الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية » الشعر » خطوات العناية بالشعر بعد غسله لشعر ساحر، لامع وحيوي!
العناية بالشعر بعد غسله
العناية-بالشعر-بعد-غسله

خطوات العناية بالشعر بعد غسله لشعر ساحر، لامع وحيوي!

لعلّ أكثر العادات الجمالية اليومية للشعر هي في غسله والعناية به بعد غسله لكن هل فكرت ولو لمرة أنه يمكن لهذه الخطوات الروتينية التي تعتمدينها أن تؤذي شعرك وتفقده حيويته، على الرغم من العناية المستمرّة والدؤوبة التي تقدمين عليها، إلا أن أملك يخيب في كثير من الأحيان وغالباً ما تكون النتيجة غير مرضية، شعر خفيف ومتكسر وباهت. 

ننصحك في هذه الحالة، بإعادة النظر في تلك العادات اليومية التي تعتمدينها لاسيما بعد الإستحمام، من خلال مجموعة من النصائح التي تحوّل مظهر شعرك من كارثي الى مثالي في وقت قصير. إليك 6 نصائح للعناية بالشعر بعد غسله وكيفية تطبيقها:

مشطي شعرك جيداً قبل الاستحمام

إن عملية تمشيط الشعر لدى الكثيرات غالباً ما تكون بعد غسله، إلا أننا ننصحك بتمشيطه قبل الاستحمام لأن فروة الرأس تكون ضعيفة بعد استخدام المياه الساخنة، فعندما تقومين بعملية التمشيط تسببين لشعرك التكسر وتدفعين بالشعيرات إلى التساقط. 

استخدمي مياه باردة خلال الاستحمام

يمكن أن تفضلي المياه الساخنة لأنك تشعرين بالاسترخاء والراحة، لكنك باستخدامها تفقدين الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس وتلحقين الضرر بشعرك بشكل كبير مما قد يسبب تناثره وضعفه. كما يساهم الحمام الساخن في جفاف الشعر وبروز تقرحات جلدية. تأكدي أن تكون حرارة المياه معتدلة خلال الاستحمام!

دلّكي فروة رأسك بعد غسله

ألا تحبين أن تحصلي على تمسيد جميل للشعر في صالون الشعر؟ لم لا تخصصي 5 دقائق من وقتك بعد الاستحمام لتدليك فورة الرأس، فهذه العملية تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز من نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

إستعيني بالمنشفة القطنية

بعد الاستحمام وقبل مرحلة تجفيف الشعر بواسطة بواسطة الجفف، لا بد من الاستعانة بالمنشفة القطنية لإزالة الرطوبة من شعرك. ربذتي الشعر وتجنبي الفرك بالمنشفة، لأن ذلك يؤدي إلى تلف الشعر وتكسّر أطرافه. 

إعتمدي الهواء البارد لمجفف الشعر

استخدمي درجات الحرارة المتوسطة خلال عملية تجفيف الشعر بواسطة المجفف، لأن الهواء الساخن يعرض شعرك للإجهاد والتقصف. وإنهي دائماً تصفيف شعرك بجرعه من الهواء البارد فهو يعطي إنتعاشه بالإضافه إلى انه يعطي لمعان جميل للشعر.​

إعتني بشعرك بعد تجفيفه

مع استخدام المجفف باستمرار يحتاج شعرك إلى عناية بترطيبه كي لا يصاب بالجفاف ويتعرض للتقصف. ننصحك الشعر بالكامل بزيت الزيتون مع استعمال منشفة مبللة ساخنة لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة مرة كل أسبوع.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الكيراتين البرازيلي

الكيراتين البرازيلي يمنحك الشعر المفرود، ولكن أولًا عليك معرفة هذه الأمور!

يعتبر الكيراتين البرازيلي أحد أهم العلاجات المساعدة على تنعيم الشعر، فهو يعمل على فرد الشعر لعدة أشهر. إلا أن بعض النساء يخشين استخدام الكيراتين نظراً للمواد الكيميائية التي يحتويها. لتعرفي أكثر عن الكيراتين البرازيلي لتنعيم الشعر، نقدم لك مجموعة من المعلومات الضرورية حول هذا العلاج.