الثلاثاء , يناير 21 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » للعناية بالبشرة خلال مرحلة المراهقة … هذه هي أفضل النصائح لبشرة نضرة!
البشرة في المراهقة
البشرة-في-المراهقة

للعناية بالبشرة خلال مرحلة المراهقة … هذه هي أفضل النصائح لبشرة نضرة!

تحتاج البشرة أثناء فترة المراهقة تحديداً لعناية خاصة ويومية بغية الحفاظ على نضارتها وصحتها وحمايتها في الوقت عينه من المشاكل التي قد تتعرض لها خصوصاً حب الشباب.

وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك مجموعة من النصائح والخطوات الضرورية لتوفير أفضل عناية لبشرتك خلال مرحلة المراهقة .

1- من الضروري في المرحلة الأولى إستشارة طبيب الجلد بغية تحديد نوعية بشرتك، ما يساعدك على إختيار الكريمات والمستحضرات المناسبة لطبيعتها وخصائصها.

2- احرصي على تنظيف بشرتك مرتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمثالية لنوعية بشرتك، بغية التخلص من الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي تؤدي إلى سدّ المسام ومن ثمّ ظهور حبّ الشباب والشوائب عليها.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك قبل خروجك من المنزل، كي توفّري لها حماية مثالية من أشعة الشمس وتأثيراتها السلبية عليها وخصوصاً الجفاف والتقشر.

4- إشربي كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة وترطيبها من الداخل.

5- رطّبي بشرتك يومياً قبل الخلود إلى النوم مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المغذية والمناسبة لنوعية بشرتك، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها.

6- إتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الخضروات والفواكه إضافة إلى الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة خصوصاً، ما سينعكس بشكل إيجابي جداً على صحة ونضارة بشرتك.

7- في حال معاناتك من حبّ الشباب لا تترددي بإستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريمات والعلاج المناسبين للحدّ منها. وتفادي قدر الإمكان لمس هذه البثور إذ تحفّز هذه النقطة نشر البكتيريا في مناطق أخرى منها.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

حمام العسل والحليب

حمام العسل والحليب لجسد يشع جمالًا!

يحتوي الحليب على حمض الألفا هيدروكسي، الذي يستخدم كعنصر أساسي في عمل كافة أنواع مستحضرات التجميل؛ لأنه قادر على اختراق الطبقات العليا من الجلد؛ إضافة إلى أنه يعمل على قتل الخلايا الميتة وإزالتها، كما أن خلط حمام العسل والحليب له العديد من الفوائد؛ لأن العسل يعمل على الترطيب وقتل الجراثيم والفطريات.