم البارد الذي هو بمثابة منظف ومرطب للبشرة في آن واحد.