الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية » أخبار » باتيك فيليب تطلق معرض ووتش آرت جراند إكزيبيشن 2019 في سنغافورة
HyperFocal: 0

باتيك فيليب تطلق معرض ووتش آرت جراند إكزيبيشن 2019 في سنغافورة

الفعالية تطرح دليلاً تعريفياً بإبداعات العلامة سيتم التبرع بعائداته إلى متحف سنغافورة الوطني لدعم الحفاظ على الفنون والتراث في سنغافورة

أعلنت دار الساعات السويسرية الفاخرة ’باتيك فيليب‘ عن إطلاق معرض ’ووتش آرت جراند إكزيبيشن‘ في سنغافورة بالتعاون مع متحف سنغافورة الوطني، المؤسسة التابعة للمجلس الوطني للتراث، وذلك ضمن مبادرة طموحة تسعى إلى الحفاظ على الفنون والتراث الحضاري لهذه الدولة الآسيوية العريقة. وتُعدّ الفعالية، التي من المقرر انطلاقها خلال الفترة من 28 سبتمبر ولغاية 13 أكتوبر في مسرح ’مارينا باي ساندز‘، أضخم نسخة من معارض ’جراند إكزيبيشن‘ على الإطلاق. ومن المنتظر لهذا المعرض أن يسلّط الضوء على أصالة العلامة في صناعه الساعات عالية الدقة، كما سيحتفي بإرثها وتاريخها العريق في ابتكار أفخم وأجود الساعات في العالم. ومن ناحية أخرى، سيتسنى للزوار فرصة استكشاف أرقى درجات الحرفية والمهارة في ساعات ’باتيك فيليب‘ المستوحاة من المشهد الطبيعي والثقافي لسنغافورة وجنوب شرق آسيا.

واحتفاءً بالمعرض، تعرض الدار دليلاً تذكارياً محدود الإصدار للبيع بالتجزئة مقابل أسعار رمزية. ويستعرض الدليل المئات من الساعات الشهيرة عبر التاريخ مع تشكيلة الساعات الحالية للدار بما في ذلك الإصدارات الجديدة لعام 2019، إضافة إلى الإصدارات النادرة يدوية الصنع والساعات ذات التعقيدة الكبيرة، والتي سيتم عرضها خلال هذه الفعالية المميزة. وسيتم التبرع بإجمالي عائدات بيع الدليل لصالح متحف سنغافورة الوطني بهدف تعزيز الحفاظ على مقومات الفنون والتراث السنغافوري، ما يؤكّد رسالة ’باتيك فيليب‘ وسعيها الدؤوب إلى مواصلة المشوار في دعم الفنون والتراث الأصيل لهذه الدولة الآسيوية العريقة.

وتشتهر العلامة بحرصها على نشر الاهتمام بفنون صناعة الساعات الميكانيكية وتقديرها من قبل هواة جمع الساعات وعشاقها والشغوفين بها في منطقة جنوب شرق آسيا. وبما يتوافق مع أهدافها ورؤيتها؛ تقدم العلامة دعمها للعروض الثقافية ومشاريع الفنون والتراث في المنطقة، فضلاً عن تعاونها السابق مع المتحف الوطني لتجديد القاعة الزجاجية المستديرة، التي تشغل عدّة طوابق من مساحة المتحف، ومجسّمات “قصة الغابة”، العرض الرقمي المحبّب لدى الزوار والمستوحى من مقتنيات المتحف الثمينة لمجموعة رسومات التاريخ الطبيعي ’ناتشورال هيستوري دروينجس‘ من إمضاء وليام فاركوهار.

ويُعد متحف سنغافورة الوطني الأقدم في البلاد، ويسعى على امتداد تاريخه الذي يعود إلى عام 1887 إلى تشكيل مصدر إلهام أساسي عبر قصصه المحلية والعالمية ويقدّم رؤىً جديدة ومبتكرة تدعو إلى التفكير والتأمل في تاريخ سنغافورة. وستساهم عائدات المعرض بدعم عروض وبرامج المتحف الوطني لمنح الزوار الفرصة الأمثل للتعرف على التراث السنغافوري واختباره على أفضل نحو.

وفي إطار تعليقها، صرّحت ديبا تشاتراث، المديرة العامة لشركة ’جينيفا ماستر تايم ماركيتينغ ذ.م.م‘: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكن من مواصلة التعاون بين ’باتيك فيليب‘ والمتحف الوطني لتعزيز الوعي بأهمية بيئتنا وإيلائها التقدير والاحترام داخل سنغافورة وخارجها. وانطلاقاً من هدفنا هذا فإننا لن نجد على الإطلاق شريكاً أفضل من المتحف الوطني ليحمل معنا الراية، خاصةً وأن هذه المؤسسة التابعة للمجلس الوطني للتراث تمتلك المقومات اللازمة لمساعدتنا في إبراز أهمية التراث والثقافة في سنغافورة، وذلك بالتزامن مع احتفالات البلاد بالذكرى المئوية الثانية على تأسيسها”.

وبدوره، قال تشانغ هوي ني، الرئيس التنفيذي لمجلس التراث الوطني في سنغافورة: “نقدّر المساهمات الهامة التي تقدمها الجهات المانحة والمتبرعين من أمثال ’باتيك فيليب‘، فهي تسمح لمؤسساتنا الوطنية كالمتحف الوطني الاستمرار في دمج الزوار بتاريخ سنغافورة بطرق جديده ومبتكره، فضلاً عن استعراض تراثنا والتفاخر به أمام الجميع. كما يشرّفنا أن تتعهّد ’باتيك فيليب‘ بتقديم تبرّع جديد إلى المتحف، ونحن نتطلّع قدماً إلى شراكتنا المستمرة”.

ينطلق معرض ’ووتش آرت جراند إكزيبيشن‘ مجاناً أمام العموم. وللحصول على تصريح الدخول ينبغي على الزوار في البداية حجز تذاكرهم المجانية (للدخول إلى منصة الحجز الإلكتروني، يرجى زيارة الموقع التالي www.patek.com).

ساعات العمل

أيام العائلة:

يومي الأحد في 6 و13 أكتوبر من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية 5:00 مساءً

الأحد – الخميس:

 من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية 7:00 مساءً (آخر وقت لمنح تصاريح الدخول عند الساعة 6:00 مساءً)

(باستثناء 13 أكتوبر: يُغلق المعرض في تمام 5 مساءً وآخر تصريح بالدخول الساعة 4 مساءً)

ساعات العمل المطولة:

يومي الجمعة 4 و11 أكتوبر والسبت 5 و12 أكتوبر، من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية 10:00 مساءً (آخر وقت لمنح تصاريح الدخول عند الساعة 9:00 مساء)

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الحديقة السحرية: فراشات تعيد الأمل

قرّرت اسبوزا ومؤسسة أبعاد التعاون سويّاً في مشروعٍ يدعم النساء وضحايا الإعتداءات الجنسية. لكن الأهم هو إعطاء النساء اللواتي تقوم مؤسسة أبعاد بمساعدتهنّ فرصةً للتعبير عن احتياجاتهنّ وآرائهنّ فضلاً عن تبادل الخبرات.