الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » العيون المتعبة علاجها بسيط من خلال هذه الخلطات المنزلية!
علاج العيون المتعبة
علاج-العيون-المتعبة

العيون المتعبة علاجها بسيط من خلال هذه الخلطات المنزلية!

علامات التعب والسهر حتى ساعات متقدمة من الليل، سرعان ما تظهر على العيون المتعبة والمنطقة المحيطة بهما، إذ ان البشرة في هذه المنطقة تكون رقيقة جدا وتبدو عليها علامات التعب بشكل مفرط مقارنة بغيرها من مناطق البشرة.


اما النتيجة فتكون إما هالات سوداء أو جيوب منتفخة. وفي هذه الحال، لا بد من ماسكات انقاذية لـ العيون المتعبة سواء كانت محاطة بالهالات السوداء او بالجيوب المنتفخة.


1- ماسك الطماطم وعصير البرتقال:

تحتوي البندورة او الطماطم على مضادات اكسدة قادرة على تفتيح لون البشرة. كما تحتوي على فيتامين ب الذي يعزز تجدد الخلايا. كذلك الامر بالنسبة الى البرتقال الذي يحتوي على نسبة مركزة من الفيتامين سي الذي بدوره يعتبر من أه مضادات الاكسدة القادرة على جعل البشرة تبدو مشرقة وحيوية.
كذلك، إن الطماطم والبرتقال قادران على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعينين.
لتحضير هذه الوصفة، ضعي في وعاء نظيف كمية متساوية من عصيرَي الطماطم والبرتقال. ثم طبّقي هذا الماسك على المنطقة تحت العينين وارتكيه مدة ساعة.

2- ماسك الكركم وعصير الأناناس:

معلوم ان الكركم مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة وبالتالي فهو قادر على علاج الهالات السوداء والتخلص منها. أما عصير الأناناس فهو يشد البشرة وينعمها ، بفضل ما يحتوي عليه من فيتامينات.
لتحضير هذا الماسك، ضعي في وعاء نظيف ملعقتي طعام من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق من عصير الأناناس وحركي المزيج جيدا لكي يصبح متماسكا. ثم طبّقيه على المنطقة تحت العينين لمدة نصف ساعة.

3- ماسك البطاطا والعسل وزيت الزيتون:

يعمل هذا الماسك الانقاذي على تفتيح الهالات السوداء في موازاة تغذية هذه المنطقة وتخفيف حدة الجيوب المنتفخة.

لتحضير هذا الماسك سوف تحتاجين حبة بطاطا متوسطة الحجم، ملعقة من العسل الطبيعي، زيت الزيتون. لا شك في ان غالبية السيدات يجهلن أهمية البطاطا في علاج مشاكل البشرة. فالبطاطا قادرة على تعزيز صحة الشعر والأظافر وتخفيف حدة التجاعيد. إذ تحتوي على فيتامين أ وبيتا كاروتين ومضادت اكسدة مفيدة للعناية بالبشرة.

أما زيت الزيتون فيعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط وترطيب البشرة وإزالة لبكتيريا عن البشرة.

لتحضير هذا الماسك ستحتاجين الى برش حبة البطاطا، ثم مزجها مع ملعقة من العسل والقليل من زيت الزيتون لكي تحصلي على عجينة لزجة. طبقي الماسك على تحت عينيك واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

آثار الشيخوخة

زيوت طبيعية مفيدة لإزالة آثار الشيخوخة من على بشرتك!

هل تعانين من آثار الشيخوخة والخطوط الرفيعة حول العيون؟ حان الوقت للتخلص منها بطريقة طبيعية. ننصحك باستخدام هذه الزيوت الطبيعية تعالي نتعرف على فوائدها: