السبت , مايو 30 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » تخافين من بروز تجاعيد العنق … إليك الحلول الطبيعية والفعالة من “جمالك”!
تجاعيد العنق
تجاعيد-العنق

تخافين من بروز تجاعيد العنق … إليك الحلول الطبيعية والفعالة من “جمالك”!

تجاعيد العنق … إحدى المشاكل الجمالية التي تؤثر على نفسية المرأة وتزعجها فتمنعها من الشعور بالثقة بنفسها. وإنطلاقاً من هنا، سنطلعك في هذا الموضوع على طرق للحد من بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة الرقبة، فتابعينا!

تقشير الجلد

انّ عملية تقشير جلد الرقبة مرتين أسبوعين يساعد على الحد من ظهور التجاعيد في هذه المنطقة إضافة إلى التخلّص من الخلايا الميتة ورفع قدرتها على امتصاص كريمات العناية بالبشرة.

ترطيب البشرة

للحد من ظهور علامات التقدم بالسن، من الضروري ترطيب العنق كترطيب الوجه تماماً أي بشكل يومي منتظم وذلك للحصول على بشرة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تغيير العادات اليومية

بعد الأفعال الروتينية تضر بجلد الرقبة كاستخدام الجوال لساعات طويلة، النوم بطريقة خاطئة وغيرها… ولهذا قلصي ساعات النظر إلى هاتفك المحمول لأن الإنحناء يزيد من التجاعيد، وإحرصي على النوم على ظهرك لتخفيف الضغط على منطقة الرقبة أيضاً لتجنب تجاعيد العنق .

الأوميغا 3

ركزي في نظامك الغذائي على المأكولات الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تحفز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شباب ونضارة البشرة.

الرياضة

هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بشد جلد الرقبة، مثلاً:

– إجلسي بشكل مستقيم وإرفعي رأسك إلى الأعلى، بعدها ضمي شفتيك ودعيها تأخذ شكل قبلة، ومن شأن هذا التمرين أن يحمي منطقة الفم والرقبة من الارتخاء والترهل مع الوقت.

– أخرجي لسانك وحاولي لمس ذقنك وابقي على هذه الوضعية لـ30 ثانية.

لا تنسي أن تمارسي هذه الحركات يومياً.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

يديك

استعيدي نعومة يديك في دقيقة واحدة!

لا شك أن كثرة استخدام المطهرات والمعقمات تركت يديك جافة، دللي يديك باستخدام مقشر السكر وزيت الزيتون البسيط. هذا المقشر الرائع والبسيط ، سيجعل يديك 10 مرات أكثر نعومة في دقيقة واحدة فقط.