الخميس , أكتوبر 24 2019
الرئيسية » أخبار » دار بولغري تطلق تعويذة جديدة في عالم سربينتي Serpenti
بولغري
بولغري

دار بولغري تطلق تعويذة جديدة في عالم سربينتي Serpenti

في موسم ربيع– صيف 2020، تطلق دار بولغري تعويذة جديدة في عالم سربينتي Serpenti لتوظف بذلك قدراتها الإبداعية في مجموعة منتقاة متعددة الأوجه. ففي مجموعة “غلام ريبل Glam Rebel (الألق التمرد)” اجتمعت المهارات الفنية في صنع المجوهرات سوية مع خبرات تصنيع السلع الجلدية: سلاسل براقة تطرز منتجات جلدية رائعة أو تتحول إلى أشكال هندسية متألقة، وأحجار كريمة تأخذ شكل أوتاد جريئة مبتكرة، وأنواع من الجلود الفاخرة للغاية تتوهج كما تفعل الأحجار النفيسة الملونة .. وابتداءً من مجموعة سربينتي فور أيفر Serpenti Forever حتى مجموعة سربينتي دايموند بلاست Serpenti Diamond Blast، حرصت بولغري على إضافة لمسات تتسم بالجرأة للنماذج الأيقونية من منتجاتها الجلدية باستخدام تقنيات وأساليب حرفية بارعة غير مسبوقة. وحقيبة سربينتي ميكرو كابوشون Serpenti Micro Cabochon الجديدة تتألق بنفاستها الفائقة بينما تزيّن الجلود الفاخرة الإصدار الصغير للغاية من هذا النموذج الفائق النعومة.

ومع قوة تأثير اللون الأحمر، يبلغ الموسم ذروة نشاطه، بدءاً بمفردات مجموعة سربينتي فورأيفر المصنّعة من جلد الأفعى (بايثون) وانتهاءً بمجموعة سربينتي دايموند بلاست، مروراً بحقيبة سربينتي فورأيفر بشكل الدلو المصنوعة من جل العجل. وهذا الإكسسوار الذي لا يمكن الاستغناء عنه – ونعني بها حقيبة الظهر سربينتي كابوشون Serpenti Cabochon backpack – التي تستحضر الطابع العملي مقترناً بنعومة فائقة وأناقة رائعة دونما تكلف زائد عن الحد.

وتأخذنا عبر  الموسم، وبلمسة سحرية من لمسات بولغري، حقيبة سربينتي فور أيفر باترفلاي فلو Serpenti Forever Butterfly Flow الجديدة المرصّعة بجواهر بأشكال الفراشة، والتي تبدو وكأنها تنتمي لعالم حكايات الجن الخرافية. وترز بقوة أيضاً لمسات فارقة دقيقة مع “تفسيرات” جديدة صنعت من مواد فاخرة مثل جلود الأفعى (البايثون) والغالوشا Galuchat.

وحين تكرس منسوجات الموسم الجديدة خاصية تعددية جوانب مبتكرات المجموعة وأشكالها، فهي تتمحور حول أسلوب الفراشات المحلقة ابتداءً وشكل الحدائق الخيالية الخصبة، وذلك من خلال أفكار هندسية دائمة التغير والتلون.

وفي هذا الموسم، تركز “مجموعة النظارات” الجديدة على نموذج الفراشة الجديد الفائق الأنوثة وزخارف الحراشف النفيسة بالنسبة لمفردات تشكيلة سربينتي المستوحاة من تصاميم المجوهرات؛ في حين تكتمل معالم روحية بي. زيرو وان B.zero1 بتصاميم هندسية رائعة.

 

غلام ريبيل Glam Rebel

بفضل القدرات الحرفية في مجال صناعة التحف الشبيهة بالمجوهرات، والأوتاد المستوحاة من الأحجار النفيسة، واللمسات المتوهجة التي لا تفوت على العين، فقد أمسكت حقيبةغلام ريبيل Glam Rebelالامساك بزمام وضع روحية بولغري الجريئة عند تصنيع مجوهرات ريادية لا سابق لها في صلب مهاراتها الفنية المدهشة في مجال السلع الجلدية.

تشين مانيا (الولع بالسلاسل) Mania Chain

هذه الحقيبة التي تنتمي لمجموعة سربينتي فور أيفر تشين بافيه Serpenti Forever Chain Pavé الجديدة تتشح برداء لماع من السلاسل الفاخرة المنسوجة. وهنا، فإن الرباط المعدني يمزج بريقه الذهبي مع الرونق الناعم المصقول للأطر المصنوعة من جلد العجل الناعم. ويتم هذا في عملية تتطلب دقة ومهارة فنية فائقتين قد تستغرق 12 ساعة من عمل وجهد خبير فني بارع لا لشيء سوى صياغة تصميم السلسلة وضمان مواءمته للنموذج ذي الصلة. وتتوفر الحقيبة بنموذجين، الأول حقيبة كتف من جلد العجل الأسود، والثاني حقيبة تحمل بشكل يتقاطع مع الجسم (كروس بودي) مع مقبض علوي من جلد العجل الأبيض. وهذا الوافد الجديد

على الموسم يرتقي بالتصاميم القابلة للاستخدام نهاراً وليلاً بجرعة من اللمسات المتطورة المعقدة المضافة الشبيهة بالجواهر.

كما هي الحال مع المرآة، تأتي حقيبة سربينتي فور أيفر غرافيك بافيه Serpenti Forever Graphic Chain Pavé لتعكس التصميم الماسي نفسه مع مواد مدروزة: ففيها أربعة سلاسل فاخرة تتشابك كل منها مع الأخرى لتشكل مجتمعة شريطاً ذهبياً مستوياً يعرض الفكرة الهندسية الرئيسية وراء استعمال جلد العجل الأسود. وبفعل روعتها التي لا منافس لها وتعدد استخداماتها، فإن هذه التحفة الفنية هي الحقيبة المثالية التي يمكن للمرأة دائمة التنقل والحركة حملها على مدار اليوم.

حقيبة سربينتي دايموند بلاست ويسبي تشين Serpenti Diamond Blast Whispy Chain الجديدة تعرض تصوراً جديداً لفكرة استخدام الماس من خل هيكل مصنوع من نوعين اثنين من السلاسل. وتأتي الحقيبة، التي يمكن حملها على الكتف أو بشكل متقاطع مع الجسم، أما بلون العقيق الأبيض أو من جلد العجل الأسود. وإذ تتوفر بنموذج مصغر للغاية، فإن حقيبة سربينتي دايموند بلاست ميكرو Serpenti Diamond Blast Micro تمثل تعبيراً فائق الصغر للأناقة الراقية. ولأن بالإمكان حملها على الكتف، أو بشكل متقاطع مع الجسم، أو كحقيبة متميزة مع حزام يربط حول الخصر، فإن هذه “الجوهرة” المصغرة تضيف لمسة من النقاء والرقة لأي مظهر من مظاهر الأناقة الحضرية.

Forever Gems (أحجار فورأيفر النفيسة)

في عالم السلع الجلدية، تتحول الجلود الفاخرة للغاية إلى أحجار كريمة لا مثيل لها في عالم المجوهرات، حيث تطلق دار بولغري حقيبة سربينتي فورأيفر جيم بايثون Serpenti Forever Gem Python. وإذ تطل مع توليفة ثمينة من جلد العجل الأسود الناعم وجلد الأفعى (بايثون) المقصوص من ظهرها، فإن الحقيبة بنموذجها الذي يمكن حمله بشكل متقاطع مع الجسم يتلألأ بأوتاد (مسامير) متعددة الأشكال مرصعة بالجواهر من العقيق وعرق اللؤلؤ، بينما تضفي لمسات الصقل المعدني النهائية عليها المزيد من التألق واللمعان.

جلد العجل جدير هو الآخر بالاهتمام ذاته كأحد المواد الأكثر قرباً إلى النفس. ومع فسيفساء الحقيبة المكونة من أوتاد (مسامير) العقيق السداسية الشكل المستوحاة من شكل الحراشف والزخارف المزركشة من عرق اللؤلؤ، فإن حقيبة سربينتي فورأيفر جيم Serpenti Forever Gem Calf Leather من جلد العجل، تستحضر تأثير حقيبة غلام ريبل وسحر الجواهر.. وسيلة جديدة للتفاعل مع الأحجار الكريمة.

   All that glitters كل ما يتوهج ألقاً

كل ما هو جميل يتوهج ألقاً.

حقيبة سربينتي فورأيفر كريستال غالوشا Serpenti Forever Crystal Galuchat الجديدة مغطاة بطلاء صقيل خلاب من الجمشيت البراق يستحضر أسلوب الماس المرصوف. وبصفته “حجراً نفيساً”، فإن جلد الغالوشا مادة تصعب معالجتها للغاية وتتطلب لمسات فائقة الدقة والبراعة من أيدي خبير فني ماهر. وهذا الإصدار المتألق من عائلة سربينتي يعد “جوهرة” مميزة مثلما هي حقيبة يد.

حقيبة الكتف سربينتي فور أيفر آيس غلام بايثون Serpenti Forever Ice Glam Python هي التحفة الأكثر جمالاً وتميزاً في هذا الموسم. ولأنها تثير البهجة في النفس كما يفعل الثلج، ولتألقها كتألق الذهب الأبيض، فإن تصميمها الفريد من نوعه ما كان ليتحقق إلا بفضل مهارات حرفية فنية غاية في الإتقان والبراعة. فالخبير الفني يعيد خلق تأثير الشكل الطبيعي عن طريق بصمة يطبعها باستخدام الأشعة فوق البنفسجية بعد أن كان قد أزال لون الجلد، لينثر من ثمَّ طلاءً أبيض اللون على الجزء الأوسط من الحقيبة لإحداث تباين بين اللونين وبين البريق الفضي في بقية بنية الحقيبة.

حقيبة الكتف سربينتي فورأيفر دايموند غلام بايثون Serpenti Forever Diamond Glam Python تزيد مظهرها الأسود الأحادي اللون قوة بالماس المنثور البراق.. نموذج رقيق متألق يتناغم مع رونق الأناقة اليومية.

نموذج آخر من نماذج ريبيل غلام rebel glam الساحرة يأتي مع استخدام جلد الكارونغ المصقول معدنياً استخداماً إبداعياً. والبداية كانت مع تصميم حقيبة سربينتي دايموند بلاست ميتاليك كارونغ Serpenti Diamond Blast Metallic Karung في “تفسيرين” اثنين، الأول باللون الأسود الصرف، والآخر من جلد العجل باللون الأبيض الخالص .. صنعت لتتألق بالجاذبية المطلقة في النهار.

الإضافة الأحدث عهداً لعالم الأفعى تتجه صوب الأحجام الصغيرة.. ومع أنها صغيرة حجماً، إلا أن حقيبة سربينتي ميكرو كابوشون Serpenti Micro Cabochon تعرض تصوراً جديداً لنعومة بنية الحقيبة المبطنة. وبدءاً بالبلاتينيوم، وصولاً لجلد الكارونغ الأسود الماسي المصقول معدنياً، ومروراً بجلد العجل الأبيض اللون، تطلق الحقيبة العنان لقدرتها على التغيير والتكيف بفضل سلسلتها التي يمكن تعديلها وفصلها عن الحقيبة.

When in Red حين يغلب اللون الأحمر

 عندما يحضر اللون الأحمر تغدو الأشياء جميعاً موضع ولع وشغف .. والأحمر اليوم هو “لون الموسم” الذي يضخ جرعة إضافية من الأدرينالين في عائلة سربينتي بشكل لمسات فارقة دقيقة من حجر اليشم Jasper القرمزي.

يشغل اللون الأحمر موقع الصدارة بإطلاق الوافد الجديد على الموسم من مجموعة سربينتي كابوشون Cabochon Serpenti، وتلك هي حقيبة الظهر backpack، الأكسسوار المثالي للحظات التي تمتلك فيها اليدين حريتها. وحين تطبع بولغري بصمتها الفاخرة على هذه الحقيبة العملية متعددة الاستخدامات، فهي إنما تمنح جسد الحقيبة المصنعة من جلد العجل لمسات تفصيلية نهائية أشبه بالمجوهرات، إضافة لأحزمة قابلة للتعديل تتيح لمن تحملها خيارات ثلاثة مختلفة.

حقيبة سربينتي فورأيفر إيكليتك بايثون Serpenti Forever Eclectic Python تتيح لنا الانتقال إلى بعد آخر من أبعاد قوة تأثير اللون الأحمر. وفيها تتم معالجة الجلد المستخدم بصورة طبيعية حفاظاً على ألوانه الأصلية، بينما يسهم اللون القزحي بلون اللؤلؤ، الذي يطلى به الجزء الأوسط من الحقيبة، في خلق لعبة خداع لوني يأسر الألباب.

التركيبة اللونية التي لم يكشف النقاب عنها بعد من اللونين الأحمر والوردي تعيد الحياة مرة أخرى لروعة حقيبة سربينتي دايموند بلاست Serpenti Diamond Blast. تصميم الجزء الداخلي من الحقيبة يتميز بأسلوب تبطين أيقوني ثلاثي الأبعاد ومستوحى من النجمة الثمانية الأطراف التي تتصدر متجر بولغري في شارع كوندوتي Condotti بروما. وهذا يأتي بلون الياقوت الأحمر مؤطراً بحافتين اثنتين من جلد العجل بلوني الغارنيت الروماني والوردة الفرنسية.

التحفة الأخرى التي تتباهى أيضاً بجلد مفعم بالحيوية هي حقيبة سربينتي فورأيفر بوكيت Serpenti Forever bucket الأنيقة الفائقة النعومة. جلد العجل فيها بلوني الجمشيت البراق وحجر اليشم القرمزي يضفي على الحقيبة جاذبية معاصرة وشكلاً دائم التألق من أشكال الأناقة التي تنتمي لأزمنة مضت.

باترفلاي فلو Butterfly Flow (تدفق الفراشات)

الموسم يمضي إلى ما هو أبعد مع رفرفة آسرة لأجنحة الفراشات التي أضفاها على حقيبة سربينتي فورأيفر باترفلاي فلو Serpenti Forever Butterfly Flow بمظهرها الرومانسي وتصميمها المرح الممتع.

وبوحي من التطور الدقيق الذي شهدته دبابيس الزينة النابضة بالحيوية التي تنتمي لتراث بولغري الشهير، فإن مجموعة من الحلي الشبيهة بالفراشة قد جرى درزها يدوياً على جلد العجل الناعم. الجواهر الصغيرة المجنحة هذه قد تم تصنيعها جميعاً يدوياً بشكل كلي من قبل مصنّع فرنسي تاريخي بتوليفة ثلاثية الأبعاد من مواد مختلفة.

ومتى ما “رفرفت” هذه الفراشات، فهي تعيد الحياة لايقونتين اثنتين هما الأكثر تألقاً بين أيقونات مجموعة سربينتي فورأيفر، الأولى الحقيبة التي تُحمل على نحو يتقاطع مع الجسم (كروس بودي) مع غطاء قابل للطي وأداة إغلاق بشكل رأس الأفعى، والثانية حقيبة تُحمل بالطريقة ذاتها مع مقبض علوي يزدان بلمسات فارقة دقيقة من ألوان الباستيل الزاهية.

حقيبة سربينتي فور أيفر نيون بايثون Serpenti Forever Neon Python تختصر ولوع صائغ المجوهرات الروماني بمعالجة المواد الثمينة. هذه الحقيبة التي تُحمل على نحو يتقاطع مع الجسم (كروس بودي) مع مقبض علوي تفتخر ببنيتها الأساسية القزحية اللون عند الجزء الأوسط منها، والتي زاد حضورها قوة الحراشف الخلابة التي تزين أداة الإغلاق الشبيهة برأس الأفعى.

جلد الأفعى (البايثون) الفاخر للغاية يصلح أيضاً ليكون بمثابة مصدر وحي لحقيبة سربينتي فورأيفر سايك بايثون Serpenti Forever Psyche Python. وإذ تأتي بلوني حجر اليشم القرمزي والمرجان الناعم (الحريري)، فإن حقيبة الكتف التي لا نظير لها تضاهي عملاً فنياً رائعاً من إنجازات فنان مبدع.

لمسة أخرى من لمسات المهارة الفنية الفائقة والنزعة الرومانسية غير التقليدية تتجلى في حقيبة سربينتي فورأيفر كلاود غالوشا Serpenti Forever Cloud Galuchat. هنا تتم صباغة جلد الغالوشا مرات عدة وصولاً إلى اللون المثالي المتوخى. وحين تتوهج مثلما تتوهج قطعة من الماس عبر ألوان تبدأ بحجر اليشم القطبي وتنتهي بلون الوردة الفرنسية، تضيف هذه الحقيبة لمسة من النقاء والبريق لأي مظهر من مظاهر الموسم.

مجموعة المنسوجات  Textile

من الفراشات العائمة إلى عوالم عجيبة غير مألوفة مستوحاة من تصاميم المجوهرات وتوليفات لونية جريئة، فإن مجموعة المنسوجات صارت تجمع معاً الأفكار والمفاهيم الرئيسية الملهمة لمبتكرات موسم ربيع – صيف 2020.

كائنات مجنحة ساحرة، وحيوانات عجيبة مدهشة، وثعابين نفيسة، وزهور نضرة مورقة، تجتمع كلها عند صياغة تصاميم “عشوائية” على نحو يخدع الأنظار.

ويأتي دور الزخارف دائمة التغير والتلون لوشاح سنيكفلاغ Snakeflage، المستوحاة أناقتها من نتاجات الماضي، لتستكمل مع فيض من الفراشات المحلقة الرحلة الممتعة الزاخرة بالحيوية عبر عالم الحرير

EyeWear  مجموعة النظارات: التطلع إلى أمام

 في إطار أشكال الأناقة “التخيلية” المستوحاة من عالم المجوهرات، تتمحور مبتكرات مجموعة النظارات لموسم ربيع – صيف 2020 لا حول الطابع العصري للنتاجات التي تحمل علامة بي. زيرو وان B.zero1 حسب، بل وحول قوة تأثير سربينتي البالغة القيمة أيضاً.

في هذه المجموعة، تقترن المؤثرات الهندسية مع النزعة المستقبلية المتمردة التي تتطلع لأساليب حديثة لتكونا في طليعة العوامل التي تقف وراء المبتكرات الإبداعية لنظارات بي. زيرو وان الشمسية والبصرية على حد سواء.

وعند استحضار حقبة تسعينيات القرن العشرين، فإن نماذج نظارات بي. زيرو وان B.zero1 بي. ريتروفايب B.retrovibe تعيد تصور شكل دوامة المجموعة الحلزونية الأيقونية في خط معدني للحاجب ولمسات زخرفية مخططة الشكل وأذرع خفيفة للغاية.

والأسلوب الذي أتبع في تفكيك تلك الدوامة الواضحة على نحو إبداعي يذهب إلى ما هو أبعد من نموذج بي. زيرو وان B.zero1 بي. سوبربرايت B.superbright. ويبرز هنا الإطار الكبير الحجم المربع الشكل بعدساته المقصوصة على النحو الذي يعكس المنحنى الحاد المميز الذي يقترن بمجوهرات بولغري الأيقونية.

وعلى نحو مماثل، تحظى اليوم النظارات من طراز أفييتر Aviator االدائم التجدد بزخم قوي من خلال إصدار نموذج بأسلوب جديد عصري للغاية من نظارات بي. زيرو وان. بي. سوبربرايت بإطار نصفي يتباهى بمنحنى حاد على كلا الجانبين.

وضمن المضي قدماً نحو نوع مغاير من أنواع الجاذبية، تعرض مجموعة النظارات أساليب جديدة لنظارات سربينتي، وفيها يرث نموذج نظارات سربينتي باك – تو – سكيل Serpenti back-to-scale زمام القيادة من سلفه. هذا النموذج الجديد يضع هيكلاً جريئاً جنباً إلى جنب مع تركيبة ضيقة، ويأتي بإطار مستطيل الشكل من الأسيتات وتصميم لحراشف سميكة من المينا الصقيل على الذراعين مرصعة بلمسات متعددة الألوان.

 

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الحديقة السحرية: فراشات تعيد الأمل

قرّرت اسبوزا ومؤسسة أبعاد التعاون سويّاً في مشروعٍ يدعم النساء وضحايا الإعتداءات الجنسية. لكن الأهم هو إعطاء النساء اللواتي تقوم مؤسسة أبعاد بمساعدتهنّ فرصةً للتعبير عن احتياجاتهنّ وآرائهنّ فضلاً عن تبادل الخبرات.