الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » استخدمي حمض الهيالورونيك لاستعادة شباب البشرة وحيوتها…
حمض الهيالورونيك لاستعادة شباب البشرة
حمض الهيالورونيك لاستعادة شباب البشرة

استخدمي حمض الهيالورونيك لاستعادة شباب البشرة وحيوتها…

عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك، من المهم أن تأخذي بعين الإعتبار المكوّنات الرئيسية الموجودة في كل مستحضر وأن تكوني على علم بالفوائد التي يمكن أن تمنحها لبشرتك.

ولعل حمض الهيالورونيك أو Hyaluronic Acid هو من أهم العناصر التي يمكن الإعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها وشبابها، فتعرّفي معنا على هذا النوع من الأحماض وعلى فوائده العديدة.

ما هو حمض الهيالورونيك ؟
هو عبارة عن حمض موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان، يقوم هذا الأخير بإنتاجه وتوزيعه على جميع الخلايا، وخاصة على البشرة والأنسجة الضامة الموجودة في المفاصل. وهذا الحمض يعمل على تخزين المساه في البشرة والحفاظ على رطوبتها وشبابها ومرونتها، فكيف ذلك؟


ما هي فوائد هذا الحمض؟
يتمتع حمض الهيالورونيك بخصائص تجعله يعمل على تخزين السوائل ومن ثم توزيعها على خلايا الجسم بحسب الحاجة، ذلك إضافة إلى تنظيم خروج هذه السوائل من الجسم. هذا الحمض يتواجد في البشرة وفي المفاصل وداخل العيني، وهو قادر على امتصاص الماء بما يساوي ألف ضعف حجمه، ومن ثم يحتفظ بهذه المياه ليوزّعها على الجسم كما ذكرنا. أما فوائده فهي التالية:

  – يعمل حمض الهيالورونيك كمضاد للأكسدة فيساهم في محاربة عمل الجذور الحرة التي هي من الأسباب الأساسية لشيخوخة البشرة، كما أنه يعمل على تحفيز الخلايا الجذعية على إنتاج الخلايا السليمة الجديدة، ويساهم في إنتاج كمية إضافية من الكولاجين الذي يعمل على تعزيز مرونة البشرة والحفاظ على شبابها.


– يتمركز حمض الهيالورونيك في الطبقات العلوية للبشرة، وبذلك يحافظ على رطوبتها لأطول وقت ممكن، وهذا ما يجعله من المكوّنات الأساسية لكريمات الترطيب النهارية والليلية.


– يساعد حمض الهيالورونيك في ملء التجاعيد السطحية للبشرة كما أنه يخفف من حدة التجاعيد العميقة أيضاً. كما إذا تم مزجه مع أنواع أخرى من الفيتامينات وحقنه في الوجه أي في الجبين والشفاه والخدود ومحيط العينين، أو في العنق، فهو يساهم أيضاً في إعادة المرونة والإشراق إلى البشرة التي تضررت بفعل التعرّض المباشر إلى أشعة الشمس أو من أمور أخرى مثل التدخين.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

إعادة الحيوية لبشرتك

أعيدي الحيوية لبشرتك الجافة مع هذه الخطوات

في ما يلي سوف نطّلع وغياك على الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة والطرق التي يمكنك اعتمادها لحلها وإعادة الحيوية لبشرتك.