الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم الموز بالحليب لخسارة الوزن في أربعة أيام!
رجيم الموز بالحليب
رجيم-الموز-بالحليب

رجيم الموز بالحليب لخسارة الوزن في أربعة أيام!

رجيم الموز بالحليب لخسارة الوزن، يعتبر هو الحل السريع لخسارة الوزن فمع نظام رجيم الموز باللبن يمكن أن تخسي 4 كيلو خلال يوم، فإذا كنتي مقبلة على مناسبة أو ترغبين في ارتداء ملابسك فعليكى برجيم الموز واللبن، فقد أثبتت التجارب أن هذا النظام يؤدى إلى نتائج ملحوظة خلال أسبوع، وفي هذا المقال سوف نعرض نظام رجيم الموز باللبن وفوائده للصحة

رجيم الموز بالحليب

يعتمد هذا الرجيم على تناول الموز مع الحليب فهو يمد الجسم بنسبة منخفضة من السعرات الحرارية بجانب بقائه في حالة صحية جيدة ومده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، ويعتبر الدكتور جورج هورب أول من فكر بهذا النظام لخسارة الوزن منذ 1934م.

ويعتمد هذا الرجيم على تناول ما يعادل ثمرتين إلى ثلاث من الموز مع كوب من الحليب الخالي من الدسم، فهذا المشروب تعتبر من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على الكتلة العضلية بالجسم.

هذا النظام يمد الجسم ب1000 سعره حرارية مما يساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون.

فثمرة الموز تحتوى على 100 سعره حرارية وكوب الحليب الخالي من الدسم يحتوى على 80 سعره حرارية، ومن هنا فتناول كوب واحد من الموز باللبن يمد الجسم ما يعادل 280 سعره حرارية، وتناول 3 أكواب منه على مدار اليوم يمد الجسم ما يعادل 900 سعره حرارية هذه النسبة أقل بكثير من احتياج الفرد اليومي.

فوائد رجيم الموز بالحليب

يحتوى رجيم الموز بالحليب على قيمة غذائية عالية فالحليب يحتوى على العديد من المعادن مثل الكالسيوم وأحماض أمينيه ونسبة عالية من البروتين الهام لتكوين العضلات وبناء الجسم كما إنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 ويمد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية، ويساعد في حماية الجسم من الأمراض، فتناول كوب واحد من الحليب يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يقوى العظام ويمنع هشاشتها، كما إنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تحمى الجسم من الإصابة بمرض السرطان، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم، كما إنه يحتوى على نسبة عالية من السوائل التي تمنح الشعور بالشبع وتساعد على خسارة الوزن.

أما عن الموز فهو من الفواكه المحبوبة والتي تحتوى عل قيمة غذائية عالية فهو مصدر لعنصر البوتاسيوم والأملاح المعدنية ويحتوى على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب6 وغني بالبروتين والألياف الغذائية فتناول ثمرة واحدة تمد الجسم ب3 جرام من الألياف الغذائية مما تساعد على تبطئ علية الهضم وتمنح الشعور بالشبع وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحسن من عملية التمثيل الغذائي وتساعد الجسم على التخلص من السموم والترسبات.

وتناول الحليب مع الموز يساعد الجسم على فقد كمية كبيرة من الوزن بجانب مد الجسم بالطاقة فلا يشعر بالتعب والإرهاق.

رجيم الموز بالحليب لمدة 4 أيام

وجبة الإفطار: تناول ثمرتين من الموز بجانب كوب من الحليب الخالي من الدسم، ويمكن ضرب الاثنين معاً في الخلاط وتناوله كمشروب بارد ولكن بدون إضافة سكر.

وجبة إضافية: تناول ثلاث أكواب من المشروب الديدوكس ( أي نوع من الخضار أو الفاكهة المحببة بجانب عيدان من القرفة والقرنفل واوراق النعناع وشرائح من الزنجبيل ويتم نقعها في الماء لمدة يوم كامل بالبراد وتناوله بدلا من الماء) فهو مشروب يساعد على حرق الدهون.

وجبة الغداء: تناول ثمرتين من الموز مع كوب من الحليب الخالي من الدسم.

وجبة خفيفة: تناول ثلاث أكواب من الماء.

وجبة العشاء: تناول عصير الموز بالحليب الخالي من الدسم.

نصائح عن إتباع نظام رجيم الموز بالحليب

في بداية الأمر يمكن أن يصيب الجسم الضعف وعدم القدرة على التركيز نتيجة قلة السعرات الحرارية ولكن في هذه الحالة يمكن إضافة وجبة ولكن لا تحتوى على دسم أو سكريات.

ينصح بالابتعاد عن هذا النظام في أوقات الدورة الشهرية.

رجيم الموز بالحليب رجيم لمدة أربعة أيام فقد ويجب عدم الاستمرار فيه لأنه يفقد لعناصر غذائية كثيرة قد تؤثر على أجهزة الجسم الحيوية.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

رجيم فصل المغذيات

رجيم فصل المغذيات … تقنية جديدة لخسارة الوزن، جربيها!

إذا كنتم تبحثون عن نظام غذائي لمساعدتكم في إنقاص وزنكم، فمن المحتمل أن تصادفوا رجيم فصل المغذيات . يتضمن هذا النوع من الرجيم مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة ولكن تناولها بشكل منفصل عن بعضها قد يجعلها أكثر فائدة في خسارة الوزن وبالتالي القليل من كمية السعرات الحرارية.