الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية » أسرار الجمال » لماذا ينمو الشعر في الذقن عند بعض النساء؟ إليك الإجابة من مجلة “جمالك”
نمو الشعر في الذقن
نمو-الشعر- في-الذقن

لماذا ينمو الشعر في الذقن عند بعض النساء؟ إليك الإجابة من مجلة “جمالك”

عندما تكثر الشوائب في وجه المرأة وعلى الذقن بالخصوص، تتراجع ثقتها بنفسها فتبدأ بالبحث بشكل يومي مستمر عن حل للتخلص منها.

وفي موضوع اليوم سنتحدث عن نمو الشعر في الذقن عند المرأة وهو أحد المشاكل التي تقلق وتزعج أغلب النساء، وسنطلعك على الأسباب الصحية الكامنة وراءها .


الدواء
تساهم بعض أنواع الأدوية بتنشيط عمل بصيلات الشعر فظهورها في منطقة الذقن خاصة إذا تم تناولها لفترة طويلة، وأبرزها: الكورتيزون، حبوب منع الحمل، بعض أدوية الضغط، الأعصاب أو مرض البهاق…

الوراثة
عامل الوراثة يلعب دوراً كبيراً، فإن عانت الأم مثلاً من مشكلة بروز شعيرات سوداء في منطقة الذقن من المحتمل أن تصاب ابنتها بالمشكلة نفسها.

عوامل عرقية
عادة ما تظهر مشاكل الشعر الزائد أو النامي في غير مكانه عند أصحاب البشرة السمراء أو الداكنة، هذا وتظهر في منطقة الشرق الأوسط أكثر من أي منطقة أخرى.

خلل في الهرمونات
للهرمونات دور كبير في بروز الشعر في منطقة الذقن، فأي تغييرات هرمونية تطرأ خلال مرحلة المراهقة، الحمل أو ما بعد سن الأربعين يكون سببها عادة زيادة في إنتاج الهرمون الذكريّ وهو هرمون الأندروجن عند الكثير من النساء. هذا وتسبب هرمونات أخرى نمو الشعر في غير مكانها، منها هرمون الحليب الذي يُدعى برولاكتين.

خلل في عمل المبايض
إن اي خلل يحصل على مستوى المبايض قد يضر بوظائفها وابرزها الحد من نمو الشعر الكثيف في جسم المرأة، فتظهر النتائج العكسية المزعجة.

إضطراب في الغدة الكظريّة
وايضاً يسبب خلل عمل الغدة الكظرية إلى نمو الشعر في منطقة الذقن لأنها المسؤولة عن إفراز الهرمونات الذكرية عند النساء.

إضطراب في نشاط الغدة النخاميّة
أما تعطل عمل الغدة النخامية، فمن شأنه أن يسهم في نمو الشعيرات السوداء أسفل الذقن وفي محيطه، وذلك زيادة كبيرة في إفراز هرمون الحليب.

بعد عرض أبرز أسباب ظهور شعر الذقن، نشير الى أنّ الطبيب المختصّ وحده قادر على تشخيص السبب تحديداً لايجاد العلاج المناسب. لذا لا تعتبري هذه المشكلة جمالية بل أنّها صحيّة ومن المهمّ أن تلاحقيها لتعرفي كلّ مسبّباتها.

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

أظافر طويلة

أظافر طويلة وصحية ببضع خطوات!

حتى وإن كانت المهمة الأساسية للأظافر هي حماية الأصابع وتسهيل عملها، إلا أنها تلعب ايضاً دوراً جمالياً إذ أنها تضيف الجمال والأناقة إلى يدي المرأة، وفي الوقت عينه يمكن الاعتماد عليها كمؤشر إلى الحالة الصحية التي يتمتع بها الجسم. فما هي الخطوات الرئيسية التي عليك اعتمادها للحصول على أظافر طويلة وجميلة بسرعة؟