الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية » الشعر » ما هي أسباب الشعر الخفيف من الأمام ؟ إليك الأسباب وطرق العلاج بالتفصيل
الشعر الخفيف من الأمام
الشعر-الخفيف-من-الأمام

ما هي أسباب الشعر الخفيف من الأمام ؟ إليك الأسباب وطرق العلاج بالتفصيل

عوامل كثيرة تلعب دوراً مهماً على صعيد الحفاظ على جمال الشعر وصحته أو قد تؤدي الى تساقطه وضعفه، لذا يمكن ان تعاني بعض النساء من الشعر الخفيف خصوصاً عند الجهة الامامية، ما يسبب لهن القلق والانزعاج، ويحترن في كيفية معالجة هذه المشكلة. واليوم موقع “جمالك” يطلعك في هذا الموضوع على أبرز أسباب الشعر الخفيف من الأمام . 

ما هي الاسباب المؤدية الى الشعر الخفيف من الأمام ؟

– يلعب العامل الوراثي أمراً مهماً على هذا الصعيد، حيث إن هذه المشكلة يمكن ان تكون جينية، وبالتالي يمكن أن تظهر في مراحل مختلفة من حياة المرأة، سواء في سن مبكرة أو متأخرة. لذا لا بد من الاطلاع على التاريخ الاسري في ما يتعلق بهذه المسألة، ما يسهل بالتالي طرق المعالجة. 
 
– بالاضافة الى أن بعض العوامل الطبيعية يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر، وبشكل مكثف عند الجهة الامامية، مثل التعرض المستمر للشمس من دون حماية الشعر أو التعرق المفرط لفروة الرأس والدهون الكثيرة التي تفرزها، فهذه العوامل يمكن أن تشكل خطراً على ثبات بصيلات الشعر، فيتساقط بشكل مكثف. 
 
– العوامل الهرمونية والتغيرات الجسدية يمكن أيضاً ان تكون من بين الاسباب المؤدية الى الشعر الخفيف عند الجهة الامامية، حيث يستهدف التغيير بقعة واحدة من فروة الرأس تكون أكثر حساسية من مناطق أخرى، وبالتالي يكون تضررها أكبر. ويمكن معالجة هذه الحالة من خلال مراجعة الطبيب المختص. 
 
– كما ان تعرض الشعر من الجهة الامامية للعديد من العوامل، مثل مجفف الشعر أو الضغط بالمنشفة عليه عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام، أو ربط الشعر بقوة، يمكن أن تكون أيضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى الشعر الخفيف من الامام، حيث في بعض الاحيان قد تتضرر البصيلات في هذه الرقعة من فروة الرأس، ما يحول دون نمو شعيرات جديدة. 

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

العناية بالشعر بعد غسله

خطوات العناية بالشعر بعد غسله لشعر ساحر، لامع وحيوي!

لعلّ أكثر العادات الجمالية اليومية للشعر هي في غسله والعناية به بعد غسله لكن هل فكرت ولو لمرة أنه يمكن لهذه الخطوات الروتينية التي تعتمدينها أن تؤذي شعرك وتفقده حيويته، على الرغم من العناية المستمرّة والدؤوبة التي تقدمين عليها، إلا أن أملك يخيب في كثير من الأحيان وغالباً ما تكون النتيجة غير مرضية، شعر خفيف ومتكسر وباهت.