السبت , نوفمبر 23 2019
الرئيسية » الشعر » تعرّفي على مكملات البيوتين وفوائدها للشعر وتحفيز نموه! إليك التفاصيل
البيوتين للشعر
البيوتين-للشعر

تعرّفي على مكملات البيوتين وفوائدها للشعر وتحفيز نموه! إليك التفاصيل

سمعنا كثيراً عن مكمّلات البيوتين عن طريق الفم لـ نموّ الشعر، ولكن اليوم بات هناك شامبوهات بتركيبة البيوتين يمكن أن تحدث فرقاً واضحاً في نموّ شعرك ونضارته. وقبل عرض أبرز هذه المنتجات التي تحتوي على خصائص مكثّفة وتدعم الشعر الرقيق والضعيف، دعينا نتعرّف معاً الى ماهية البيوتين.

ما هو البيـوتين؟

البيتوتين هو الاسم الأكثر شيوعًا لفيتامين B7 وهو يلعب دوراً مساعداً في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، خاصة عندما يتعلق الأمر بمعالجة الدهون والسكريات والأحماض الأمينية. وهو متوافر في مجموعة متنوعة من مصادر الغذاء ويمكن أن يأتي من كل من النباتات والحيوانات.

ولعلّ أبرز فوائد البيـوتين بالنسبة إلى الشعر هي قدرته على تعزيز نموّه بشكل كبير وتكثيفه وهو ما جعله مكوّناً فعّالاً في مستحضرات  العناية بالشعر وتحديداً الشامبو.

شامبو البيوتين

ورغم أن بعض الدراسات لم تستطع أن تثبت دور البيـوتين في نموّ الشعر، فقد بات مؤكداً أنه يساعد في تكثيفه وترطيبه.

 

إليك أيضًا…

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

الكيراتين البرازيلي

الكيراتين البرازيلي يمنحك الشعر المفرود، ولكن أولًا عليك معرفة هذه الأمور!

يعتبر الكيراتين البرازيلي أحد أهم العلاجات المساعدة على تنعيم الشعر، فهو يعمل على فرد الشعر لعدة أشهر. إلا أن بعض النساء يخشين استخدام الكيراتين نظراً للمواد الكيميائية التي يحتويها. لتعرفي أكثر عن الكيراتين البرازيلي لتنعيم الشعر، نقدم لك مجموعة من المعلومات الضرورية حول هذا العلاج.