الخميس , فبراير 20 2020
الرئيسية » صحة ورشاقة » رشاقة » رجيم البطاطا واللبن لخسارة الوزن الزائد بدون جوع!
رجيم البطاطا واللبن
رجيم-البطاطا-واللبن

رجيم البطاطا واللبن لخسارة الوزن الزائد بدون جوع!

تختلف أنواع الرجيم والطرق التي يمكن إتباعها بغية خسارة الوزن الزائد بسرعة ودون عناء ملحوظ. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند رجيم البطاطا واللبن مع الإشارة إلى طريقة تطبيقه، وندعوك للإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تحاولين إستعادة رشاقتك.


كيف يساعك كلّ من البطاطا واللبن على خسارة وزنك؟

1- البطاطا:
تعتبر البطاطا من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن إضافة إلى الألياف التي تحفّز الشعور بالشبع، ما يحثّ على تناول كمية أقلّ من الطعام وخسارة الوزن بسهولة أكبر. كما تحتوي البطاطا على نسبة محدودة من السعرات الحرارية أي ما يعادل 75 سعرة لكلّ 100 غرام تقريباً وتساعد على إمتصاص الدهون من الجسم. وينصح بتناول البطاطا مسلوقة بالماء دون إضافة الملح أو التوابل.

2- اللبن: يلعب اللبن الخالي من الدسم دوراً فعالاً في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ما يمنع تراكم السوائل في الجسم وتكدّس السموم فيه ويحفّز تلقائياً عملية خسارة الوزن.

كيف تطّبقين رجيم البطاطا واللبن؟

يمتدّ هذا الرجيم إجمالاً على مدار أسبوع واحد، ويمكن تطبيقه على الشكل التالي:

اليوم الأول، الثاني، الثالث والرابع: تناولي البطاطا المسلوقة بالماء بعد إضافة اللبن الخالي من الدسم إليها على مدار اليوم. واحرصي على شرب كمية كافية من الماء إضافة إلى كوبين من الشاي الأخضر.

اليوم الخامس: بالنسبة إلى اليوم الخامس من الرجيم فيمكنك تناول البطاطا المسلوقة مع الزبادي إضافة إلى الخضروات الخضراء، وكمية محدودة من الفواكه على غرار الموز، التفاح والبلح.

اليوم السادس: إكتفي خلال هذا النهار بتناول السلطة الخضراء مع إضافة القليل من زيت الزيتون إليها.

اليوم السابع: تناولي خلال اليوم السابع البطاطا المسلوقة مع اللبن الخالي من الدسم، كما يمكنك أكل البيض المسلوق مع كمية محدودة من الخضروات والفواكه.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

ألم الثدي قبل الدورة الشهرية … لما يحدث وكيف تعالجينه؟ إليك الإجابة

تتسبّب الدورة الشهرية في ظهور عدة أعراض مختلفة لدى المرأة ويتضمّن ذلك شعورها بـ ألم الثدي قبل الدورة الشهرية ويعزى ذلك إلى حدوث تقلّبات هرمونية في الجسم خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية.